رفيق المسافر العربي حول العالم

جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي إسطنبول

 

لقيت مدينة إسطنبول ببلد المآذن، ويرجع ذلك إلى احتوائها على العديد من المساجد التاريخية، والتي يرجع بعضها إلى العهد العثماني. وتشتهر هذه المساجد بعمارتها الخلابة وروعة تصميمها، لذلك لا تكتمل الجولات السياحية لدى بعض السياح سوى بزيارة هذه المنشآت العريقة. ومن ضمن أشهر هذه الجوامع جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي إسطنبول، الذي يقع بالقرب من أسوار القسطنطينية البيزنطية، تم بناء هذا المسجد على يد السلطانة مهرماه ثم إعادة ترميمه على يد المعماري الشهير سنان باشا.

فلا يوجد محل للشك بأن جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي، من أهم الرموز الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث يأتي من أجله الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة تفاصيله الداخلية والخارجية. فعند ذهابك إلى الجامع سوف تنبهر بتصميمه الخارجي، حيث يتشكل المسجد على شكل مربع تعلوه قبة كبيرة ترتكز على أربع أعمدة ويحيط به مجموعة من الرواق التي تنقسم إلى عدة غرف صغيرة لتشكل مدرسة. بينما عند ذهابك للداخل سوف تستمتع بمشاهدة مجموعة متنوعة من السور القرآنية تغطي جدران المسجد.

صور جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي إسطنبول

عنوان جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي إسطنبول

يقع جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي في حي درنة، قلبي بجانب أسوار القسطنطينية البيزنطية.

#كود_الخريطة

أوقات العمل

يفتح جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي أبوابه لاستقبال زواره طوال أيام السنة من الساعة 9:00 ص، ويغلق على الساعة 6:00 م.

الأنشطة في جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي إسطنبول

  • عند وصولك إلى جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي، في بداية الأمر سوف تستمتع بمشاهدته من الخارج، حيث يتشكل المسجد على شكل مربع تعلوه قبة كبيرة ترتكز على أربع أعمدة ويحيط به مجموعة من النوافذ التي توفر الإنارة للمسجد.
  • وعند دخولك إلى الجامع يمكنك القيام بجولة داخله لاستكشاف ما في داخله، حيث هناك سوف تنبهر بمشاهدة الساعات الشمسية الموجود في كل جدران الجامع، بالإضافة إلى وجود بعض الزخارف والنقوش التي تزين جدرانها.
  • أثناء وجودك في جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة جسر البوسفور الرائع، وأخذ بعض الصور التذكارية له.
  • وأثناء إقامة أحد الصلوات الخمس بالمسجد، يتيح لك المشاركة أنت وعائلتك في أداء تلك الصلوات.
  • وعند انتهاء جولتك من جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي، يمكنك الجلوس والاسترخاء في أحد المطاعم أو المقاهي الموجودة بالقرب منه، لتناول بعض الأكلات التركية بالإضافة إلى بعض المشروبات الباردة أو الساخنة.

الأسئلة الشائعة حول جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي إسطنبول

أين يقع جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي؟

يقع الجامع في منطقة درنة قابي بجانب أسوار القسطنطينية البيزنطية.

ما الوقت الذي يفتح فيه مسجد مهرماه سلطان ادرنة قابي؟

يفتح مسجد مهرماه سلطان ادرنة قابي أبوابه لاستقبال زواره طوال أيام السنة من الساعة 9:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً.

لماذا يعد مسجد مهرماه سلطان ادرنة قابي من أشهر المعالم السياحية؟

يعد المسجد من أشهر وأجمل المعالم السياحية، ويرجع السبب لاحتوائها على أروع لزخارف والنقوش التي تزين جدران المسجد، فيمكنك أخذ بعض الصور التذكارية له.كما يتيح الجامع بالمشاركة أنت وعائلتك في أداء أحد الصوات الخمس التي تقام في الجامع.

مما يتشكل جامع مهرماه سلطان ادرنة قابي من الخارج؟

يتشكل الجامع على شكل مربع تعلوه قبة كبيرة ترتكز على أربع أعمدة، بينما تحيط به الكثير من النوافذ لكي توفر الإنارة داخل الجامع. .

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه