رفيق المسافر العربي حول العالم

قلعة بيروت البحرية

 

تُعتبر قلعة بيروت البحرية أحد الأبنية الأثرية القديمة التي تمتد لسنوات عديدة، ويمكن تصنيف هذا المكان ضمن التحصينات اللبنانية والقلاع والحصون، وإذا كُنت تنوي السياحة في بيروت يمكنك التوجه إليها، كما أن هذه القلعة من الأماكن العريق، حيث تعرض للعديد من للعديد من الأضرار أثناء العهد العثماني خلال الحروب العثمانية، كما أنها تعرضت للقصف القوي أثناء الحكم المصري للبيروت، ولكن هذه القلعة قديمًا كان مركزًا للحاميات العسكرية اللبنانية، حيث أنها كانت من أهم وأشهر القلاع في ذلك الوقت؛ بسبب أنها حصن قوي وذات موقع استراتيجي هام.

كما أنها تمتاز بشكلها الجميل، حيث أنها تشبه قلعة قايتباي في مدينة الإسكندرية، ثم بعد ذلك توالت الكثير من الأسر البيروتية لتولي مهمة إدراتها، وكان هناك مدير للقلعة من حيث الناحية التنظيمية والعسكرية ويُطلق عليه القلعجي، وحاكم للقلعة أيضًا يُسمى دزدار قلعة بيروت، وكانت أحد أبراج لبنان، وكان يستخدم الطابق السُفلي منها كمخزن للتجار البيروتين على الميناء بجانب تجارة الأخشاب لسنوات عديدة، وتم إعادة بناء القلعة وتحويلها إلى مسجد على أنقاض القلعة، وتم ذلك أثناء حُكم السلطان عبد المجيد الثاني لذلك سُمى بمسجد المجيدية.

قلعة بيروت البحرية

قلعة بيروت البحرية

تقع تلك القلعة في لبنان في مدينة بيروت في الجنوب الشرقي من مدخل المرفأ فوق تلة عرفت قديماً بمحلة الخارجة.

أوقات العمل

يمكنك زيارة القلعة في هذه الأوقات المُتاح فيها، حيث أنها مُتاحة يومي السبت والثلاثاء من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً، ويوم الجمعة القلعة مُتاحة 24 ساعة، وبقية أيام الأسبوع الأحد والإثنين والأربعاء والخميس تكون القلعة مُغلقة.

الأنشطة في قلعة بيروت البحرية

  • يمكنك التوجه إلى القلعة؛ للتعرف على تاريخها والاستمتاع لمجرد النظر إليها بسبب موقعها الجميل على البحر الأبيض المتوسط وتاريخها العريق، خاصةً حين تحولت إلى مسجد الآن.
  • يمكنك اتخاذ العديد من الصور التذكارية مع رفقاء رحلتك في هذا المكان العريق وتلك الرحلة الفريدة التي قد لا تتكرر.
  • بعد الانتهاء من جولتك في القلعة أو المسجد، يمكنك التوجه إلى إحدى المعالم القريبة من القلعة لاستكمال رحلتك وزيارة بعض الأماكن الهامة في بيروت.
  • يقع بالقرب من القلعة العديد من المتاجر المتنوعة مثل متاجر الهدايا والتحف التذكارية التي يمكنك شراء البعض منها، ويقع بالقرب منها أيضًا بعض المقاهي والمطاعم التي يمكنك تناول ما تشتهي فيها.

الفنادق القريبة من قلعة بيروت البحرية

تُعد مدينة بيروت من المُدن التي تتميز بجمالها الساحر المميز عن غيرها، لذلك يستقطب إليها الكثير من الزوَّار، حيث توفر لهم كافة احتياجاتهم مثل المسكن من خلال الوحدات الفندقية الفريدة التي توفرها للزوَّار، حيث أنها تضم مجموعة من أفضل فنادق بيروت خاصةً القريبة من قلعة بيروت البحرية.

  • فندق اجنحة سيتي بريدج.
  • فندق هوستال بيروت.
  • فندق نابليون.
  • فندق جراند بيروت.

الأسئلة الشائعة حول قلعة بيروت البحرية

أين تقع تلك القلعة البحرية؟

تقع القلعة البحرية في مدينة بيروت في الجنوب الشرقي من مدخل المرفأ.

هل هناك فنادق قريبة من قلعة بيروت؟

يقع بالقرب من القلعة العديد من الوحدات الفندقية الفريدة.

هل هناك مرافق عامة بالقرب من قلعة بيروت؟

يقع بالقرب من قلعة بيروت الكثير من المرافق المتنوعة مثل المطاعم والمقاهي والمتاجر.

في أي الأوقات يمكن زيارة قلعة بيروت؟

تختلف الأوقات على حسب أيام الأسبوع، يمكنك النظر إلى المقال.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه