رفيق المسافر العربي حول العالم

قصر الملك فاروق الإسكندرية

 

عند ذهابك إلى مدينة الإسكندرية للمرة الأولى سوف تجد أن تلك المدينة تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية الشهيرة، والتي تعد سبباً رئيسياً لجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الأشياء المتنوعة والمختلفة التي تتربع بداخلها ،فهناك ستجد مجموعة متنوعة من المراكز التجارية والتسويقية المعروفة ،وأيضا يوجد العديد من الأماكن الترفيهية مثل الحدائق والمنتزهات، بالإضافة إلى ذلك تشتهر تلك المدينة بتشكيلة مميزة من الأماكن التاريخية والتراثية والتي تتمثل في المتاحف، المعابد وأيضاً البعض من القصور، والتي من أشهرها قصر الملك فاروق الإسكندرية.

يتميز قصر الملك فاروق الإسكندرية بموقعه الجغرافي المتميز الذي يطل على نيل مصر، والذي يقف بشموخه كحارس لتلك المدينة العريقة. كما يحيط بالقصر بحديقة الشاي التي تتمتع باحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الساحرة التي تتيح للزوّار الشعور بالراحة والاستجمام، تم تصميم تلك الحديقة بواسطة واحدًا من كبار المهندسين المعماريين، بينما يتمتع القصر بتصميمه المعماري الخارجي الفريد والفاخرة، بينما عند دخولك إلى القصر ستجد أنه يضم أكثر من 50 غرفة مخصصة للعائلات الحاكمة.

صور قصر الملك فاروق الإسكندرية

عنوان قصر الملك فاروق الإسكندرية

إذا كنت تود الوصول إلى قصر الملك فاروق، فإنه يطل على نيل مصر، ويقع في منطقة سيدي بشر.

أوقات العمل

يفتح قصر الملك فاروق أبوابه لاستقبال زوّاره طوال أيام الأسبوع بدءً من الساعة 8.00 ص وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل.

أسعار تذاكر الدخول

تبلغ سعر تذكرة الدخول إلى قصر الملك فاروق للفرد المصري البالغ 20 جنيه بينما الطالب 5 جنيه، وللفرد الأجنبي البالغ 100 جنيه والطالب الأجنبي 50 جنيه.

الأنشطة في قصر الملك فاروق الإسكندرية

  • إذا كنت تود التعرف على أشهر الأماكن السياحية التي تتربع في تلك المدينة الساحرة ،فأنصحك بالذهاب إلى قصر الملك فاروق، الذي يتمتع بموقعه الممتاز وتنوعه للأنشطة.
  • فهناك ستجد أن القصر يحيط به حديقة الشاي الشهيرة التي تم تصميمها بواسطة معماري شهير، والتي تتميز باحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الساحرة مثل الأشجار الضخمة والنبات المورقة والفريدة.
  • كما ستجد أن حديقة قصر الملك فاروق توفر بداخلها بعض من المقاعد الخشبية التي يمكنك الجلوس عليها والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية، أو يمكنك التجول في أرجاء الحديقة والاستمتاع بالهواء الطلق.
  • علاوةً على ذلك ستجد أن القصر يتمتع بتصميمه المعماري الساحر والفريدة، حيث تتزين بعض العمدان الرخامية وبعض من النقوش والرسومات المزخرفة، والتي يمكنك أخذ بعض الصور التذكارية له لتظل ذكرى لديك.
  • بينما عند دخولك إلى قصر الملك فاروق ستجد أن بضم بداخله العديد من الغرف التي تصل إلى 50 غرفة، والتي كانت مخصصة للعائلات الحاكمة، والتي يمكنك التجول بين الغرف ومشاهدة الأشياء الموجودة بها.

الأسئلة الشائعة حول قصر الملك فاروق الإسكندرية

في أي منطقة يقع القصر؟

يقع القصر في منطقة سيدي بشر.

كم تبلغ سعر تذكرة الدخول إلى القصر؟

تبلغ سعر تذكرة الدخول للفرد المصري البالغ 20 جنيه بينما الطالب 5 جنيه، وللفرد الأجنبي البالغ 100 جنيه والطالب الأجنبي 50 جنيه.

متى يستقبل القصر زوّاره؟

يستقبل القصر زوّاره طوال أيام الأسبوع بداءً من الساعة 8.00 ص وحتى الساعة 12.00 منتصف الليل.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه