رفيق المسافر العربي حول العالم

سوق الجمعة الإسكندرية

 

مدينة الإسكندرية هي من المدن الهامة وتوفر كافة احتياجات زوَّارها وسكانها عن طريق المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسوق، حيث إنه يضم عددٍ من الأسواق المتنوعة التي توفر كافة مستلزمات الفرد واحتياجات المنزل ومن هذه الأسواق القديمة والحديثة، ومن الأسواق العتيقة في مدينة الإسكندرية هو سوق الجمعة الإسكندرية، ويتردد الزوّار إلى هذا السوق من كافة المناطق في مدينة الإسكندرية، ومن خارجها، ويُعد من عوامل السياحة في الإسكندرية؛ لكثرة زوَّاره، يمتاز السوق بأسعاره الملائمة لمبيعاته، يوفر السوق كافة المنتجات والسلع بعدة أنواع وخامات، ويتعرض هذا السوق للتجديد دائمًا.

وفي الآونة الأخيرة أصبح السوق منطقة صناعية مليئة بالورش الفنية، وينتشر في السوق أيضًا مختلف الباعة الجائلين والمتاجر، كما أنه يبيع الأشياء القديمة والمستعملة، ومن هذه الأشياء المستلزمات المنزلية مثل قطع الأثاث المنزلي بأنواعها ومنها المستعمل أيضاً بجودة جيدة، كما أنه يتيح الملابس المتنوعة والأقمشة بكافة خامتها، بالإضافة إلى الأحذية والحقائب لمختلف المقاسات، إلى جانب أدوات السباكة والأبواب والنوافذ، وأعمال الورش الناتج منها بعض الأثاث الجديد، وأدوات الخردة ومتاجر الإكسسورات خاصة متاجر الذهب الصيني التي يقصدها العديد من الأفراد.

صور سوق الجمعة الإسكندرية

عنوان سوق الجمعة الإسكندرية

يقع السوق في شارع أسكال الأغلال في منطقة اللبان في مدينة الإسكندرية.

أوقات العمل

يعمل السوق على مدار الأسبوع حيث يفتح أبوابه من يوم الأحد وحتى الأربعاء من الساعة 5 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً، ومن يوم الخميس إلى يوم السبت على مدار 24 ساعة.

الأنشطة في سوق الجمعة الإسكندرية

  • يمكنك التجول في كافة أرجاء السوق ومعرفة ما يعرض، ويفضل الذهاب مُبكرًا.
  • إذا كنت ستجدد منزلك عما قريب يمكنك التوجه إلى سوق الجمعة، حيث إنه يوفر لك قطع الأثاث الهامة ومستزمات المنزل، بالإضافة إلى أدوات السباكة.
  • ويوفر لك السوق مجموعات من الملابس المتنوعة والأقمشة المختلفة وبخامات كثيرة، لذلك يتردد عليه الكثير من العرائس خاصةً أنه يوفر العديد من الإكسسورات أيضًا، مثل الذهب الصيني.
  • يتيح لك السوق الكثير من مكملات المظهر مثل الأحذية والحقائب المناسبة لمعظم الأوقات والمقاسات، ويفر لك السوق كل هذا بأسعار منخفضة.
  • ويضم بعض المتاجر الأخرى التي يمكنك التوجه إليها مثل متاجر العطور والعطارة.

الفنادق القريبة من سوق الجمعة الإسكندرية

تضم مدينة الإسكندرية مجموعة من أفضل الفنادق، حيث أنها توفر لكل أفرادها كافة سُبل الراحة والأمان، وتنتشر هذه الوحدات عند كل معالم المدينة، وتقع بالقرب من الأماكن المهمة مثل الأسواق والمراكز التجارية ومراكز التسوق، ومن أفضل فنادق الإسكندرية الفنادق القريبة من ذلك السوق مثل:

  • فندق سيسيل.

الأسئلة الشائعة حول سوق الجمعة الإسكندرية

أين يقع سوق الجمعة؟

يقع السوق في شارع أسكال الأغلال في منطقة اللبان في مدينة الإسكندرية.

في أي الأيام يمكنني زيارة سوق الجمعة؟

يمكنك زيارة سوق الجمعة في أي الأيام تريد، حيث إنه يعمل كافة أيام الأسبوع.

ماذا عن أسعار الأشياء الموجودة في السوق؟

يتميز سوق الجمعة بأسعاره المنخفضة للسلع.

هل هناك وحدات فندقية قريبة من سوق الجمعة؟

يقع بالقرب من سوق الجمعة عددًا من الوحدات الفندقية والسكنية المتنوعة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه