رفيق المسافر العربي حول العالم

أفضل الأماكن السياحية في الأردن

 

تُوجد عدّة أماكن سياحية في الأردن التي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، والتي تُضيف المزيد من الإثارة على السياحة في الأردن. حيثُ يُتوفّر في الأردن العديد من المواقع الأثرية الهامة والتي تحمل آثار حضارات عديدة مثل النبطيين، الرومان، العرب، والأتراك. كما تُوجد الكثير من المواقع الدينية المُهمة والمزارات التي يُمكن زيارتها مثل مغطس المسيح وموقع جبل نيبو. إلى جانب أنها تمتلك كثير من الأسواق التقليدية التي تضم العديد من المُنتجات المحلية مثل الأقمشة، الحرف اليدوية، التحف الأثرية، والتمور. فضلاً على أنها تُوفّر حياة ليلية نابضة بالحياة، وتُوفّر مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة. إضافةً إلى أنها تتميّز بطبيعتها الجميلة والمُتنوعة التي تشمل الصحاري، الجبال، الوديان، البحيرات، والشواطئ.

وتُعدٌ أفضل الأماكن السياحية في الأردن وجهة سياحية مثالية؛ للتعرٌف على ثقافة وتراث دولة الأردن العريقة، والاستمتاع بالطبيعة الجذّابة، والتمتٌع بالأمان الكامل والضيافة الرائعة، حيثُ تتمتّع الأردن بشعب مضياف وودود جداً. كما تتميز بطبيعة خلاّبة تجذب السُيَّاح الباحثين عن أهم الأماكن السياحية في الأردن، حيثُ تُوفّر الجبال الشاهقة، الوديان المُدهشة، الصحاري المُذهلة، والبحر الأحمر إلى جانب البحر الميت وما يتمتّع به من الطبيعة الفريدة من نوعها. بالإضافة إلى أنها تتمتّع بثقافة وتراث فريد يُجسد التعايش بين الديانات المُختلفة فيها، وتجدر الإشارة إلى وجود الكثير من المشاريع الثقافية والفنية والتي تهتم بالحفاظ على التراث الأردني.

أفضل فنادق الأردن

لا شكّ أن الإقامة في فنادق الأردن هي من أفضل الخيارات للسُيَّاح الباحثين عن الراحة والاستجمام، حيثُ تضمن لهم إقامة مُميّزة ومُريحة. كما تُوفّر كل ما يحتاجه السائحين من خدمات مُميّزة، مثل مراكز اللياقة البدنية والسبا والاسترخاء، إضافةً إلى خدمات الغرف المُتميّزة وتوفير كافة وسائل الراحة التي يحتاجها النُزلاء. علاوةً على أنها تتميّز بتواجدها في مواقع مُتميزة بالقرب من وسط المدن، ما يُسهل على السُيَّاح الوصول إلى أفضل الأماكن السياحية في الأردن، والتمتع بالأجواء الرائعة التي تقدمها هذه المدن. إلى جانب أنها تتميّز بتقديم المأكولات العربية الشهيّة والمأكولات العالمية، مما يضمن للنُزلاء التمتٌع بتجربة فريدة من نوعها.

أفضل 5 من أفضل الأماكن السياحية في الأردن

إنّ زيارة أفضل الأماكن السياحية في الأردن تُعتبر تجربة لا تُنسى لكل من يحلم بالاستمتاع بجمال الطبيعة والاستكشاف الثقافي والتاريخي. حيثُ يوجد في الأردن الكثير من المواقع الأثرية الهامة، مثل قلعة الكرك، والتي تعكس تاريخ الحضارات القديمة التي عاشت في هذه الأرض وأثرت فيها. كما تحتوي أشهر الأماكن السياحية في الأردن على العديد من المتاحف والمعارض والمواقع الأثرية التي تُساعد السائحين على فهم الثقافة والتراث الأردني بشكل أفضل. فضلاً على أنها تُوفّر الكثير من التجارب الفريدة التي لا يُمكن العثور عليها في أي دولة أخرى مثل ركوب الجمال في وادي رم والغطس في البحر الميت وزيارة المواقع الأثرية الفريدة، مما يجعل من تجربة السياحة في الأردن تجربة رائعة ومُثيرة.

شاطئ ساحة الثورة العربية الكبرى

يُمكن القول بأن شاطئ ساحة الثورة العربية الكبرى هو من أفضل الأماكن السياحية بالأردن التي يُمكنك زيارتها، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجذّابة، والأنشطة المائية المُمتعة المُتوفرة به، حيثُ يُقدّم جميع الخدمات الضرورية التي يحتاجها السائحين، فهو يضمّ العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدّم المأكولات اللذيذة، بالإضافة إلى وجود المرافق الصحية والحمامات والمُختلفة الأخرى. كما يُمكن للزائرين الاستمتاع بالسباحة في المياه الفريدة، والاسترخاء على الشاطئ في جوٍ هادئ ومُنعش. بالإضافة أنه يُمكن للزوَّار الاستمتاع بزيارة الشاطئ في أي وقت من العام؛ ويرجع ذلك لأنه يتمتّع بمناخٍ دافئٍ ومُعتدلٍ على مدار السنة. كما يُمكن للزائرين الاستفادة من العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تُقام على الشاطئ.

شاطئ ساحة الثورة العربية الكبرى من أفضل الأماكن السياحية في الأردن
شاطئ ساحة الثورة العربية الكبرى

مدينة القرية الأردنية الترفيهية

تتسم مدينة القرية الأردنية الترفيهية بمزيج مثالي بين التاريخ والثقافة والترفيه، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الأردن. حيثُ تحتوي على العديد من المعالم الثقافية والطبيعية المُثيرة للإعجاب، بما في ذلك الحدائق الساحرة والملاهي الرائعة والألعاب المائية المُشوقة التي تُناسب جميع الأعمار. كما يُمكن للسائحين التعرف الى معالم الأردن وثقافتها من خلال العديد من الفعاليات والتجارب التي تُقدّم في المدينة. ويعتبر الأطفال الشريحة الأهم في المكان، لذلك تُوفّر المدينة ألعابًا مُلائمة لأعمارهم المُختلفة. كما تستهوي الشباب بشكل خاص، حيثُ تُقدم عددًا من الألعاب التي تتناسب مع شغفهم وحبهم للمُغامرة. لذلك تُعد المدينة وجهة سياحية مثالية لمن يبحثون عن أفضل مناطق سياحية في الأردن لقضاء يوم كامل بين أحضان الطبيعة والألعاب المُمتعة.

مدينة القرية الأردنية الترفيهية
مدينة القرية الأردنية الترفيهية

اكواريوم العقبة

يجذب اكواريوم العقبة حشودًا كبيرة من السُيَّاح من جميع أنحاء العالم سنويًا؛ ويرجع ذلك لأنه مكان يُمكن للجميع الاستمتاع به. حيثُ يُوفّر فرصة للزائرين للاطلاع على حيوانات بحرية مُميّزة، مثل السلاحف البحرية، والتي تُعد من الأحياء المُعرضة للانقراض، وهو ما يجعل زيارة المكان تجربة لا تُنسى. وتتجلى الحياة البحرية في متحف الأحياء البحرية العقبة في أكمل وجه، إذ يحتضن العديد من الأحواض الزجاجية التي تحتوي على نباتات وأحياء بحرية عديدة، وتتنوّع الأنواع المُتاحة من الشعاب المرجانية ذات الألوان والأشكال المُتنوّعة، بالإضافة إلى النباتات البحرية المُختلفة والأحياء المائية الفريدة. ويتميّز المكان بتنوع أنواع المخلوقات التي تعيش فيه، بما في ذلك الثدييات المائية والأسماك النادرة من الحوض الشرقي والغربي للمُحيط الهادئ والبحر المُتوسط. لذلك يُعدّ المكان مُناسباً للزيارة لجميع أفراد العائلة، بما في ذلك الأطفال، حيثُ يتمتعون ويتسلون بمُشاهدة الأحياء المائية.

اكواريوم العقبة
اكواريوم العقبة

شاطئ بيرينايس الأردن

يتربع شاطئ بيرينايس الأردن على عرش قائمة أفضل الأماكن السياحية في الأردن؛ للاستمتاع بإجازة لا تُنسى وتجربة مُغامرات مُميّزة وصنع أجمل الذكريات. حيثُ يضم هذا الشاطئ الرملي الجميل العديد من المُقومات السياحية الترفيهية التي تجذب السُيَّاح من مُختلف الأعمار والجنسيات، فهو يتميّز بموقعه الرائع على البحر الأحمر، ويُوفّر للزوَّار البيئة الرائعة التي يُمكنهم الاستمتاع بها بمُختلف الوسائل السياحية المُتاحة في المكان. ويُعدّ الجلوس أمام الشاطئ والتمتع بالأوقات الجميلة برفقة عائلتك وأصدقائك من أكثر فعاليات الشاطئ التي يُمكن الاستمتاع بها. هذا بالإضافة إلى إمكانية استكشاف البحر واكتشاف الأسرار التي يُخفيها، من خلال التوجه إلى النقاط المُلائمة للغوص، والتي يُمكن لهواة الغوص الاستمتاع بها بالكامل. وبما أنّ المدينة شاطئية بامتياز وتُعدّ وجهة للعطلات الصيفية، فإنّ الشاطئ يُعتبر المكان المثالي للتمتٌع بأجواء صيفية مُشمسة رائعة.

شاطئ بيرينايس الأردن من أفضل الأماكن السياحية في الأردن.
شاطئ بيرينايس الأردن

سرايا العقبة ووتر بارك

تُوفّر سرايا العقبة ووتر بارك العديد من الخيارات للاستمتاع والترفيه سواءً بالنسبة للأطفال أو الكبار، مما يجعلها خياراً لمُحبّي الترفيه والمُغامرة على حدٍ سواء. حيثُ يُمكن الاستمتاع بتجربة مُمتعة ومُريحة للأعصاب ضمن بيئة مائية آمنة ومحفوفة بالمراقبة من إدارة المدينة، ما يُتيح للعائلات الاستمتاع بالتجارب الجميلة في بيئة آمنة. فضلاً على أنها تُحاط بمنظر سلسلة الجبال الجذّابة التي تجعلها منظرًا ساحراً لمُحبّي التجارب الجمالية. كما تتيح لزوَّارها فرصة الاستمتاع بالمُغامرات المائية، حيثُ يُمكنهم الانزلاق على المُنزلقات المائية والتجربة بأصولها، بالإضافة إلى التزحلق على المياه والتسابق في حمام السباحة، مما يجعلها تُوفّر تجربة سياحية فريدة من نوعها، حيثُ تجمع بين الشخصية المحلية والمُغامرات المائية المُمتعة لتُقدم للعائلات تجربة أردنية أكثر جاذبية.

سرايا العقبة ووتر بارك.
سرايا العقبة ووتر بارك

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه