رفيق المسافر العربي حول العالم

أشهر حدائق لنكاوي

أشهر حدائق لنكاوي
 

تُعتبر ماليزيا من أبرز الدول الفريدة، فهي تتميز بمناظر طبيعية خلابة تتنوع بين شواطئها الرملية البيضاء، والحدائق الخضراء، وجزرها الاستوائية المذهلة، وغاباتها المطيرة الكثيفة، وتضاريسها المتنوعة، حيث يمكنك الاستمتاع بالغوص وركوب الأمواج والتزلج على الماء والتسلق ورحلات السفاري. كما أنها تعد بلدًا متعدد الثقافات، حيث يعيش فيها الناس من مختلف الخلفيات العرقية والثقافية مثل الملايو والصينيين والهنود والعرب وغيرهم، ولذا يمكنك الاستمتاع بتجربة تناول المأكولات التقليدية الماليزية المتنوعة ذات المذاق الاصيل، والمشاركة في الاحتفالات والمهرجانات الثقافية المختلفة التي تعكس تراث المدينة وتاريخها على مر العصور. إلى جانب أنها تضم مدنًا حديثة مذهلة مثل العاصمة كوالالمبور، حيث يمكنك استكشاف الأبراج المذهلة مثل برج التوأم بتروناس، وناطحات السحاب، كما يمكنك الحصول على تجربة تسوق ولا أروع بزيارة المتاجر الفاخرة والأسواق التقليدية، والحدائق المتنوعة، وسوف نستعرض معكم خلال هذا المقال أشهر حدائق لنكاوي الجميلة.

وتُعتبر السياحة في لنكاوي وجهة ممتعة وآمنة لكافة السياح من جميع الأعمار الراغبين في زيارة أشهر حدائق في لنكاوي. حيث يشتهر الشعب الماليزي بالضيافة والودية، وسوف تجد استقبالًا حارًا وتعاملًا لطيفًا من السكان المحليين. ويمكنك الاستمتاع بالتفاعل مع الناس والتعرف على ثقافتهم وتقاليدهم. كما أن المدينة تحتضن العديد من المواقع التاريخية والثقافية المهمة، التي يمكنك استكشافها واكتشاف تاريخ وثقافة ماليزيا من خلال زيارتها. فضلاً على أنها تعتبر وجهة مثالية لمحبي الطعام، حيث توجد مجموعة متنوعة من المطابخ المحلية والعالمية والمأكولات. يمكنك تجربة المأكولات الماليزية التقليدية مثل ناسي ليماك روتي جالا وساتاي. كما يمكنك الاستمتاع بالمأكولات المأخوذة من المطابخ الصينية والهندية والعربية والتايلاندية واليابانية والكورية.

أفضل فنادق لنكاوي

توفر الفنادق في لنكاوي العديد من المزايا والفوائد للزوَّار، وإليك بعض المزايا التي قد تستمتع بها عند الإقامة بها: أولاً تقع الفنادق في لنكاوي عادة في مواقع استراتيجية تتيح للزوَّار الوصول السهل إلى المعالم السياحية والشواطئ الجميلة في المدينة؛ فمعظم الفنادق تكون على مقربة من حدائق لنكاوي الجميلة والشواطئ الرائعة أو تطل على المحيط، مما يوفر إطلالات رائعة وإمكانية الوصول المباشر إلى الأنشطة المائية، كما إنها تحتوي على مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق التي تلبي احتياجات الزوَّار، قد تشمل هذه المرافق حمامات سباحة، مطاعم متنوعة، مراكز للياقة البدنية، مناطق للتسوق، والسبا، ومرافق للأطفال، وغيرها، كما توفر أيضاً خدمات الاستقبال على مدار الساعة وخدمات الغرف لتلبية احتياجات النزلاء. مما يجعل السياحة في لنكاوي من أمتع التجارب التي ستقوم بها.

أفضل 8 من أشهر حدائق لنكاوي لعام 2024

عند زيارة أشهر الحدائق في لنكاوي، ستتمتع بتجربة رائعة تجمع بين الطبيعة الخلابة والنشاطات، ويرجع ذلك لأن حدائق لنكاوي تتميز بجمالها الطبيعي الساحر. وستجد هناك تشكيلة متنوعة من النباتات والأشجار الاستوائية، والأزهار الملونة، فضلاً عن المساحات الخضراء الواسعة. لذلك فهي فرصة رائعة للاسترخاء والاستمتاع بجو الهدوء والجمال الطبيعي. كما أنها تُعد موطنًا لمجموعة متنوعة من الكائنات الحية، بما في ذلك الطيور والزواحف والحشرات والحيوانات الأخرى. وستكون لديك فرصة لرؤية بعض الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض والتعرف على التنوع البيولوجي الفريد للمنطقة. إلى جانب أنها تشتهر بتوفير مجموعة متنوعة من النشاطات الترفيهية للزوَّار، حيث يمكنك الاستمتاع بالمشي في المسارات الطبيعية، وركوب الدراجات، والتجول بالقوارب، والتجديف، وركوب الخيل، والتسلق، وغيرها من الأنشطة التي تضيف المرح والإثارة إلى زيارتك.

حديقة الحياة البرية لنكاوي

توفر زيارة حديقة الحياة البرية لنكاوي وهي من أشهر حدائق في لنكاوي فرصة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة ومشاهدة الحياة البرية المذهلة، وذلك لأنها تعد موطنًا لتشكيلة واسعة من الكائنات الحية، بما في ذلك الحيوانات، والطيور، والزواحف والنباتات. لذا يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، والتعرف على التنوع البيولوجي الرائع في المنطقة، إضافةً إلى أنها تحيط بها مناظر طبيعية مدهشة، بما في ذلك الغابات الكثيفة، الشلالات، والتلال الخضراء. حيث يمكنك قضاء وقت جميل بالمشي في المسارات الطبيعية واستكشاف الطبيعة الجميلة والمناظر الطبيعية الرائعة، كما أنها تقدم فرصًا ممتازة للتعلم والتثقيف بشأن البيئة والحفاظ على الحياة البرية، وذلك عن طريق المشاركة في جولات مرشدين متخصصين يشرحون لك عن الكائنات الحية والنظم البيئية والجهود المبذولة لحمايتها. وأخيراً، توفر الحديقة العديد من الأنشطة الترفيهية الممتعة مثل ركوب الزوارق السياحية لاستكشاف الأنهار والبحيرات، أو القيام برحلات سفاري لاكتشاف الحيوانات في بيئتها الطبيعية، أو حتى القيام برحلات مشي في الطبيعة والتخييم.

حديقة الحياة البرية لنكاوي من أشهر حدائق لنكاوي.
حديقة الحياة البرية لنكاوي

محمية كيليم كارست

إن زيارة محمية كيليم كارست تُعد تجربة رائعة وممتعة في نفس الوقت، وذلك لأنها تقع في منطقة جبال ماتشينج، وهي تتميز بمناظر طبيعية خلابة. وستجد هناك تضاريس متنوعة مثل التلال الخضراء، الغابات الكثيفة، والشلالات الجميلة. لذا فإن الجمال الطبيعي للمنطقة مذهل ويوفر فرصًا رائعة للتصوير الفوتوغرافي والاستمتاع بالمشاهد الخلابة، علاوةً على أنها تحتوي على شبكة واسعة من الكهوف والمغاور التي يمكن استكشافها، حيث يمكنك استكشاف هذه المغاور واكتشاف الجمال الداخلي للكهوف وتشكيلات الصخور الفريدة، لذلك فهي تجربة مثيرة وتسمح لك بالتعرف على تاريخ المنطقة وتشكيل الكارست، إلى جانب أنها تعمل على حماية البيئة والتنوع البيولوجي الموجود في المنطقة. زيارتك للمحمية تساهم في دعم جهود الحفاظ على الطبيعة والحفاظ على النظم البيئية الهشة والكائنات الحية، وتعزز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتعزز المسؤولية البيئية.

محمية كيليم كارست من أشهر حدائق لنكاوي.
محمية كيليم كارست

حديقة ليجندا لنكاوي

تُعد زيارة حديقة ليجندا لنكاوي تجربة ترفيهية شاملة وممتعة؛ ويرجع ذلك لأنها تحتوي على العديد من الألعاب والمرافق الترفيهية المثيرة مثل الألعاب المائية، الألعاب التفاعلية، والألعاب الخيالية، أيضاً يمكنك الاستمتاع بالركوب على الأفعوانيات الشيقة، ركوب القوارب، التزحلق على الشرائح المائية، وغيرها من الأنشطة المثيرة التي تناسب جميع الأعمار، كما تضم الحديقة عالمًا للحيوانات يعرض مجموعة متنوعة من الكائنات الحية، حيث يمكنك مشاهدة الحيوانات المدهشة مثل الأسود، النمور، الفهود، القرود، والطيور الملونة، لذلك توفر هذه الجولة فرصة فريدة للاقتراب من الحيوانات البرية ومشاهدتها في بيئتها الطبيعية، بالإضافة إلى أنها تستضيف العديد من العروض الاستعراضية المبهجة والمسلية. حيث يتسنى لك مشاهدة عروض الألعاب المائية البهلوانية والعروض الاستعراضية للحيوانات والعروض النارية المذهلة. إنها فرصة رائعة للاستمتاع بالأداء الحي والترفيهي الذي يضفي التشويق لزيارتك الى واحدة من أجمل حدائق لنكاوي لمسة خاصة.

حديقة ليجندا لنكاوي.
حديقة ليجندا لنكاوي

حديقة الفواكه جزيرة لنكاوي

توفر حديقة الفواكه جزيرة لنكاوي تجربة زيارة بعض المزايا الرائعة عند زيارتها ومن أبرزها: التعرف على أنواع مختلفة من الفواكه الاستوائية التي لا تجدها في أماكن أخرى، حيث تضم الحديقة أشجار المانجو، والبابايا، والدراكون وغيرها، ولذلك فهي تترأس قائمة أشهر حدائق في لنكاوي، كما أنه يمكنك الاستمتاع بجولة في الحديقة لتشاهد الفواكه وهي لا تزال على الأشجار، ويمكنك قطف بعض الفواكه بنفسك لتذوقها طازجة، أيضاً يتاح لك مشاهدة عمليات زراعة الفواكه ورعايتها وقطفها من قبل العمال في الحديقة، وبإمكانك تعلم الكثير عن مختلف أنواع الفواكه، علاوةً على أنه يتسنى لك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المدهشة في الحديقة وسط أشجار الفاكهة الاستوائية، وأخيراً إذا زرت الحديقة في موسم معين، يمكنك الاستمتاع بمهرجان الفواكه، حيث تجد الكثير من الأكلات، والحلويات المصنوعة من مختلف أنواع الفواكه التي تتوفر في هذا الموسم؛ مما يجعلها أشهر حديقة في لنكاوي.

حديقة الفواكه جزيرة لنكاوي من أشهر الحدائق في لنكاوي.
حديقة الفواكه جزيرة لنكاوي

كهف الخفافيش

يُعد كهف الخفافيش أكبر كهف معروف من شق الجرانيت في أمريكا الشمالية، كما أنه موطن لخفافيش إنديانا المهددة بالانقراض، وهو من أشهر حدائق في لنكاوي، ومن أشهر الوجهات السياحيّة بشكل عام في جزيرة لنكاوي، ويحتوي علي عددٍ كبير جداً من الخفافيش المعلّقة في سطح الكهف، الغرفة الرئيسية داخل الكهف عبارة عن كاتدرائية مظلمة يبلغ طولها أكثر من 300 متر وارتفاعها حوالي 85 متر. ويقع في قلب مستنقعات كيليم مانغروف داخل محمية غابة كيساب الطّبيعية القرب من بحيرة لور، ويتمتع بمناظر طبيعية مذهلة؛ إذ سيري الزوَّار الهوابط والصواعد والعديد من الكتل الصخرية التي ليس لها مثيل غريبة الشكل، بالتأكيد المكان من أفضل وأغرب الأماكن التي ستشاهدها في حياتك، وهو محمي من قبل منظمة الحفاظ على الطبيعة باعتباره محمية كهف بات.

كهف الخفافيش.
كهف الخفافيش

محمية كوبانج باداك مانجروف

محمية كوبانج باداك مانجروف واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة المخلوقات المتنوعة التي اتّخذت منها موطناً لها بدءً من موائل أشجار المانغروف الهادئة ثم الانفتاح على بحر أندامان الهادئ، فهي تعد موطناً لآلاف الأنواع الحياة البرية وعدداً كبيراً من الكائنات البحرية مثل سرطان البحر وثعالب الماء والروبيان والأسماك الاستوائية، ويُمكنك أيضاً الاستمتاع بالنهر الزجاجي الخلاب الذي يعكس جمال الطبيعة من حوله بشكل خيالي، أفضل طريقة لاستكشاف المحمية هي عن طريق الركوب في أحد القوارب التي تمرّ علي الكثير من المناطق الساحرة، بالتأكيد المكان مصنف من أشهر الحدائق في لنكاوي بسبب تميزه الشديد. شاهد الجمال الطبيعي الخام الذي دفع لانكاوي إلى ساحة السياحة العالمية.

محمية كوبانج باداك مانجروف أشهر حديقة في لنكاوي.
محمية كوبانج باداك مانجروف

حديقة التماسيح لنكاوي

اقضِ يومًا في الخارج محاطًا بجمال الطبيعة بزيارة إلى حديقة التماسيح لنكاوي، واستمتع بمشاهدة المساحات الخضراء المورقة أثناء استكشاف المزرعة المليئة بالتماسيح في لنكاوي، عند ذهابك إلى هناك يمكنك مشاهدة أحد العروض التي يوفرها المكان لزوَّارها، شاهد كيف يصل المدربون بلا خوف إلى أفواه التماسيح خلال العروض المختلفة، كما يمكنك التقاط بعض الصور مع التماسيح. تمتد مزرعة انكاوي للتماسيح على مساحة 10 أفدنة، يوجد بالحديقة أكثر من ألف تمساح، وقد تم تصميمها خصيصًا وتزيينها بالمناظر الطبيعية مع المزارع الجميلة والمساحات الخضراء، مما يجعلها تبدو وكأنها حديقة ترفيهية. يتم الاحتفاظ بأنواع مختلفة من التماسيح في أحواض محددة، حيث يمكن للزوَّار إلقاء نظرة شاملة على التماسيح أثناء التجول.

حديقة التماسيح لنكاوي من أشهر حدائق لنكاوي.
حديقة التماسيح لنكاوي

حديقة بولو بايار البحرية

تقع حديقة بولو بايار البحرية على مقربة من جزيرة لنكاوي الكبرى، وهي عبارة عن جزيرة صغيرة في وسط البحر، كما أنها واحدة من أشهر وجهات الغوص والغطس في ماليزيا، تستضيف الحديقة عدداً كبيراً من الغواصين ذوي الخبرة والمبتدئين طوال العام، وتتكون من أربع جزر أصغر تشكّل موطناً لعدد هائل من الكائنات البحرية والشعب المرجانية بمختلف أنواعها؛ لذلك يمكنك الاستمتاع برحلة في أعماق البحر واستكشاف ما يخفيه البحر بداخله من جمال. كما وتلقى المنطقة اهتماماً كبيراً وحماية من الجهات المختصّة لمنع وجود أي تهديد الطبيعة والكائنات الحيّة فيها.

حديقة بولو بايار البحرية من أشهر الحدائق في لنكاوي.
حديقة بولو بايار البحرية

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه