رفيق المسافر العربي حول العالم

قلعة قايتباي الإسكندرية

 

قلعة قايتباي الإسكندرية هي واحدةً من أروع المعالم السياحية الموجودة في قلب المدينة، تتميز بإطلالة ساحرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط حيث تحيط بها المياه من ثلاث جهات، تم بناء القلعة عام 1477م بأمر من السلطان قايتباي، كما تم تأسيسها على حطام منارة الإسكندرية القديمة، شُيدت القلعة لتكون أهم الحصون الدفاعية في مصر ولتأمين الجيش والسكان من الأخطار الخارجية، لذلك اعتمد بنائها على وجود أسوار مرتفعة يصل طولها إلى أربعة أمتار، يأتي لزيارتها أعدادًا كبيرة من الزُوار وخاصةً السيُاح الأجانب فهي تُعتبر من أقدم أماكن السياحة في الإسكندرية.

فعند ذهابك إلى هذه القلعة العريقة سوف تستمتع كثيراً بالتعرف على روعة التصميمات المعمارية القديمة، كما يمكنك التنقل بين طوابقها واستكشاف ما بها من حجرات وممرات، فهي تحتوي على مجموعة من المخازن للأسلحة وثكنات الجنود، يمكنك أيضاً الاستمتاع بالجلوس في كورنيش القلعة وتناول بعض المأكولات والمشروبات المفضلة لديك، لن تشعر بخيبة أمل أبداً عند زيارتك لهذا المعلم العتيق.

صور قلعة قايتباي الإسكندرية

عنوان قلعة قايتباي الإسكندرية

تقع قلعة قايتباي في نهاية جزيرة فاروس بحي الجمرك بمحافظة الاسكندرية، يمكنك التعرف على الموقع بدقة من خلال مشاهدة الخريطة.

أوقات العمل

يمكنك زيارة قلعة قايتباي في أي يوم من أيام الأسبوع، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

سعر تذكرة الدخول للمصريين: 30 جنيهاً وللطلبة 10 جنيهات.

سعر تذكرة الدخول للأجانب: 60 جنيهاً وللطلبة 30 جنية.

الفنادق القريبة من قلعة قايتباي الإسكندرية

يقع حول قلعة قايتباي مجموعة من أفضل فنادق الإسكندرية الراقية، والتي تتميز بروعة الإطلالة الساحرة على شاطئ البحر، علاوةً على أسعارها المثالية.

فندق شتيجنبرجر سيسيل.

فندق باراديس إن لو متروبول. 

الأنشطة في قلعة قايتباي الإسكندرية

  • عند زيارتك لقلعة قايتباي سوف تحظى بتجربة لا مثيل لها، حيث يمكنك في البداية الاستمتاع بمشاهدة تصميمها المعماري الفريد، كذلك التمتع برؤية المنظر الخلاب حيث تمتلك إطلالة ساحرة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط فهي تطل على البحر من ثلاثة جهات.
  • يمكنك التجول بداخل القلعة للتعرف على كل ما بها من أروقة وحُجرات، فهي تتميز بمساحتها الكبيرة ذات التصميمات المتميزة والتقسيم المثالي، فتتكون من ثلاثة طوابق على شكل مربع يحتوي الطابق الأول على مسجد القلعة، كما يضم الطابق الثاني مجموعة من الحجرات والممرات المتنوعة، علاوةً على وجود حجرة كبيرة خاصة بمجلس السلطان قايتباي.
  • يمكنك المرور ببرج القلعة الرئيسي الذي يقع بالجهة الشمالية الغربية، إلى جانب ذلك تستطيع الاستمتاع بمشاهدة الأسوار شاهقة الارتفاع والتعرف على تاريخها وكيفية تشييدها والعصور التي مرت بها.
  • سوف تستمتع كثيراً عند التعرف على تاريخ القلعة العريق ومعرفة ما يوجد بها من مخازن للأسلحة والذخيرة، كما يمكنك المرور بالأسوار الدفاعية التي تحيط بالقلعة من أربعة جهات والتي تتميز بارتفاعات متماثلة.
  • في النهاية يمكنك الجلوس في كورنيش القلعة وسط المناظر الساحرة والحصول على وجبة خفيفة أو تناول واحداً من أروع المشروبات المفضلة لديك، ولا تنسى الذهاب إلى محلات الهدايا التذكارية لشراء البعض منها توثيقاً لزيارتك.

الأسئلة الشائعة حول قلعة قايتباي الإسكندرية

أين تقع قلعة قايتباي؟

تقع في حي الجمرك بالإسكندرية.

متى تبدأ مواعيد العمل في قلعة قايتباي؟

من الساعة 9:00 صباحاً إلى 8:00 مساءً.

كم يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى القلعة؟

تختلف رسوم الدخول بين الأجانب والمصريين، وتفاصيل التذاكر في مضمون المقال.

ما هي الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة القلعة؟

يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الشيقة، وفي الأعلى مذكورة بالتفصيل.

هل يوجد فنادق بالقرب من قلعة قايتباي الإسكندرية؟

نعم، يوجد مجموعة من الفنادق الراقية.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه