رفيق المسافر العربي حول العالم

أماكن سياحية في اسطنبول للشباب

 

إسطنبول التي كانت تسمى سابقًا بيزنطة أو القسطنطينية، هي واحدةً من أكبر المدن التركية وأكثرها روعة. كما أنها أيضًا من المدن الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 16 مليون نسمة. تُعتبر المدينة من أكثر الأماكن جذبًا للسياح من جميع أنحاء العالم لاحتوائها على الكثير من المعالم وأماكن سياحية في اسطنبول للشباب بالإضافة إلى تاريخ وثقافة المدينة العريق، مما يجعل أي زائر يرغب في العودة إليها مرةً أخرى. فهناك الكثير ممن يرغب في زيارة إسطنبول الملقبة بـ “مدينة التلال السبعة”.

كما أن إسطنبول ليست فقط وجهة سياحية مهمة تبهر الزائرين بمعالمها السياحية، ولكنها معروفة أيضًا بتطورها المعماري والحضاري. فهي تحتوي على العديد من ناطحات السحاب ذات التصميمات الهندسية المبتكرة، ومجموعة من الفنادق والمجمعات التجارية وغيرها من عوامل الجذب المتنوعة وأماكن الترفيه.

أفضل فنادق اسطنبول.

إذا كنت ذهاب في زيارة إلى مدينة إسطنبول سواءً للعمل أو للترفيه، فستحتاج إلى مكان للإقامة. فستجد مجموعة من أفضل فنادق إسطنبول، التي تختلف في فئتها وتصنيفاتها، كما تتمتع بإطلالة رائعة وخدمة ممتازة والكثير من وسائل الراحة. يمكننا مساعدتك في العثور عليها من خلال الضغط هنا.

أفضل 9 من أماكن سياحية في اسطنبول للشباب لعام 2024


تُعرف مدينة إسطنبول باحتوائها على عددٍ من المعالم السياحية المثالية والمناسبة للجميع، كما أنها من أشهر الوجهات السياحية التي تجذب الزوار من كل مكان. بالإضافة إلى توافر مجموعة كبيرة من أماكن سياحية في اسطنبول للشباب.

أكواريوم إسطنبول

تم افتتاح أكواريوم إسطنبول في أبريل عام 2011 ليكون أحد أكبر الأكواريوم الموجودة في العالم، وعضو رسمي في الجمعية العالمية لحدائق الحيوان وأحواض السمك. يقع الأكواريوم على مساحة تقارب من 6000 متر مربع، على بحر مرمرة في منطقة فلوريا الذي يمتاز بإطلالة بحرية ساحرة، ويُعتبر من أفضل أماكن سياحية في اسطنبول للشباب والمفضلة بالنسبة لهم، حيث إنه مكان رائع للزيارة إذا كنت مهتمًا بالحياة البحرية والتعرّف على المخلوقات البحرية المختلفة، حيث يُعد الأكواريوم موطنًا لأكثر من 1500 نوع من الأسماك والمخلوقات البحرية الأخرى.

اماكن سياحية في اسطنبول للشباب
أكواريوم إسطنبول

متحف الاوهام إسطنبول

يُعد متحف الأوهام إسطنبول مكانًا رائعًا فريد من نوعه، مناسب للزيارة من الصغار والكبار. حيث يحتوي على العديد من الأقسام الممتعة منها: غرفة المرايا، ومعرض اللوحات، وغرف الخداع، بالإضافة إلى المتجر الصغير المتوفرة بالمتحف. فضلًا عن مجموعة متنوعة من الأوهام البصرية ومعروضات تثير الذهن التي من المؤكد أنها ستذهل جميع الزوار وتجعل صورهم التذكارية مميزة حقًا. وبذلك يوفر المتحف لزواره تجربة مميزة. ليصبح من الأماكن المصنفة ضمن أفضل الأماكن في اسطنبول للشباب.

اماكن سياحية في اسطنبول للشباب
متحف الاوهام إسطنبول

ملاهي بوستانجي لونا بارك إسطنبول

تندرج ملاهي بوستانجي لونا بارك في قائمة الأماكن السياحية في اسطنبول للشباب؛ لاحتوائها على مجموعة من الألعاب التي تناسب ميولهم، مثل قطار الموت الدوارة، وألعاب الصعود والهبوط، ولعبة الكرسي الطائر، للاستمتاع بتجربة شيقة ومثيرة، بالإضافة إلى كونها من أفضل من ملاهي إسطنبول التي تجذب إليها الجميع بمختلف أعمارهم من أطفال وبالغين على حدٍّ سواء ولذلك فهي أصبحت من الأماكن الترفيهية التي يقصدها السكان المحليين والسائحين. يوجد بالملاهي العديد من الألعاب المُختلفة ومن ضمنها عجلة فيريس، دوامة الخيل وركوب التطور.

ملاهي بوستانجي لونا بارك إسطنبول
ملاهي بوستانجي لونا بارك إسطنبول

استينيا بارك إسطنبول أوت لت

يُعتبر استينيا بارك إسطنبول أوت لت من أكثر أماكن السياحة في إسطنبول التي يزورها الكثير من السائحين يوميًا، فهو لا يوفر فقط فرص التسوق بل يحتوي أيضًا يحتوي على العديد من الخيارات الترفيهية مثل قاعات الألعاب ودور السينما ومجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي. ليصبح من أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول للشباب. ويُعتبر المول واحدًا من أشهر مولات إسطنبول التجارية والترفيهية؛ لاحتوائه على العديد من المتاجر، بالإضافة إلى عددٍ من أشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية. يتكون مول استينا بارك من أربعة طوابق. كما يمتاز المركز التجاري بسقف زجاجي يُنفذ ضوء الشمس الجميل للمكان والجدير بالذكر أن السقف الزجاجي متحرك ويفتح ويغلق حسب الطقس.

استينيا بارك إسطنبول اوت لت
استينيا بارك إسطنبول اوت لت

فيا سي أكواريوم إسطنبول

فيا سي أكواريوم إسطنبول هي حديقة مائية كبيرة تقع في القسم الآسيوي من إسطنبول. يضم الأكواريوم نفقًا بطول 81 مترًا، مما يجعله أطول وأوسع نفق مائي في إسطنبول. يمكنك مشاهدة الآلاف من الكائنات المائية التي تعيش في مناطق مناخية مختلفة، وأكثر من 12000 مخلوق بحري في انتظارك في 47 معرضًا مختلفًا. كما أنه يحتوي على منزل مخصص للزواحف الاستوائية، وموطن لأطول لعبة أفعوانية في إسطنبول. ليكون بذلك من أبرز أماكن سياحية للشباب في اسطنبول.

اماكن سياحية في اسطنبول للشباب
فيا سي أكواريوم إسطنبول

متحف بيليت للشوكولاتة إسطنبول

متحف بيليت للشوكولاتة إسطنبول يُعتبر من أماكن سياحية في اسطنبول للشباب، ومن الوجهات المفضلة للسيّاح من داخل وخارج المدينة على حدٍ سواء. يقع المتحف على مساحة تقارب من 25 ألف متر مربع، يعرض بالمتحف منحوتات شوكولاتة لأعمال فنية مشهورة عالميًا وشخصيات خرافية وأساطير مشهورة، كما يضم المتحف عددًا من الصالات منها: أربع قاعات رئيسية تضم نماذج ومجسمات جميلة مصنوعة من الشوكولاتة.

اماكن سياحية في اسطنبول للشباب
متحف بيليت للشوكولاتة إسطنبول

ملاهي الثلج في إسطنبول

تعد ملاهي الثلج في إسطنبول من أهم مناطق الجذب الترفيهي ومن أفضل ملاهي إسطنبول، حيث تجذب الآلاف من الزوُّار من السكان المحليين في المدينة والمدن المجاورة، فضلاً عن السياح القادمين من أجل السياحة في إسطنبول. توفر الملاهي لزورها الملابس المناسبة، مثل الأحذية والمعاطف والقفازات للزوار؛ لملائمة حالة الطقس البارد. لذلك هي على قائمة الأماكن سياحية في اسطنبول للشباب، بالإضافة إلى كونها المكان المثالي للاستمتاع بالطقس الشتوي والاستمتاع ببعض المرح.

ملاهي الثلج في إسطنبول
ملاهي الثلج في إسطنبول

متحف الديناصورات إسطنبول

يستقطب متحف الديناصورات إسطنبول الزوُّار من سكان المدينة المحليين وسكان المدن المجاورة وأيضًا الراغبين في زيارة أبرز أماكن سياحية في اسطنبول. يُعد المتحف من أشهر متاحف إسطنبول، حيث يضم حوالي 70 نموذجًا من الديناصورات بالحجم الطبيعي. تم بناء المتحف لتثقيف الناس حول تاريخ هذه الحيوانات الضخمة التي حيرت العلماء وانقرضت قبل ظهور البشرية. استغرق إنشاء المتحف 8 أشهر، ليتم افتتاحه للجمهور في عام 2014 بتكلفة بناء 10 ملايين دولار. يمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع. يحتوي المتحف على عددٍ قليل من المتاجر الصغيرة التي تبيع الهدايا التذكارية على شكل نماذج ديناصورات، بالإضافة إلى بعض المتاجر العتيقة. ليكون من ضمن أفضل الأماكن في اسطنبول للشباب.

اماكن سياحية في اسطنبول للشباب
متحف الديناصورات إسطنبول

شاطئ جدا بوستان إسطنبول

يعد شاطئ جدا بوستان إسطنبول من أكثر شواطئ إسطنبول شهرة، وخاصة بين الزوُّار العرب، لما يتمتع به من نظافة ومياه صافية، كما يُعرف الشاطئ باحتوائه على رمال ناعمة لا تحتوي على أي صخور، مما يجعله أكثر أمانًا وملائمة للأطفال. يقع الشاطئ في الجانب الآسيوي من المدينة، في منطقة كاديكوي، يتكون الشاطئ من ثلاثة أقسام: اثنان عامين والآخر خاص. به العديد من كراسي التشمس والمظلات وغرف تغيير الملابس والمقاهي وغيرها من الخدمات. يعد الشاطئ من أنسب الأماكن سياحية في اسطنبول للشباب.

اماكن سياحية في اسطنبول للشباب
شاطئ جدا بوستان إسطنبول

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه