رفيق المسافر العربي حول العالم

المسرح الروماني الكبير الإسكندرية

 

يُعد المسرح الروماني الكبير الإسكندرية واحداً من أروع الوجهات الأثرية التي يرجع تاريخها إلى حقب زمنية قديمة، فهو ذو أهمية كبرى باعتباره المسرح الروماني الوحيد الموجود في مصر وفقاً لموقع وزارة التخطيط والمتابعة، يقع المسرح الروماني في منطقة محطة مصر بمحافظة الإسكندرية حيث تم إنشائه في بداية القرن الرابع الميلادي واستمرت عملية استخدامه حتى القرن السابع الميلادي، يتميز المسرح بكبر مساحته وروعة تصميمه المعماري فهو يأخذ شكل حدوة الفرس، كما يتكون من مدرج يحتوي على 13 صف من المدرجات المصنوعة من الجرانيت الوردي، فهو من أروع أماكن السياحة في الإسكندرية وأكثرها جذباً للزُوار خاصةً السيُاح الأجانب

عند زيارتك لهذا المكان الأثري العتيق سوف تستمتع بالكثير من الفاعليات المميزة، ستجد فرصة التمتع بمشاهدة تصميماته الجملية، علاوةً عن وجود الحديقة الخاصة به والتي تتميز بالمرات التي تملؤها النباتات الخضراء على جانبيها، كذلك ستستمتع كثيراً لرؤية المقتنيات الأثرية كالأعمدة التي يرجع تاريخها إلى العصور المختلفة كذلك يوجد لوحات عليه صور لملوك فراعنة وأيضاً تماثيل لبعض الشخصيات الفرعونية القديمة مثل الملك رمسيس والملك بسمتيك وغيرهم من الملوك.

صور المسرح الروماني الكبير الإسكندرية

عنوان المسرح الروماني الكبير الإسكندرية

يقع المسرح الروماني في شارع سليمان يسري بمنطقة محطة مصر في محافظة الإسكندرية، لمعرفة الموقع بدقة يمكنك مشاهدة الخريطة التالية.

أوقات العمل

يستقبل المسرح زُواره في جميع أيام الأسبوع ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً.

أسعار تذاكر الدخول

تختلف رسوم الدخول إلى المسرح الروماني بين المصريين والأجانب كتالي.

المصريين 10 جنيهات وللطلبة 5 جنيهات.

الأجانب 30 جنيهاً وللطلبة 15 جنيه.

الفنادق القريبة من المسرح الروماني الكبير الإسكندرية

تحتوي مدينة الإسكندرية على العديد من الفنادق الفاخرة، منها ما يصنف تحت فئة 5 نجوم والبعض تحت فئة 4 نجوم، كذلك تتميز بأسعارها المثالية وخدماتها الرائعة، يقع حول المسرح الروماني الكبير مجموعة من أفضل فنادق الإسكندرية الراقية.

  • فندق باراديس إن لو متروبول.
  • فندق  شتيجنبرجر سيسيل. 

الأنشطة في المسرح الروماني الكبير الإسكندرية

  • عند ذهابك إلى المسرح الروماني يمكنك البدء بجولة حول المبنى من الخارج للاستمتاع بمشاهدة روعة تصميمه المعماري، بالإضافة إلى التقاط بعض الصور لهذا البناء العريق.
  • سوف تستمتع كثيراً عند رؤية المدرج الضخم الذي تم بناؤه على شكل حرف u، ويتكون من 13 صفاً من المدرجات التي تتميز بروعة المنظر تم ترقيمهم بأحرف يونانية لتنظيم الجلوس بين الجماهير، هذه المدرجات يمكنها اتساع 600 فرد.
  • يتميز المسرح بوجود الأماكن للتنزه وحدائق تمتلئ بالأشجار الخضراء والزهور الملونة، فيمكنك الاستمتاع بالتمشية في الممرات التي تمتلئ بالنباتات الخضراء على جانبيها كذلك الجلوس بالحديقة الخاصة به والتمتع بالأجواء الهادئة.
  • سوف تستمتع كثير لمشاهدة المقتنيات الأثرية القديمة، كالأعمدة التي يرجع تاريخها إلى عصور مختلفة كذلك رؤية الصور والتماثيل الخاصة ببعض الملوك الفراعنة مثل الملك رمسيس والملك بسمتيك وغيرهم من ملوك الدولة القديمة.
  • يمكنك الذهاب للمطاعم القريبة من المسرح وتناول كل ما يليك من وجبات شهية، كما تستطيع الجلوس بإحدى المقاهي لتناول مشروبك المفضل مع أصدقائك أو عائلتك.
  • في نهاية جولتك يمكنك الذهاب لزيارة الأماكن السياحية والمعالم الآثارية القريبة من المتحف، ولا تنسى الذهاب إلى المحلات المتخصصة في بيع الهدايا التذكارية لشراء البعض منها توثيقاً لزيارتك لهذا المكان الساحر.

الأسئلة الشائعة حول المسرح الروماني الكبير الاسكندرية

أين يقع المسرح الروماني الكبير؟

يقع في منطقة محطة مصر بمحافظة الإسكندرية.

متى تبدأ مواعيد عمل المسرح؟

من 9:00 صباحاً إلى 4:00 مساءً يومياً.

كم تبلغ رسوم الدخول للمسرح؟

تختلف سعرة التذكرة بين المصريين والأجانب.

ما الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها عند زيارة المسرح؟

يمكنك الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المميزة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه