رفيق المسافر العربي حول العالم

معالم صحار

 

تقع مدينة صحار في الجزء الشمالي من سلطنة عمان بالتحديد في إحدى ولايات محافظة الباطنة، وتعرف هذه المدينة بأنها العاصمة القديمة في لسلطنة عمان، كما أنها كانت تشتهر بصيد السمك والزراعة والتجارة، بينما في وقتنا الحالي تعرف بأنها محور الصناعة والثقافة والسياسة العمانية، حيث يوجد بها العديد من المعالم السياحية التي تجذب العديد من السياح من مختلف بقاع الأرض للإستمتاع بقضاء وقت ممتع ومميز فيها، ومن أشهر معالم صحار المعروفة باستقطاب العديد من الزوّار هي أماكن سياحية في صحار ومنها الحدائق والمنتزهات وأيضاً الشواطئ التي يوفر كل منهما مجموعة من الأنشطة الترفيهية الممتعة والمسلية، كما تضم المدينة العديد من المولات التجارية والأسواق الشعبية المتميزة التي تحوي بداخلها العديد من المتاجر والمحلات التي تعمل على توفير كافة المتطلبات والمستلزمات التي يحتاجها اي زائر.

كما تمتاز السياحة في صحار بالعديد من المميزات. فعلى سبيل المثال، يوجد هناك الجبال الشاهقة، التي تشكل عامل جذب لمحبي وعشاق تسلق الجبال. كما يوجد بها العديد من الأودية سواء تلك التي تزخر بالمياه على مدار السنة أو الأودية الموسمية. وبالإمكان رؤية العديد من العائلات والتجمعات سواء كان ذلك في وادي الجزي الذي يقع بمحاذاة شارع صحار، وادي عاهن ثاني أكبر وادي في الولاية بعد وادي الجزي، وبجانب ذلك ستجد أن المدينة تتمتع باحتوائها على العديد من الأماكن التراثية والتاريخية التي تتمثل في المتاحف والقصور وأيضاً المساجد وغيرها الكثير.

أفضل فنادق صحار

عند تخطيطك للذهاب إلى مدينة صحار العمانية لغرض قضاء وقت ممتع ومميز مع عائلتك أو بمفردك، فلا تقلق بشأن إقامتك، حيث تتمتع تلك المدينة بتوفير العديد من الفنادق الراقية والشقق الفندقية الفخمة التي تعمل على توفير كافة الخدمات والمرافق التي توفر لزوُّارها الشعور بالراحة والأمان، كما يتمتع معظم فنادق صحار بالقرب من المعالم السياحية الشهيرة، فإذا كنت تود الحجز أو معرفة المزيد عن التفاصيل إسكتشف الموقع.

أفضل 3 من معالم صحار لعام 2024

في الفقرات الثلاثة التالية سوف نستعرض لكم نبذه مختصره عن أشهر وأبرز معالم صحار المعروفة بأنها من أكثر الأماكن السياحية التي تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم.

متحف قلعة صحار

تم افتتاح متحف قلعة صحار في 17 نوفمبر عام 1993ميلادًيا، ويُصنف هذا المتحف من ضمن أشهر معالم صحار التاريخية والتراثية، حيثُ يتناول هذا المتحف تاريخ مدينة صحار القديمة وعلاقاتها الثقافية والاقتصادية مع الحضارات الآخرى، كما يتناول هذا المتحف العظيم أهمية الدور تجارة النحاس في هذه المدينة وكذلك تعرض المتحف علاقة الكانتون بالصين، حيث عند زيارتك لمتحف قلعة صحار سوف تجد إنها تتمتع بتصميمها المعماري العماني الفاخر القديم، كما ستجد أنها تتزين بالنقوش والزخارف البديعة والملونة، كما يحوي المتحف بداخله العديد من القطع الفنية والتحف الأثرية التي تتمثل في اللوحات الفنية والانتيكات الفاخرة.

 متحف قلعة صحار
متحف قلعة صحار


مسجد السلطان قابوس صحار

يُصنف مسجد السلطان قابوس في صحار من ضمن أحد أكبر معالم صحار السياحية حيث أنه يتمتع بمساحته الشاسعة، يقع الجامع في محافظة مسقط، وتم بناؤه في عام 1992ميلاديًا ،وذلك بعدما أمر قابوس بن سعيد سلطنة عمان ببنائها والذي قام بتصميمه المهندس المعماري محمد صالح مكية بالإشتراك مع شركة كواد ديزن، إستمر بناء هذا الجامع على ما يقارب من 6 سنوات، وعند تخطيطك للذهاب إليه سوف تجد إنه يتمتع بالتصميم المعماري الفاخر الذي يتزين بالأعمدة الضخمة والقبة المليئة بالرسومات الفسيفسائية التي تقع على أعلى قمة المسجد، بينما عند دخولك إلى المسجد سوف تنبهر بمشاهدة النقوش الدينية التي تُزين جدار المسجد، كما ستجد هناك بعض المآذن الفخمة والمخصصة المؤذنين لإقامة الصلاة أو لتلاوة الخطبة.

 مسجد السلطان قابوس من ضمن أحد أكبر معالم صحار السياحية
مسجد السلطان قابوس صحار


مركز العلوم البحرية ومصايد الأسماك

يُعتبر مركز العلوم البحرية ومصايد الأسماك من ضمن أبرز معالم السياحية في صحار، حيث أنه يعمل على التعرف على أنواع جديدة من الأسماك، كما يهدف مركز العلوم البحرية على تنفيذ العديد من البرامج البحثية في مختلف المجالات ذات صلة بالاسماك، الاحياء المائية والبيئة البحرية المحيطة بها، ويرجع ذلك لزيادة إنتجياته وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية السمكية المستدامة، وايضًا في هذا المجال نفذت العديد من البرامج البحثية التي ساهمت في زيادة كفاءة العمل لدى الصيادين الحرفيين وزيادة إنتاجيتهم من العمل بمهنة صيد الاسماك.

مركز العلوم البحرية ومصايد الأسماك
مركز العلوم البحرية ومصايد الأسماك

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه