رفيق المسافر العربي حول العالم

متحف العلمين الحربي بالإسكندرية

 

يُعتبر متحف العلمين الحربي بالإسكندرية من أشهر المتاحف الموجودة في جمهورية مصر العربية، فهو يوثق أشرس المعارك التي وقعت على أرض الصحراء في مدينة العلمين الساحلية، تم إنشائه في 16 ديسمبر عام 1965 م في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، يقع المتحف على طريق الإسكندرية مطروح ويوجد حوله مجموعة من أشهر معالم المدينة، يتسم المتحف بكبر مساحته فيتكون من ساحة عرض كبيرة بالإضافة إلى خمس قاعات بأسماء الدول التي شاركت في الحرب كما يوجد أيضًا قاعة مشتركة بين جميع هذه الدول.

لذلك فإن هذا المتحف يصنف ضمن أبرز مناطق السياحة في الإسكندرية، حيث يستقبل أعدادًا كبيرة من السيًاح بشكلاً دائم وذلك للتعرف على كل ما يحتويه المتحف من مقتنيات آثارية وتاريخية، فيوجد به مجسمات وصور وخرائط هامة تعبر عن أحداث معركة العلمين، كذلك يضم المتحف بداخلة مجسمات لشخصيات تاريخه شاركت في المعركة، كما يعرض الأسلحة والمدرعات وبعض المقتنيات الخاصة بقادة الجيوش، لا تفوت فرصة الذهاب إلى هذا المتحف العريق والتعرف عليه.

صور متحف العلمين الحربي بالإسكندرية

عنوان متحف العلمين الحربي بالإسكندرية

يقع متحف العلمين الحربي على طريق الإسكندرية مطروح بالساحل الشمالي، يمكنك التعرف على الموقع بدقة من خلال مشاهدة الخريطة التالية.

أوقات العمل

يمكنك زيارة المتحف في أي يوم من أيام الأسبوع من بين الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الرابعة مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

سعر تذكرة الدخول إلى متحف العلمين الحربي 10 جنيهات، بينما سعر التذكرة للطلاب 5 جنيهات فقط.

الأنشطة في متحف العلمين الحربي بالإسكندرية

  • إذا كنت تذهب لزيارة متحف العلمين الحربي لأول مرة، سوف تستمتع بكثير من الأجواء المختلفة يمكنك في البداية القيام بجولة للتعرف على المتحف واستكشاف ما به من خبايا، كذلك الاستمتاع بمشاهدة بنائه وتصميماته الرائعة.
  • بإمكانك من خلال زيارة متحف العلمين التعرف على أحداث أشرس المعارك التي وقعت على الأراضي المصرية في صحراء مدينة العلمين الساحلية أثناء الحرب العالمية الثانية.
  • تستطيع التجول بداخل المتحف والتنقل بين غرفه وأروقته لمشاهدة المعدات المختلفة من أسلحة ومدرعات ومجسمات تعبر عن المعارك، تستطيع أيضاً رؤية المقتنيات الخاصة بقادة الجنود وبعض الخرائط الهامة التي يحتوي عليها المتحف.
  • تستطيع التمشية في البهو الرئيسي للمتحف والاستمتاع لمشاهدة الجداريات التي تعبر عن قصص حرب العلمين، وكذلك رؤية الصور والمنحوتات الخاصة بقادة الجيوش المشتركين في الحرب، كما يمكنك رؤية النصب التذكاري في منتصف البهو ويعلوه مجسم لمجموعة من الحمام الأبيض.
  • يحتوي المتحف على مجموعة من القاعات تم تقسيمهم وتسميتهم نسبةً إلى الدول التي شاركت في الحرب كتالي قاعة مصر وقاعة بريطنيا وقاعة المنيا وقاعة إيطاليا كما يوجد القاعة المشتركة هذه القاعة تحتوي على مقتنيات لجميع الدول التي شاركت في الحرب.
  • لم ينسى متحف العلمين الحربي الخدمات والمرافق التي توفر سبل الراحة لزواره، فعمل على توفير أماكن لتناول الطعام كذلك كافيهات لتناول المشروبات ويوجد أيضاً متجر لبيع الهدايا التذكارية.
  • أهم ما يميز المتحف هو وجود أجهزة الإرشاد الصوتي التي تقدم العرض المتحفي بأربع لغات مختلفة وهم العربية والألمانية والإنجليزية والإيطالية، وهناك تجهيزات لذوي الإعاقة.

الأسئلة الشائعة حول متحف العلمين الحربي بالإسكندرية

أين يقع متحف العلمين الحربي؟

يقع المتحف في منطقة مطروح الساحل الشمالي.

في أي الأيام يفتح المتحف أبوابه؟

يفتح المتحف في جميع أيام الأسبوع.

متى تبدأ ساعات العمل بالمتحف؟

من 9:00 صباحاً إلى 4:00 مساءً.

كم تبلغ رسوم الدخول؟

10 جنيهات، و 5 جنيهات للطلبة.

هل يوجد فنادق حول متحف العلمين الحربي؟

نعم، يوجد حوله الكثير من أفضل فنادق الإسكندرية الفاخرة.

ما أهم الأنشطة التي يمكن الإستمتاع بها في المتحف؟

يوجد العديد من الأنشطة الشيقة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه