رفيق المسافر العربي حول العالم

شاطئ المعمورة بالإسكندرية

 

تٌلقب مدينة الإسكندرية باسم عروس البحر المتوسط، فبالتالي هي وجهة لا غنى عنها خاصة لمحبي المزارات والمعالم السياحية المتنوعة والمختلفة، سواءً كانت هذه المعالم تعكس ثقافة المدينة وماضيها أو حتى معالم طبيعية موجودة فيها، هذا فضلاً عن شواطئها الرائعة والتي تٌعد الوجهة الأولي لكل عشاق البحر والمناظر الطبيعية، ويعد شاطئ المعمورة بالإسكندرية من أهم الشواطئ الموجودة هناك وأكثرها جذبًا للزوار، أما بالنسبة للراغبين في البحث عن أماكن رومانسية هادئة، فهو يندرج ضمن قائمة أجمل الأماكن الرومانسية الموجودة في الإسكندرية بفضل أجوائه الليلية الساحرة التي يستمتع بها كل زواره

كما أن زيارتك إلي هذه المدينة ورغباتك في الانغماس بشكل كبير في سحرها، سوف يدفعك لاستكشاف أجمل شواطئها خلال رحلة السياحة إلى الإسكندرية، كما يٌعتبر هذا الشاطئ واحداً من أجمل شواطئ الإسكندرية التي تمتد على طول سواحل البحر الأبيض المتوسط، والذي ستعشق زيارته كوجهة صيفية رائعة لا غنى عنها، فهذا الشاطئ الرملي يتمتع بموقعه الرائع والمميز و بميائه النقية، حيث أصبح بذلك المكان المثالي لمن يعشق البحر والأجواء الشمسية.

صور شاطئ المعمورة بالإسكندرية

عنوان شاطئ المعمورة بالإسكندرية

يقع الشاطئ في منطقة المعمورة، 17 بطليموس الفلكي، المندرة بحري، قسم ثاني المندرة، مدينة الإسكندرية.

أوقات العمل

الشاطئ يعمل يومياً على مدار الـ 24 ساعة

أفضل فنادق الإسكندرية

لا شك في أن مدينة بكل هذا الجمال، لا بد وأنها تضم بداخلها العديد من الفنادق والتي تنافس أفضل فنادق الدولة، في رقيها وجمالها وخدماتها المميزة، لذا وفرنا لك مجموعة من أفضل فنادق الإسكندرية الأكثر شهرة وزيارةً على الإطلاق من قبل الزوار العرب:

  • فندق فورسيزون الإسكندرية
  • فندق توليب الإسكندرية
  • فندق هيلتون كورنيش الإسكندرية

أسعار تذاكر الدخول

تتكلف رسوم الدخول إلى الشاطئ لغير قاطني المدينة أو المستأجرين قيمة 750 EGP، أما قاطني أو سكان المدينة بقيمة 500 EGP

الأنشطة في شاطئ المعمورة بالإسكندرية

  • تٌعتبر السباحة من أوائل الأنشطة التي يتوافد على ممارستها الكثير من زوار الشاطئ، حيث يمكنك التمتع بالسباحة في مياه الشاطئ المتلألئة، والتي تٌعد من أجمل التجارب التي لا يجب أن تفوتك حتماً.
  • ومن أبرز الأنشطة التي يلجأ إليها الزوار أثناء تواجدهم على الشاطئ هي الصيد، والذي يٌعتبر من أكثر الأنشطة المٌشوقة التي يوفرها الشاطئ لكل مٌحبي الصيد.
  • أما بالنسبة لعشاق الرياضات المائية والإثارة والمغامرة، حيث يوفر لكم الشاطئ ركوب القوارب القابلة لنفخ والتزلج على الماء.
  • وأثناء تواجدك في الشاطئ سوف تحتاج إلى القيام ببعض الأنشطة الترفيهية مع أطفالك، حيث يضم حديقة ملاهي والتي توفر لأطفال والبالغين تجربة ترفيهية مميزة ممزوجة بمناظر الشاطئ والبحر التي لا مثيل لها.
  • كما يضم الشاطئ العديد من المحلات التجارية المنتشرة على طول الشاطئ، فيكون بإمكانك الدخول إليها وشراء ما يلزمك من أشياء، وأثناء تجولك سوف تلاحظ انتشار بعض الأكشاك التي تبيع الوجبات الخفيفة في مناطق مختلفة من الشاطئ، وأيضاً ستقابل بعض الباعة المتجولين، والتي قد ترغب في شراء بعض الأشياء التي يبيعونها.
  • يوفر الشاطئ العديد من الخدمات والمرافق منها مواقف للسيارات والحمامات العامة، حتى يوفر لكل مرتاديه كل سٌبل الراحة والمتعة وكافة ما يحتاجونه من خدمات.
  • هذا فضلاً عن المطاعم والكافيهات الموجودة والموزعة على امتداد الشاطئ، فسواءً كانت نزهتك إلى الشاطئ في النهار أو قبيل غروب الشمس أو حتى في النهار، فلا بد لك من الذهاب إلى هذه المطاعم والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها.

الأسئلة الشائعة حول شاطئ المعمورة بالإسكندرية

كم يبعد الشاطئ عن مركز المدينة؟

يبعد حوالي 14 كم عن مركز الإسكندرية.

ما هي الخدمات التي يوفرها الشاطئ لزواره؟

يوفر الشاطئ العديد من المرافق والخدمات منها مواقف للسيارات وحمامات عامة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه