رفيق المسافر العربي حول العالم

معالم الأردن

 

توفر السياحة في الأردن مزيج من المعالم الطبيعية والتاريخية، فعند تخطيطك لزيارة أماكن سياحية في الأردن لقضاء وقت ممتع ومميز مع عائلتك، وسوف تندهش بما تراه من معالم وأماكن تراثية، لذلك تجد أن العديد من السيُّاح سوف يذهبون إلى الأردن لقضاء أكثر وقت ممتع مع عائلتهم أو أصدقائهم، حيث تشتهر الأردن بإستضافتها الرائعة والمغامرات المثيرة والشيقة، كما أنها تتميز بإحتوائها على العديد من المراكز التسويقية والترفيهية والتي تشمل المولات والأسواق الشعبية، كما تتضمن معالم الأردن الكثير من المنتزهات والحدائق التي من خلالها يمكنك الحصول على الاسترخاء والاستجمام بين المناظر الطبيعية الساحرة التي تتمثل في الأشجار الضخمة والنباتات المثمرة.

فلا شكّ أن تنال المعالم السياحية في الأردن إعجاب كل من أتى لزيارتها، حيث تتميز تلك المدينة بنقلك من معالم الطبيعة إلى المعالم التي صنعها الإنسان، فهناك سترى معجزات لا ينبغي لأي سائح أن يفوتها، حيث توفر المدينة العديد من المعالم الأثرية مثل المتاحف والقصور وأيضاً المساجد والكنائس التي من خلالها يمكنك التعرف على ثقافة وتاريخ تلك الدولة العريقة، ولم تكتفي معالم الأردن على المساجد والقصور والمتاحف فقط، بل يوجد هناك بعض المعالم التي تشتهر بتاريخها الغني بالأحداث التراثية مثل معبد هيرقل العظيم وسبيل الحوريات وغيرها من المعالم التاريخية الشيقة التي بالتأكيد سوف تنال على إعجاب كل زائر.

أفضل فنادق الأردن

تمتلك دولة الأردن تشكيلة واسعة من أفضل الفنادق الراقية الموجودة في الدول العربية عامة، حيث من خلال فنادقها يمكنك الحصول على الراحة والأمان والاستجمام، بالإضافة إلى ذلك تتميز تلك الفنادق بقربها من معالم الأردن السياحية الشهيرة التي سوف تستمتع بزيارتها.

أفضل 7 من معالم الأردن لعام 2024

تُعطي معالم الأردن رونقاً خاصاً لكل من يُفكر في جولة السياحة في الأردن التي تتنوّع بين تاريخية وترفيهية وتراثية بالإضافة إلى مناطقها الطبيعية الآسنة المعروفة بجذب العديد والعديد من السيُّاح من مختلف بقاع الأرض للاستمتاع بزيارتها وأخذ أجمل الصور التذكارية لها. ومن خلال مقالنا هذا سوف نعرض لك أفضل 7 من معالم الأردن والتي ننصحك بالذهاب إليها بمجرد أن تطأ قدميك على أرض الأردن.

قصر عمرة الأردن

يُعد قصر عمرة من أشهر القلاع الصحراوية التي تقع في منطقة شرق الأردن، والذي تمّ بنائه في بداية القرن الثامن عشر الميلادي وذلك بواسطة الخليفة الأموي الوليد بن يزيد، ويتمتع بالتصميم المعماري الفاخر المأخوذ من الطراز الإسلامي الأول، ويتكون من قاعة كبيرة قد تمّ تقسيمها إلى ثلاثة أروقة كل منهما يتضمن قبو وسقف ثلاثي القباب، كما ستجد بعض من الغرف المطلة على الحديقة الغناء والمزينة بالمناظر الطبيعة الساحرة كالأشجار الضخمة والنبات المزهرة.

قصر عمرة الأردن
قصر عمرة الأردن


آثار جرش الأردن

عند الحديث عن أشهر معالم في الأردن التاريخية فلا شكّ أن مدينة آثار جرش هي واحدة من أبرز معالم اثرية في الأردن، والتي تُعد من أشهر المواقع الرومانية التي لا تزال معالمها محفوظة حتى يومنا هذا، وتتمثل تلك المعالم في الأقواس، الأعمدة، المسارح. وأثناء عمليات التنقيب عصر علماء الآثار على بقايا مستوطنات يعود تاريخها للعصر الحجري الحديث مما يعني أن هذه المنطقة كانت مليئة بالسكان على ما يقارب من 7500 عام ميلادياً، وبجانب ذلك تكشف مدينة آثار جرش عن التطور المعماري الرائع للرومان وستلاحظ ذلك من خلال المسارح الأنيقة، والمعابد العالية، والقصور الفخمة، وأيضاً الساحات، والنوافير، بالإضافة إلى البوابات والأبراج.

آثار جرش الأردن
آثار جرش الأردن


حدائق الملك عبدالله الثاني الأردن

تُعتبر حدائق الملك عبدالله الثاني من أكثر معالم الأردن جذباً للزوُّار وخاصةً العائلات لقضاء وقت ممتع ومميز مع أطفالهم، ففي بداية وصولك إليها يمكنك الاستمتاع بمناظرها الطبيعية الساحرة مثل الأشجار المدهشة والنباتات المزهرة الممزوجة مع نسمات الهواء المنعشة، بالإضافة إلى أن موقعها يتميز بالهدوء والسكينة، حيث تعمل كملاذ مناسب للهروب من صخب الحياة. ويمكن للزوُّار الاسترخاء والاستمتاع بالهواء النقي والهدوء ولحظات السكون في الحديقة.

حدائق الملك عبدالله الثاني الأردن
حدائق الملك عبدالله الثاني الأردن


محطة عمّان الأردن

تُعتبر محطة عمّان الأردن أو ما يُطلق عليها بسكة الحجاز بأنها من أهم معالم الأردن، حيث أنها تُعد إحدى محطات سكة الحجازي التاريخي الذي كان يصل بين بلاد الشام ومكة المكرمة إنطلاقا من دمشق، وقد كانت تُستخدم في سير الرحلات السياحية لمحطة القصر بالقرب من مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، كما كانت تُستخدم تلك المحطة لإقامة بعض حفلات الزفاف، ثمّ توقف العمل في هذه المحطة في بداية القرن العشرين، وفي الوقت الحالي أصب النسيم فقط هو من يمر عبر هذه المحطة التاريخية، ومع مرور الوقت تحولت تلك المحطة إلى متحفٍ صغير يضم بداخله مقطوراتٍ تاريخية.

محطة عمّان الأردن
محطة عمّان الأردن


معبد هرقل الأردن

معبد هرقل الأردن هو واحد من أهم المباني التاريخية الرومانية التي تمّ بناؤها في القرن الثاني الميلادي، ويتمتع بمساحته الشاسعة التي تصل إلى 720 متر مربع وتمتد أسواره الخارجية مسافة تصل إلى 8712 متر مربع، وبجانب ذلك يحوي الرواق بداخله على ما يقارب من ستة أعمدة كل عمود منهم يصل إرتفاعه إلى 10 متر. ويمكنك الصعود إلى قمة الجبل من خلال الدرج الحجري لزيارة المعبد، والتي من خلالها ستلاحظ أعمدة المعبد الشامخة بضخامتها وإرتفاعها الشاهق.

معبد هرقل الأردن
معبد هرقل الأردن


سبيل الحوريات الأردن

سبيل الحوريات هي عبارة عن نافورة كبيرة وضخمة، وتمّ تأسيسها لتلبية طلبات المتزايدة عن المياه في عام 1990 ميلادياً، بينما تم الإنتهاء من تشييدها في عام 1991 ميلادياً، وليس بغريب أن تُصنّف نافورة سبيل الحوريات بأنها أحسن معلم في الأردن، حيث أنها تمتد تلك على طول الشارع الرئيسي وتتكون من ممرين جانبين، وستجد أن مستوى الواجهة مزين بشكل غني بالنقوش والألواح والأعمدة الكورنثية، كما ستجد أن المستوى السفلي مزين بألواح من الرخام، بينما الطابق العلوي مزين بالجص المطلي. بالإضافة إلى ذلك ستجد أن المياه تنبثق من أفواه عدّة رؤوس أسد منحوتة في حوض كبير وعميق يشغل عرض النصب بأكمله.

سبيل الحوريات الأردن
سبيل الحوريات الأردن


المدرج الروماني الأردن

يُعرف المدرج الروماني بأنه مسرح روماني يقع في الجزء الشرقي من العاصمة الأردنية عمان بالتحديد فوق سفح الجبل الجوفة على أحد أعلى التلال المقابلة للعاصمة، وتمّ بنائه تكريماً للإمبراطور أنطونيوس بيوس الذي قام بزيارة المدينة عام 130 ميلاديا، وتمّ بناء هذا البرج في القرن الثاني الميلادي تحديد ما بين عامي 138 ميلادياً و161 ميلادياً، ويتمتع بمساحته الشاسعة التي تصل إلى 7600 متر مربع، كما ستجد أنه يكتب على إحدى منصاته بعض الكتابات اليونانية التي تُشير إلى من يعود هذا المدرج الروماني الساحر.

المدرج الروماني الأردن
المدرج الروماني الأردن

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه