رفيق المسافر العربي حول العالم

السياحة في الشرقية سلطنة عمان

 

تُعتبر دولة عمان واحدة من الدول الجميلة والمُتميّزة في الشرق الأوسط؛ فهي تمتلك العديد من المزايا التي تجعل زيارتها تجربة مثالية ورائعة، كما يُمكن إضفاء المزيد من الإثارة على تجربة السياحة في الشرقية سلطنة عمان بزيارة أفضل أماكن سياحية في الشرقية سلطنة عمان. فضلاً على أن عمان تتميّز بتقديم مأكولات شهية ولذيذة تتضمن الأطباق الشرقية والأطباق الغربية، كما تُوفّر الكثير من المقاهي والمطاعم العالمية والمحلية التي تُقدم وجبات لذيذة تُناسب جميع الأذواق. بالإضافة إلى أنها تتميّز بطقسها المُعتدل على مدار العام، حيثُ تكون الأجواء مُريحة ومُشمسة في فصل الربيع والخريف، بينما يكون الصيف دافئًا وجافًا ولا يتجاوز درجات الحرارة العالية.

وتستقطب محافظة الشرقية سلطنة عمان السائحين من جميع أنحاء الدول،؛ويرجع ذلك لأنها تشتهر بضيافتها العريقة، حيثُ يتمتّع السُيَّاح بتجربة فريدة في التعرف على ثقافة السكان ومُشاركة العادات والتقاليد العمانية الأصيلة. فضلاً على إنها تتميّز بطبيعة جذّابة وجميلة: حيثُ تمتلك العديد من الجبال والوديان والشواطئ الرائعة التي تجذب الكثير من السائحين من كافة أنحاء العالم. إلى جانب أنها تُعدٌ مصدرًا هامًا للثقافة والتُراث العربي، حيثُ يُمكن للزوَّار الاستمتاع بزيارة عدد من الأماكن التاريخية التي تُعرض تاريخ البلاد. وبفضل موقعها الرائع على الساحل الشرقي، تُتيح السياحة في الشرقية سلطنة عمان فرصًا كبيرة للنشاطات البحرية مثل الغطس والركوب على الأمواج والصيد.

أفضل فنادق الشرقية

تقع مُعظم فنادق الشرقية في مناطق مُريحة وراقية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاسترخاء والهدوء بعيدًا عن صخب المدينة. وتُوجد مجموعة مُتنوعة من الفنادق التي تشمل الفنادق الفخمة والمُنتجعات الصحية والفنادق المُتوسطة والفنادق الاقتصادية. وتُقدم العديد من الخيارات المُختلفة للإقامة، بما في ذلك غرف النوم والأجنحة والشقق، وكلها مُجهزة بأحدث التقنيات والتصميمات العصرية. كما تُوفّر كافة سُبل الراحة، بما في ذلك المسابح، مراكز اللياقة البدنية، ملاعب الجولف، صالونات التجميل، والسبا، مرافق للأطفال، وخدمة الواي فاي عالية السرعة. بالإضافة إلى أنها تُقدم خدمات النقل المُمتازة التي تُساعد النُزلاء على استكشاف المنطقة بكل سهولة وراحة. كما تتوفّر خدمات الحجز والتنظيم والترتيب لجميع الأنشطة السياحية والترفيهية داخل المحافظة، وذلك لجعل تجربة السياحة في الشرقية سلطنة عمان أكثر إثارةً، وإذا كنت تريد التعرف أكثر عليها يمكنك الضغط هنا.

أفضل 5 من أماكن السياحة في الشرقية سلطنة عمان

إنّ السياحة في الشرقية سلطنة عمان ستمنح السائحين فرصة للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والتعرف على التراث العماني والاستمتاع بالأنشطة الرياضية المُختلفة، إلى جانب الإستكشاف والتجول في المناطق المُختلفة. حيثُ تحتوي على العديد من المناطق الجذّابة والمُتنوعة، مما يمنح السُيَّاح الفرصة للاستكشاف والتجول في مختلف المناطق وتجربة الحياة المحلية والمأكولات الشهية. علاوةً على أنها تضم الكثير من الأسواق التي يُمكن للزوَّار التسوق فيها وشراء الهدايا التذكارية والسلع المحلية الجميلة. بالإضافة إلى وجود العديد من مراكز الصحة والعافية الفاخرة التي تُتيح للزائرين الاسترخاء والاستجمام، كما يمكن للزوَّار الاستمتاع بالقهوة العمانية الفاتنة والتي تُعتبر بمثابة رمز الضيافة العُمانية، مما يجعل من تجربة السياحة في محافظة الشرقية سلطنة عمان تجربة خالدة في الأذهان.

حصن المنترب الشرقية سلطنة عمان

يجذب حصن المنترب الشرقية سلطنة عمان الكثير من الزوَّار من داخل سلطنة عمان وخارجها بسبب مُميّزاته. حيثُ يطل على واحة خصبة من النخيل على أطراف رمال الشرقية، ما يجعله وجهة رائعة للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية المُدهشة، كما يتميّز بأسلوبه العماني التقليدي مع الهندسة المعمارية الفريدة، وقد كان الحصن في الماضي بمثابة درع لحماية المدينة من التهديدات الخارجية، ويُمثل الطرف الشرقي للحماية ضمن سلسلة التحصينات التي كانت تحمي ساحل ظفار. إلى جانب أنه يحتوي على الكثير من الغرف والممرات بالدورين العلوية والأرضية، بالإضافة إلى مسجد وبئر للمياه وغرف مُتعددة الأغراض. علاوةً على أنه يشتمل على غرف خاصة للوالي وعائلته وغرف ومخازن وغرف أخرى لعقيد العسكر ومخازن للذخائر وغير ذلك من الاستخدامات الأخرى، أيضًا يُوجد تراثيات ورموز تاريخية في الحصن التي تُضفي عليه جوًا من الأصالة والتاريخية.

حصن المنترب الشرقية سلطنة عمان من أفضل أماكن السياحة في الشرقية سلطنة عمان.
حصن المنترب الشرقية سلطنة عمان

محمية السليل الطبيعية الشرقية سلطنة عمان

تُعتبر محمية السليل الطبيعية الشرقية سلطنة عمان مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالطبيعة والتعرٌف على روائع البيئة الطبيعية النادرة. فهي تجعل من تجربة السياحة في الشرقية سلطنة عمان تجربة لا تُنسى. حيثُ أنه تمّ إنشاء المحمية بهدف حماية الغطاء النباتي والحياة البرية الموجودة فيها، وهو ما يجعلها موطنًا لمئات الأنواع النادرة من الحيوانات والنباتات. كما تتميّز بتنوع فيزيائي ومكونات طبيعية فريدة، وتنتشر في شمال المحمية السلسلة الجبلية لجبال الحجر الشرقي. كما توجد تكوينات تحتوي على الأحافير في إشارة لوجود المنطقة في مياه ضحلة منذ ملايين السنين. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر موطنًا للغزال العربي ويحتل المركز الأول في العالم من حيثُ العدد. إلى جانب أنها تُوفّر للسائحين فرصة الاستمتاع بالطبيعة وتجربة الأنشطة القائمة على السياحة الطبيعية، والتي تُشجع الأنشطة الاقتصادية المُرتبطة بالمحمية وتؤدي إلى تقليل الاستهلاك الغير مرشد للموارد.

محمية السليل الطبيعية الشرقية سلطنة عمان.
محمية السليل الطبيعية الشرقية سلطنة عمان

شاطئ السلاحف الشرقية سلطنة عمان

يُعد شاطئ السلاحف الشرقية سلطنة عمان واحد من الأماكن السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة، وللراغبين في قضاء وقت مُمتع واستكشاف كل ما هو جديد ومُثير في الطبيعة والثقافة والتراث، ولإضافة المزيد من الإثارة على تجربة السياحة في الشرقية سلطنة عمان. فهي محمية طبيعية مُمتازة تحتضن هذا النوع الفريد من السلاحف. وتتميّز بطبيعتها الخضراء والرملية الثرية، وتتفرد بمزيج من البيئة البرية والبحرية الجميلة التي تجذب السُيَّاح من مُختلف أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، توجد في المحمية عدّة شواطئ رائعة تُوفّر فرصة للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة، وتشتهر بوجود السلاحف الخضراء التي يُمكن رؤيتها والتعرٌف على عاداتها وسلوكياتها من خلال الجولات السياحية المُنظمة داخل المحمية، وتتميّز السلاحف الخضراء بكونها معمرة وتعيش لسنوات طويلة.

شاطئ السلاحف الشرقية سلطنة عمان.
شاطئ السلاحف الشرقية سلطنة عمان

وادي شاب الشرقية سلطنة عمان

يُعد وادي شاب وجهة الشرقية سلطنة عمان سياحية مُميّزة تستحق الزيارة للاستمتاع بجمال الطبيعة، واستكشاف المناظر الطبيعية الخلاّبة التي يتميّز بها. تضم المنطقة برك المياه الصافية والدافئة التي تتمتّع بخصائص علاجية ومُنعشة للجسم، كما يُمكن للزوَّار الاستمتاع بالمشي عبر الوادي والسباحة في البرك الخضراء والزرقاء التي تُعطي انطباعًا ساحرًا للمكان، فضلاً على أنه يتمتّع بإطلالات رائعة تجعله وجهة تستحق الزيارة، حيثُ يتميّز بالمناظر الجميلة على جانبي الوادي المُتدفق بشكل طبيعي. أيضاً يُوفّر الموقع نكهة مُختلفة للزوَّار، حيثُ يُمكنهم استكشاف المناطق الصحراوية القريبة والتمتع بروح المُغامرة. لذلك تُعتبر تجربة السياحة في الشرقية سلطنة عمان لا تُنسى للزوَّار الذين يُحبون الاستكشاف والتعرٌف على الأماكن الساحرة في العالم.

وادي شاب الشرقية سلطنة عمان من أماكن السياحة في الشرقية سلطنة عمان.
وادي شاب الشرقية سلطنة عمان

رمال وهيبة الشرقية سلطنة عمان

تتميّز رمال وهيبة الشرقية سلطنة عمان بجمال تضاريسها والكثبان الرملية الذهبية التي تمتد على مساحة واسعة، لذلك فإنه يُمكن للسُيَّاح في هذه المنطقة الصحراوية الجميلة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المثيرة مثل رياضة التزلج على الرمال، ركوب الجمال، والدراجات النارية. بالإضافة إلى أنها تشتهر بألوان رمالها المُتنوعة التي تتدرج من الأحمر إلى البني وهذا ما يجعل من تجربة السياحة في الشرقية سلطنة عمان تجربة ساحرة، كما يُمكن للزوَّار الاستمتاع بالإطلالة الفريدة لغروب الشمس ورؤية النجوم في الليل. ولا تقتصر جمالية الرمال على تضاريسها وألوانها، بل تمتلك الكثير من المعالم الطبيعية الرائعة التي تجعل زيارتها تجربة فريدة ولا تُنسى. كما يمكن للسُيَّاح الاستمتاع بالتسوق في الأسواق التقليدية في المدينة القريبة منها.

رمال وهيبة الشرقية سلطنة عمان من أماكن السياحة في الشرقية سلطنة عمان.
رمال وهيبة الشرقية سلطنة عمان

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه