رفيق المسافر العربي حول العالم

معالم بلجيكا

 

على الرغم من أن مدينة بلجيكا مدينة صغيرة إلاّ أنها تُعتبر جوهرة حقيقية بين البلدان الأوربية المنخفضة، وعند زيارتك لها لقضاء عطلة ممتعة فيها ستجد أنها مليئة بالمعالم والأسرار التي ينبغي على السائح إستكشافها، إبتداءًا من الأزقة التي تحيطها مباني جذّابة مسقوفة على طول قنوات جميلة وإطلالات خلاّبة، وصولاً إلى السير في المدينة في مساء صيفي عندما تكون معظم المباني الهامة مضاءة، بجانب ذلك ستجد أن معالم بلجيكا من أكثر المعالم السياحية شهرةً وشعبيةً فهناك سوف تستمتع بزيارة أجمل وأقدم الأماكن التاريخية والتراثية التي تتمثل على هيئة قصور ومتاحف التي تعرض لنا ثقافة وتاريخ تلك المدينة الساحرة.

علاوةً على ذلك ستجد عند زيارتك معالم بلجيكا السياحية سيتوفر لك الكثير من النشاطات التي تستطيع القيام بها، فيمكنك الاستمتاع بالتنزة في المناطق العامة ومشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلاّبة، كذلك يمكنك التمتع بأجواء المدينة القديمة والتسوق في المحال التجارية القريبة، ولا تتكاسل عن زيارة القصور التي تشتهر بأسلوبها الرائع وتوفر إطلالات بانورامية على المدينة وبحيراتها، عليك أيضاً بزيارة الأبنية الأثرية ذات التصميم الفني المذهل والتي تضم أعمال فنية رائعة، لذا فهي تجربة مميزة لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء والتمتع بأجواء مثالية عند خوضك تجربة السياحة في بلجيكا.

أفضل فنادق بلجيكا

تتمتع مدينة بلجيكا بإحتوائها على عدد لا حصر له من الفنادق المختلفة، والمنتجعات، والوحدات السكنية، ويمكنك الإختيار بدقة بين هذه لفنادق نظرًا لتنوعها، وكذلك هي تناسب مختلف الأذواق والفئات، حيث يتم تقديم كافة الخدمات المختلفة فيها حتى يتمتع الزائر بإقامة مُريحة ومميزة، بجانب ذلك تتيح الخدمات الإضافية حسب كل نوع من الفنادق مثل المسابح، وغرف الساونا، وغرف اللياقة البدنية.

أفضل 8 من معالم بلجيكا لعام 2024

في الفقرات التالية سوف نعرض لكم نبذة مختصرة عن أشهر وأجمل معالم بلجيكا التي تجذب العديد من السيُّاح من كل حدب وصوب للاستمتاع بقضاء أجمل وأمتع الأوقات فيها.

كهف هان

يُصنف كهف هان من ضمن أشهر معالم بلجيكا السياحية، حيث أنه من أجمل الكهوف الطبيعية في العالم والأكثر إثارةً، فعند تخطيطك لزيارته سوف تستمتع بركوب الترام الذي يتزايد عمره عن قرن تقريباً، وأيضًا من خلاله يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلاّبة وأخذ أجمل الصور التذكارية لها، ثم يمكنك دخول الكهوف ومشاهده صالات العرض والقاعات التي تزيّنها أحجار التنقيط مع إنعكاساتها جميلة الشكل في الماء، مع الإشارة إلى أنّ أحجار التنقيط المذكورة هي أحجار جيرية تشكّلت على هيئة أعمد ةفي السقف.

كهف هان


دير دينانت

يُعتبر دير دينانت أحد أقدم معالم بلجيكا السياحية، حيث يعود تاريخه إلى القرون الوسطى. ويمتاز بعمارته الجميلة وتصميمه الرائع ويوفر للزوُّار فرصة لاستكشاف التاريخ والثقافة المحلية. كما أنه يقع في منطقة هادئة وجميلة تحيط بها الغابات والحقول الخضراء، لذا فهو يعتبر مكاناً مثاليًا للاسترخاء والإبتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلاّبة. إلى جانب أنه يتميز بحالة هدوء وسكينة تساعد الزائرين على الاسترخاء والتأمل والتفكير. فهو يُعد فرصة للإستفادة من الهدوء والاسترخاء الروحي والإنغماس في التجربة الدينية.

يُعرف دير دينانت كأحد أبرز معالم بلجيكا التاريخية
دير دينانت


مدينة أنتويرب

تقع مدينة أنتويرب في قلب أوروبا، مما يجعلها موقعًا مثاليًا للاستكشاف والقيام برحلات يومية إلى المدن القريبة مثل بروج وغانت وبروكسل، حيث يمكنك الاستمتاع برحلات قصيرة إلى هذه المدن الجميلة والاستمتاع بتجربة السفر الثقافية المتنوعة. إلى جانب أنها تُعتبر وجهة رائعة للسائحين الذين يُحبون الحياة الليلية المزدهرة، حيث توجد العديد من النوادي والمقاهي التي تقدم تجارب ترفيهية ممتعة ومنوعة، وستتمكن من الاستمتاع بالموسيقى الحية والرقص والمرح مع الأصدقاء أو العائلة. فضلاً على أنها تشتهر بأنها وجهة تسوق رائعة، حيث تضم العديد من المحلات التجارية والأسواق التقليدية والمراكز التجارية الحديثة. ويمكنك الاستمتاع بالتجول في شوارع المدينة وشراء الهدايا والمنتجات المحلية الفريدة.

مدينة أنتويرب
مدينة أنتويرب


الميدان الكبير

من أشهر المعالم السياحية في بلجيكا هو الميدان الكبير الذي يقع في مدينة بروكسل، وينفرد بأنماطه الجذّابة التي صُممت على طراز القرون الوسطى في أوروبا، وسوف تستمتع كثيراً بزيارة هذا المكان الذي يُعد من اجمل الأماكن السياحية في بلجيكا، فيمكنك التنزة ومشاهدة الإحتفالات المختلفة التي تقام به من عروض موسيقية وفعاليات الفولكلور والمعارض الفنية وعروض الصوت والضوء وغيرها الكثير، عليك أيضاً بمشاهدة المباني التراثية القديمة والتعرف على الحقب الزمنية التي تنتمي إليها تلك الأبنية.

الميدان الكبير
الميدان الكبير


القصر الملكي

يُعتبر القصر الملكي من ضمن أكثر معالم بلجيكا إستقطابًا بالسيُّاح من مختلف بقاع الأرض للاستمتاع بالتجول بين أرجائه ومشاهدة الأشياء التي يحويها بداخله، فهناك ستجد أن القصر الملكي يحوي بداخله مكتب الملك وسكن ولي العهد، بالإضافة إلى وجود متحفاً صغيراً يحتوي على العديد من القطع الاثرية التي تعود للسلالة الملكية البلجيكية. وبجانب ذلك يتمتع القصر بإطلالته الساحرة التي يطل بها على مبنى البرلمان، فإذا رأيت العلم الوطني يرفرف خارج القصر، فسوف تعلم أن الملك موجود في المدينة. وخلال فصل الصيف، يمكن للزوُّار التجول في المبنى مجاناً، ومشاهدة غرفة ثرون الرائعة التي تتميز بأرضية خشبية من الفسيفساء، وغرفة الموسيقى الجميلة، والتي تحتوي على بيانو من خشب الأبنوس مع نحاس وأحجار كبيرة.

يُعتبر القصر الملكي من ضمن أكثر معالم بلجيكا استقطابًا بالسُياح
القصر الملكي


الأتوميوم

يُعرف برج الأتوميوم بأنه مزار لا يمكن تجنبه أثناء تواجدك في بلجيكا، فهو تحفة فنية فريدة في تاريخ العمارة وأثر رمزي للمعرض العالمي في بروكسل، فهناك ستشاهد ذرة الفضة العملاقة التي تمّ بناؤها في معرض إكسبو عام 1958ميلادياً، والتي تستحق التوجه إلى قمة المبنى من أجل الحصول على منظر رائع عبر المدينة، وهي عبارة عن بلورة حديدية تضخمت 165 مليار مرة والكرات الفولاذية الضخمة هي غرف موصولة بدرج كهربائي فيما بينها، حيث يمكنك رؤيتها من مسافة بعيدة جداً.

يُعرف برج الأتوميوم من أكثر معالم بلجيكا السياحية إثارة وشهرة
الأتوميوم


قصر ارينتس

إذا كنت من مُحبّي زيارة معالم بلجيكا التاريخية والتراثية، فلا تضييع عليك فرصة الذهاب إلى قصر ارينتس الرائع، ففي بداية وصولك إلى القصر سوف تنبهر بتصميمه المعماري الفاخر، كما ستجد أنه يحيط بحديقة غناء ومليئة بالمناظر الطبيعة الخلاّبة مثل الأشجار الضخمة والنبات المزهرة والتي من خلالها يمكنك الاستمتاع بنسمات الهواء المنعشة والمناظر الجميلة، بينما عند دخولك إلى القصر سوف تستمتع بمشاهدة العديد من السجاد، والأثاث، والسيراميك، بينما الطابق العلوي ستجد أنه يضم بداخله العديد من القطع الفنية واللوحات المميزة التي تمّ صنعها بواسطة الرسام البريطاني فرانك برانجوين.

يُصنف قصر ارينتس من ضمن أجمل معالم بلجيكا
قصر ارينتس


حديقة الملك ألبرت

تُعرف حديقة الملك ألبرت كأحد أحلى معالم بلجيكا السياحية التي لاغنى عن زيارتها عند قدومك إلى دولة بلجيكا الرائعة، فهي تُعتبر وجهة مثالية للسياحة المحلية في بلجيكا، وستوفر لك هذه الزيارة فرصة لإكتشاف المزيد من جمال بلجيكا وثقافتها المحلية. هذا بجانب أنها تحوي بداخلها الكثير من المقاعد الخشبية الموزعة توزيع منظم بين أرجاء الحديقة والتي من خلالها يمكنك الجلوس والاسترخاء، بينما إذا كنت من مُحبّي الرياضة والأنشطة الترفيهية، فستجد هناك العديد من المسارات التي من خلالها يمكنك التجول أو الجري، وأيضاً يمكنك تجربة ركوب الخيل أو السباق بالدراجات.

تُعرف حديقة الملك ألبرت كأحد أجمل معالم بلجيكا السياحية
حديقة الملك ألبرت

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه