رفيق المسافر العربي حول العالم

قصر ميلانو الملكي

 

تُعد مدينة ميلان من أكبر المدن السياحية في إيطاليا و أكثرها جذباً للسياح من مختلف أنحاء العالم، حيث يصل عدد السياح فيها كل عام إلي مليوني سائح، كما أنها تحتل المركز الثاني بعد روما من حيث عدد السكان، فهي مدينة جميلة تمتلك كل مواطن الجذب السياحية التي يبحث عنها أي زائر، لكونها تشتمل علي مختلف مناحي الحياة من ترفيه و تسوق و ثقافة، وكذالك الطبيعة الخلابة وغيرها الكثير من الأماكن السياحية التي تشتهر بها و يمكن أن يراها السائح، فهي تنفرد بطبيعة خاصة بين مدن إيطاليا جميعاً كونها تمزج بين الحضارة و الجمال، لتكون مزيج فريد من التنوع الحضاري و الثقافي، الذي يشبع رغبة كُل سائح قادم في الحصول علي تجربة سياحية مميزة، فعند زيارتك لها سوف تكتشف الكثير من الأماكن و المعالم الأثرية الرائعة التي مرت بها الكثير من الحضارات، فضلاً عن العديد من المتاحف و القصور المذهلة، وواحد من أشهر و أجمل هذه القصور هو قصر ميلانو الملكي.

يُعد قصر ميلانو الملكي أحد أبرز و أهم المعالم التاريخية و السياحية في إيطاليا الجاذبة للزوار العرب، فهو يتصف بالطابع التاريخي العريق، فهو يتمتع بمساحة كبيرة تصل إلى7000 متر مربع، ويعود تاريخ إنشائه إلي العصور الوسطي، حيث كان يستخدم كمركز للحكم لعدة قرون قبل أن يصبح مقراً رئاسياً في عهد نابليون بونابرت وفي القرن التاسع أصبح مقر إقامة للعائلة الملكية الإيطالية، كما أنه بمثابة مركز ثقافي و موطن للمعارض الفنية الدولية، ويتميز بالتصميم الهندسي المعماري و الفني الرائع و الكثير من اللوحات و المنحوتات التاريخية، وكي تتعرف علي المكانة التاريخيةالتي يتمتع بها هذا المكان و تكتشف المتعة و الفائدة التي ستحصل عليها خلال زيارتك، وكذالك الأنشطة المختلفة التي ستُتاح لك خلال ذالك، عليك بمطالعة هذا التقرير لمعرفة كافة التفاصيل.

صور قصر ميلانو الملكي

عنوان قصر ميلانو الملكي

يتمتع قصر ميلانو الملكي بموقع رائع قريب من الكثير من المعالم البارزة في المدينة التي يتردد عليها الزوار بإستمرار، فهو بقع في وسط مدينة ميلانو في ساحة دومو، وإذا كنت ترغب في مشاهدة الموقع بدقة قم بالإطلاع علي الخريطة التالية.

أوقات العمل

يمكنكم زيارة القصر الملكي في أي وقت تشاؤون علي مدار أيام الإسبوع ماعدا يوم الإثنين من الساعة العاشرة صباحاً و حتي الساعة التاسعة و النصف مساءاً.

أسعار تذاكر الدخول

تختلف أسعار تذاكر الدخول بين الأفراد، فنجد البالغين تبلغ التذكرة 15 يورو، أما الأطفال أقل من خمس سنوات مجاني، والأطفال أكبر من خمس سنوات تبلغ التذكرة 13 يورو.

الأنشطة في قصر ميلانو الملكي

  • عند ذهابك لمعلم تاريخي كهذا، من أول الأنشطة التي نوصيك بالقيام بها هي أن تذهب في جولة إستكشافية مبدئية في أرجاء القصر، والتي سوف تستمتع خلالها بمشاهدة الطراز المعماري الذي يتزين بها القصر من الخارج.
  • ومن أجل توثيق الذكري المميزة لزيارة هذا المكان، ستجد أنه من المتاح لك و لكُل الزوار إلتقاط بعض الصور التذكارية لجميع أرجاء القصر الداخلية.
  • حينما تبدأ جولتك في التعرف علي القصر، من المؤكد سوف تُستقطب لرؤية جميع التفاصيل الموجودة بداخلها، وعند الإقتراب من ردهة الإستقبال لن تشعر بالوقت و هو يمر سريعاً و أنت تتأمل النماذج الإبداعية التي صممت بها الردهة، كما سيجذب إنتباهك مشاهدة تلك النقوش و الزخارف التي تزينت بها حوائط القاعة و أيضاً التراثيات الثمينة التي أعلت سقف القاعة في منظر رائع.
  • ونظراً لأن القصر يعد من أبرز المعالم التاريخية الجاذبة للزوار، فهو يضم العديد من قطع الأثاث القديمة، والتي تعد من أكثر الأمور الممتعة التي سوف تستمتع برؤية فخامتها و ذوقها الرفيع و كذالك الفن العالي الذي صُممت به.
  • كما يمكنك الدخول إلي قاعات عرض الفنون و الإستمتاع بمشاهدة المعروضات الفنية التي تضمها، فإذا كنت من عشاق الفنون، فسوف تستمتع بمشاهدة هذه التشكيلة المميزة من التماثيل و المنحوتات و اللوحات الفنية التي أبدع في رسمها و تشكيلها أشهر و أهم الفنانين مثل مونيه و بيكاسو، مما جعله مكان سياحي مفضل للكثير من السياح الذين يحرصون علي زيارته، وكذالك بعض المقتنيات الأثرية العريقة التي تجسد و تبرز مدي مكانة هذا القصر و تاريخه الحافل.
  • يتميز قصر ميلانو بموقعه المتميز الحيوي بجانب الكثير من أشهر الأماكن التاريخية و السياحية في مدينة ميلانو، ورغم أنك قد تكون متعباً بعض الشئ بعد رحلتك المليئة بالأنشطة في القصر، إلا أنك سوف تستعيد نشاطك فور معرفتك بأن هناك العديد من الأماكن السياحية القريبة منه و التي ننصحك بالتوجه إليها مثل كاتدرائية ميلانو، وحديقة سيمبيوني و مركز تسوق غاليريا فيتوريو أيمانويل الثاني و العديد من الأماكن الأخري.

الأسئلة الشائعة حول قصر ميلانو الملكي

أين يقع القصر و كيفية الوصول إليه؟

يتمتع القصر بموقع رائع قريب من الكثير من المعالم البارزة في المدينة التي يتردد عليها الزوار بإستمرار، فهو بقع في وسط مدينة ميلانو في ساحة دومو، وإذا كنت ترغب في مشاهدة الموقع بدقة قم بالإطلاع علي الخريطة الموجودة في الأعلي.

كم تبلغ أسعار تذاكر الدخول للقصر؟

تختلف أسعار تذاكر الدخول بين الأفراد، فنجد البالغين تبلغ التذكرة 15 يورو، أما الأطفال أقل من خمس سنوات مجاني، والأطفال أكبر من خمس سنوات تبلغ التذكرة 13 يورو.

متي يمكن زيارة القصر؟

يمكنكم زيارة القصر الملكي في أي وقت تشاؤون علي مدار أيام الإسبوع ماعدا يوم الإثنين من الساعة العاشرة صباحاً و حتي الساعة التاسعة و النصف مساءاً.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه