رفيق المسافر العربي حول العالم

السياحة في الأردن للعوائل

 

تُعد السياحة في الأردن للعوائل واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في العالم بسبب تاريخها الغني والتراث الثقافي الذي يعود لآلاف السنين, حيثُ يُمكن للسائحين استكشاف الكثير من المواقع التاريخية المُذهلة مثل مدينة البترا الوردية والتي تعتبر من معجزات العالم السبع الحديثة, كما تُعتبر واحدة من أكثر الدول استقرارًا في المنطقة. مما يُتيح زيارة أماكن سياحية للعائلات في الأردن دون القلق من المشاكل الأمنية. فضلاً على أنّ الأردنيون يشتهرون بضيافتهم وترحابهم. حيثُ سيجد الضيوف ترحيباً حاراً ومُعاملة حسنة في كل مكان يزورونه, وسوف يتعرفون على المأكولات الأردنية اللذيذة ويستمتعون بالثقافة المحلية. بالإضافة إلى أنه يُمكن للزوٌار الاستمتاع بالرحلات الاستكشافية وركوب الجمال في الصحراء الأردنية الجميلة، والاسترخاء في الشواطئ الرملية ومُمارسة الغوص وأنشطة البحر، والتي تجعل من تجربة السياحة في الأردن للعائلات لا تُنسى.

لا عجب أن سياحة العوائل في الأردن تُعتبر وجهة سياحية محبوبة للسائحين من مُختلف أنحاء العالم, ويرجع ذلك لأنها تُحظى بموقع استراتيجي مُميّز في قلب الشرق الأوسط, وتتمتّع بوصلات جوية مُمتازة وقواعد نقل دولية ومحلية جيدة، مما يُتيح للسيٌاح استكشاف أماكن سياحية في الأردن بسهولة وراحة, كما تُوفّر الكثير من الأنشطة المُثيرة للاهتمام مثل الغوص في البحر الأحمر، رحلات التسلق في الجبال، والسفاري في الصحراء, بالإضافة إلى أنها تضٌم مجموعة مُتنوعة من المناظر الطبيعية الخلاّبة، بدءًا من البحر الميت المالح ومعالم الأبيض والأزرق، إلى الوديان المُذهلة في وادي رم. كما يُوجد العديد من البحيرات والجبال الجميلة، مما يجعله وجهة مثالية لمُحبّي الطبيعة ورياضات المغامرة الراغبين في تجربة السياحة في الأردن للعوائل المُثيرة.

أفضل فنادق الأردن

تُوجد في الأردن الكثير من الفنادق الجميلة التي تُوفّر للعملاء العديد من المُميّزات الرائعة، حيثُ تتميّز تلك الفنادق بالكثير من الخدمات المُريحة والتي تجعلها تتفوّق على غيرها من الفنادق في الدول المُجاورة، ومن أبرز المزايا التي تُوفّرها الفنادق في الأردن هي الإطلالة البديعة على المشاهد الطبيعية الساحرة، حيثُ تقع العديد من الفنادق في مناطق جبلية جميلة وتُوفّر إطلالات مُثيرة للإعجاب على الجبال والوديان والأودية الرائعة, إضافةً إلى ذلك فإنها تُوفّر خدمات مُتعددة وفعّالة للنُزلاء، حيثُ يُوجد بها العديد من المرافق الرائعة مثل مراكز اللياقة البدنية، والسبا، المسابح المُنعشة، والخدمات الطبية والتجميلية. كما تُوفّر الفنادق الأردنية خدمات الأمن والسلامة على أعلى مُستوى، حيثُ تعمل الفنادق بجهد كبير لضمان سلامة وأمان العملاء، مما يجعلها مكانًا آمنًا للإقامة والراحة لمن يرغب في خوض تجربة السياحة في الأردن للعوائل.

أفضل 4 من السياحة في الأردن للعوائل

لا شكّ أنّ السياحة في الأردن للعوائل تُعدٌ واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شهرةً في الشرق الأوسط بسبب تنوّعها السياحي والثقافي, حيثُ تتمتّع بطبيعتها المُتنوعة التي تشمل الشواطئ الجميلة المُطلة على البحر الأحمر والمياه المعالجة للأمراض الجلدية في البحر الميت, كما تُوفّر الكثير من الأماكن الترفيهية والملاهي وحدائق الحيوان لمُمارسة الأنشطة البهجوية والترفيهية المُمتعة للعائلة, إلى جانب أنها تتميّز بالسياحة الثقافية، حيثُ تحتوي على العديد من المتاحف والمسارح والمعارض الفنية الجميلة، ويعتبر من المواقع الثقافية الأساسية فيه مهرجان شبيب للثقافة والفنون. علاوةً على أنها تتمتّع بالمناخ المُتنوع بين مناخ البحر الأبيض المُتوسط الدافئ والمناطق الصحراوية، وفصل الربيع هو من أفضل الفصول لزيارة الأردن حيثُ تسود أجواء مُعتدلة.

منتزه شاطئ الوادي الأردن

يُعدٌ منتزه شاطئ الوادي أحسن مكان سياحي للعائلات في الأردن يُمكن للسيٌاح زيارته للاستمتاع بالطبيعة والمناظر الطبيعية الجميلة والأنشطة المُختلفة, حيثُ يجمع بين الأنشطة الترفيهية والرياضية والاسترخاء في مكان واحد، مما يجعله خيارًا مثاليًا للسائحين الباحثين عن السياحة في الأردن للعوائل, ويتميّز بتوفيره للعديد من المرافق الترفيهية والخدمات المُختلفة التي تُلبّي احتياجات الضيوف، حيثُ يحتوي على منطقة شاطئية خلاّبة واسعة، ويقع على مسافة قريبة من وسط المدينة، مما يجعل من تجربة السياحة في الأردن للعوائل أكثر إثارةً, كما يتميّز برماله الناعمة البيضاء ومياهه الزرقاء اللامعة، ووجود العديد من المرافق العامة والأماكن للجلوس والاسترخاء، بالإضافة إلى إمكانية أخذ جلسة التدليك الشهيرة في هذا المكان الجذّاب. فضلاً على أنه يحتوي على الكثير من الأنشطة المُختلفة، بما في ذلك الرياضات المائية، واللعب في المنطقة الخضراء، والاستمتاع بالأزهار والنباتات والأشجار الرائعة التي تُحيط به. كما يتضمن المنتزه أيضًا منطقة للشواء والتخييم، حيثُ يُمكن للزوٌار الاستمتاع بالطعام والترفيه في الهواء الطلق.

منتزه شاطئ الوادي الأردن أحسن  أماكن سياحية للعائلات في الأردن
منتزه شاطئ الوادي الأردن

حدائق الملك عبدالله الثاني الأردن

تُعتبر حدائق الملك عبدالله الثاني مكانًا مُناسبًا للعائلات، حيثُ أنها مُزودة بملعب للأطفال ومرافق مُتعددة، ما يجعلها مكانًا رائعاً لتمضية الوقت بمُتعة وسعادة للجميع. كما يُمكن للسيٌاك الاستمتاع بالمشي في مساراتها الجميلة والتمتٌع بمناظرها الطبيعية الجذّابة, بالإضافة إلى ذلك يُمكن القيام بأنشطة حركية فيها مثل المشي وركوب الدراجات، والتقاط الصور داخل الحديقة الجميلة. علاوةً على أنها تتمتّع بمتحف الدبابات الملكي الموجود داخلها، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من المعروضات الحربية والمُركبات والُمدرعات العسكرية، وتشمل العديد من القطع التاريخية النادرة التي تعود إلى فترات مُختلفة في تاريخ الأردن, وتلعب هذه الحديقة دوراً مُهماً في الترويح عن النفس والاسترخاء، حيثُ يقضي الكثيرون أوقاتًا مُمتعة في تنزهاتهم داخلها، فهي مكان مثالي للاسترخاء والتمتٌع بأجواء الطبيعة الرائعة والساحرة, أيضاً تضم الحديقة مرافق رائعة للزوٌار مثل مساحات العشب الخضراء، والمناطق المُخصصة للعب الأطفال، والمطاعم والكافيهات التي تُقدم الأطباق الشهية والمشروبات المُريحة.

حدائق الملك عبدالله الثاني الأردن أجمل مكان سياحي للعائلات في الأردن
حدائق الملك عبدالله الثاني الأردن

تاج مول الأردن

يتميّز مول تاج بتصميمه الحديث والذي جاء وفقاً لأحدث المُواصفات الخاصة بمراكز التسوٌق على مُستوى العالم، ويضٌم العديد من المحلات التجارية التي تُلبّي جميع احتياجات السيٌاح، بما فيها متاجر الألبسة، الأحذية، الحقائب، الهدايا، الأجهزة الإلكترونية، محلات الأدوات المنزلية، والسوبر ماركت. ومن خلال زيارة هذا المول، يُمكن للزائرين الاستفادة من العديد من الأنشطة الترفيهية، بما في ذلك السينما ومراكز الترفيه الخاصة بالأطفال، وذلك بجانب تناول الوجبات الشهية في المطاعم العديدة المُتوافرة داخله، بما فيها مطعم كنتاكي الشهير. أيضاً يشتمل على العديد من الخدمات الأخرى المُفيدة والمُريحة، مثل الصيدلية، مكاتب التحويل النقدي، فضلًا عن دكاكين الهدايا والأشياء الحرفية التذكارية. وبذلك يمكن للزائرين إنهاء كل شيء في مكان واحد، وبكل سهولة. لذلك يُعدٌ المول وجهة مثالية لمُحبّي التسوٌق الذين يبحثون عن تجربة السياحة في الأردن للعوائل الرائعة.

سياحة العوائل في الأردن أجملها مكان
 تاج مول الأردن
تاج مول الأردن

متحف الأطفال الأردن

متحف الأطفال هو واحد من المعالم الحضارية الهامة، التي تتميّز بالطابع التعليمي والترفيهي للأطفال، حيثُ يُقدم فرصة للأطفال للتعلم والاستكشاف بأسلوب مرح ومُبتكر، ما يجعله وجهة مرغوبة للكثير من الأسر الراغبين في تجربة السياحة في الأردن للعوائل, كما يضٌم العديد من المعروضات والأنشطة التي تتنوع بين المعرفة العلمية والترفيهية. أيضاً يتميّز بالبيئة المُريحة والمُحفزة التي تُساعد على تنمية مهارات الأطفال الإبداعية والاستكشافية، وتحفيز حب المعرفة لديهم. إلى جانب وجود العديد من الأنشطة والألعاب المائية، قاعة الألوان، وملعب الخيال الذي يزيد من إبداع الأطفال. أيضًا يُوجد مكتبة، غرفة للاحتفالات، ومطعم يُقدم الوجبات المُتنوعة، بالإضافة إلى متجر لبيع الهدايا التذكارية. يقوم المتحف بتنظيم عدد من الفعاليات والعروض المسرحية التي تُركز على تعزيز الثقافة المالية عند الأطفال، ومواضيع الادّخار والفرق بين الحاجات والرغبات, كما يُوجد زاوية خاصة للأطفال الصغار تحتوي على مساحة مُخصصة لتطوير قدراتهم واكتشافهم للعالم من حولهم.

أروع أماكن أطفال  السياحة في الأردن للعائلات متحف الأطفال الأردن
متحف الأطفال الأردن

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه