رفيق المسافر العربي حول العالم

مناطق سياحية في بيروت

 

بيروت هي عاصمة لبنان وأكبر مدنها، كما تُعتبر واحدةً من أجمل وأقدم مدنها وأكثرها عالمية. يوجد في المدينة الكثير لتقدمه للسياح، من تاريخها وثقافتها الغنية إلى شواطئها الجميلة وطعامها اللذيذ والحياة الليلية. تقع بيروت تقع على الساحل اللبناني في شرق البحر الأبيض المتوسط، وهي أكبر ميناء بحري رئيسي في البلاد. تمتلك المدينة تاريخ طويل يعود إلى العصور القديمة. كما تُعد المدينة مقصدًا سياحيًا رئيسيًا في الشرق الأوسط، حيث تضم العديد من المعالم التاريخية والثقافية وبعضٍ ومن مناطق سياحية في بيروت. كما أنها موطن لعددٍ من الجامعات والكليات المهمة.

بالإضافة إلى ذلك تعد بيروت اليوم مدينة حديثة ذات جو عالمي. فهي موطن لكثير من الجماعات الدينية والعرقية المختلفة. كما أنها وجهة سياحية حيوية في لبنان وهي أيضًا بمثابة المحور الاقتصادي والثقافي للأمة. هناك الكثير من مناطق الجذب السياحي والمجمعات التجارية الحديثة التي تقدم الماركات العالمية والمنتزهات والحدائق للترفيه، مع المطاعم التي تقدم أطباقًا لذيذة من المأكولات اللبنانية.

أفضل فنادق بيروت

تمتاز مدينة بيروت بكثرة السياح التي ترتدها سنويًا؛ وذلك لامتلاكها العديد من المناطق السياحية المناسبة للزوار فضلًا عن المناظر الطبيعية الجميلة التي تعرف بها جميع أنحاء لبنان عامة وبيروت خاصة؛ ولهذا تحتوى المدينة على عدد من الفنادق ومناطق الإقامة التي تمتاز بخدمتها السريعة وإطلالاتها الخلابة. فإذا تخطط للذهاب في رحلة إلى بيروت فسوف نساعدك في اختيار أفضل فنادق بيروت ما عليك سوى الضغط هنا.

أفضل 5 مناطق سياحية في بيروت لعام 2024

تمتلك بيروت مجموعة من أفضل مناطق الجذب السياحي في الوطن العربي؛ مما يجعلها تستقطب العديد من الزوار سنويًا، وفيما يلي بعض أفضل المناطق التي يمكنك زيارتها في بيروت ومنها: وسط بيروت ساحة الشهداء بيروت شارع الحمراء بيروت شارع الجميزة بيروت منطقة الأشرفية بيروت.

وسط بيروت

منطقة وسط بيروت أو داون تاون الواقعة في قلب العاصمة اللبنانية على الساحل الشمالي للمدينة، تُعتبر من أكثر المناطق السياحية في بيروت حيوية ونبضًا بالحياة كونها تضم عددًا من المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي وكذلك يقام بها مجموعة من الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق داخل هذه المنطقة التي تجسد روح بيروت. بالإضافة إلى امتلكها تاريخ عريق مما جعله تحتوي على العديد من المعالم الأثرية ومن ضمنها: مرفأ بيروت، ساحة الشهداء، السراي الحكومي ومبنى مجلس النواب اللبناني. كما تُعد المركز التاريخي والجغرافي لبيروت.

مناطق سياحية في بيروت
وسط بيروت

ساحة الشهداء بيروت

ساحة الشهداء هي من أكبر الساحات الموجودة في بيروت عاصمة لبنان ومركزها التجاري والمالي. أطلق عليها اسم الشهداء لأنها كانت ساحة إعدام الوالي العثماني رجال وطنيين عرفوا بشهداء لبنان. كما تشتهر ساحة شهداء بكونها أكثر منطقة سياحية في بيروت جذبًا للزوُّار، وأيضًا أهميتها الثقافية الواسعة، ومع مرور الوقت ازدادت شهرة هذه الساحة وتألقها. إنها الآن واحدةً من أهم الوجهات السياحة في بيروت. فعند ذهابك إلى لبنان لا تفوت فرصة الذهاب إليها.

مناطق سياحية في بيروت
ساحة الشهداء بيروت

شارع الحمراء بيروت

شارع الحمراء من شوراع بيروت الصاخبة، يحظى الشارع بتقدير كبير وشعبية كبيرة بين شوارع بيروت كما يُعد أبرز مناطق بيروت السياحية. ولعل سبب تميز هذا الشارع الذي يمتد على مسافة 1300 متر من تقاطع شارع روما إلى تقاطع شارع السادات، كونه من أشهر المعالم السياحية في بيروت. كما يُعتبر شارع الحمرا شارع من الشوارع التاريخية التي تعكس مشاهد الزمن الجميل. فعند زيارتك له ستجد نفسك مندهشًا بكل تفاصيله من الأزقة الضيقة والمباني القديمة والعديد من معالم الماضي الأخرى. وتأتي شهرة هذا الشارع من معالم المدينة البارزة الموجودة به ومن ضمنها حديقة رينيه معوض الشهيرة.

شارع الحمراء بيروت
شارع الحمراء بيروت

شارع الجميزة بيروت

الجميزة هي منطقة تجارية وسكنية تقع في بيروت عاصمة لبنان. وهي من أولى الضواحي التي تشكلت خارج أسوار المدينة وكانت بمثابة نقطة وصل بين العديد من المدن، مثل طرابلس وصيدا والداخلية السورية. كما يُعتبر أحد أطول الشوارع التاريخية في العاصمة ووجهة سياحية معروفة. عرف باسم الجميزة نسبة إلى شجرة الجميزة التي توجد بكثرة في الشارع. يحتوي الحي على العديد من المباني الأثرية وشواهد من عصور مختلفة، مثل بقايا من بيروت العثمانية والمملوكية والصليبية. في الوقت الحاضر، يعد الشارع مركزًا للحياة الليلية في بيروت.

مناطق سياحية في بيروت.
شارع الجميزة بيروت

منطقة الأشرفية بيروت

تُعد منطقة الأشرفية بيروت منطقة سكنية وتجارية، مكتظة بعددٍ كبير من السكان. الأشرفية هو حي يقع في الجزء الشرقي من بيروت. وتقع على تل وكانت مملوكة تاريخياً للعديد من العائلات الأرمينية الأرثوذكسية التي حكمت البلاد والمنطقة المحيطة بها لعدة قرون. تمتاز المنطقة بشوارعها الراقية واحتوائها على الكثير من المباني السكنية والمكتبية. كما أنها من مناطق سياحية في بيروت وموقع مهم للسياحة والاستثمار. تشتهر الأشرفية بكونها من أهم مراكز التسوق في لبنان.

منطقة الأشرفية بيروت
منطقة الأشرفية بيروت

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه