رفيق المسافر العربي حول العالم

منتزه سيسد الوطني

 

يُعتبر منتزه سيسد الوطني في الطائف واحدًا من أهم المناطق السياحية المميزة في المملكة العربية السعودية، حيث يستقطب اعداد هائلة من الزُوار الذين يرغبون في التمتع بطبيعته الجميلة الخضراء، فهو يتسم بوجود الأشجار العالية المنبثقة والمساحات الخضراء الخلابة التي تمتد إلى مسافات طويلة، كما يُحاط بجبال مرتفعة وشلالات تزين حوافه وتزيد من بهجته وبهائه، الأمر الذي يجعله ملاذًا لعشاق الطبيعة والهدوء، يُعد المتنزه نقطة التقاء لمجموعة من الأودية التي تجتمع بها مياه الأمطار المنحدرة من الشلالات، وتم تسميته بهذا الأسم نظراً لإرتباطه بسد سيسد الأثري الذي شيدة الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان في القرن السابع الميلادي.

 فلكي تستمتع بأروع جولة سياحية في وأحداً من أفضل منتزهات مكة عليك بالتوجة إلى منتزة سيسد في الطائف، حيث يمكنك تجربة العديد من الأنشطة الترفيهية الشيقة، مثل التنزه وركوب الخيل وركوب الدراجات الجبلية وسط الطبيعة الساحرة، كما يمكنك زيارة المرافق السياحية الممتازة الواقعة قرب المنتزه، لذلك إذا كنت تبحث عن وجهة هادئة ومميزة لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، فقم بزيارة منتزه سيسد فهو بالفعل من أجمل مناطق السياحة في مكة المكرمة.

صور منتزه سيسد الوطني

عنوان منتزه سيسد الوطني

يقع منتزه سيسد الوطني في الشمال الشرقي لمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، يمكنك التعرف على الموقع بدقة من خلال مشاهة الخريطة التالية.

أوقات العمل

يفتح منتزه سيسد الطائف أبوابه لإستقبال الزائرين في جميع ايام الإسبوع، وتبدا أوقات العمل به يومياً من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

لا يوجد رسوم دخول إلى منتزه سيسد فكل الخدمات والأنشطة المتاحة يتم تقديمها بشكل مجاني للجميع.

الفنادق القريبة من منتزه سيسد الوطني

تُعد منطقة منتزه سيسد الوطني مكانًا رائعًا للتمتع بالطبيعة الخلابة والترفيه في الهواء الطلق، كذلك التمتع بجمال المناظر في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، إذا كنت من المسافرين الباحثين عن الإقامة في فنادق قريبة من هذا المنتزه، يوجد مجموعة من أفضل فنادق مكة المكرمة.

  • فندق شاليهات رانس الفندقية.
  • فندق فلل الريف الماسية.

الأنشطة في منتزه سيسد الوطني

  • يُعد منتزه سيسد الوطني في الطائف أحدى أروع المنتزهات السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث يمتاز هذا المنتزه بطبيعته الخلابة التي تتمحور حوله، كما إنه يحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها عند الذهاب إليه.
  • إذا كنت تذهب لزيارة منتزه سيسد الطائف لأول مرة عليك في البداية القيام بجولة لإستكشافه، كذلك التمتع لمشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة، فهذا المنتزة الرائع عبارة عن محمية طبيعية تحتوي على أنواع مختلفة من النباتات والزهور فضلاً عن وجود الجبال والينابيع والسهول وغيرها.
  • يمكنك قضاء أروع الأوقات مع العائلة والأصدقاء والتمتع معاً بحفلات الشواء في الأجواء الطبيعية المثيرة، كما يمكنكم ايضاً ممارسة نشاط التخييم، عليك بتجربة إستأجار أحد الخيول للتنزة به بين الأشجار المنبثقة المطلة على المسطحات المائية الجميلة.
  • سوف تستمتع كثيراً إذا قمت بالذهاب إلى منتزة سيسد في الصباح الباكر، وذلك لكي تتمتع بممارسة بعض التمرينات الرياضية المفيدة، حيث يوفر المنتزة كافة المعدات اللأزمة، بالإضافة إلى ذلك يمكنك التمشية والركض لمسافات طويلة دون ملل.
  • يمكنك الذهاب إلى منتزة سيسد في الطائف مع اطفالك لقضاء يومٍ مليئ بالمتعة والمرح، فهذا المنتزة الرائع يحتوي على منطقة ألعاب خاصة بالأطفال مجهزة بكافة الألعاب المسلية والتي تم تجهيزها بشكل امن على سلامتهم.
  • لا تفوت فرصة الذهاب لزيارة المعالم القريبة حيث يقع حوله العديد من أماكن السياحة في مكة المكرمة، مثل سد سيسد الأثري الذي قام بتشييدة الصحابي معاوية بن أبي سفيان في القرن السابع الميلادي، كما يجب عليك إلتقاط بعض الصور التذكارية لتلك المعالم الجذابة.

الأسئلة الشائعة حول منتزه سيسد الوطني

أين يقع منتزه سيسد الوطني؟

يقع في الشمال الشرقي لمدينة الطائف.

في أي الايام يفتح المنتزة للزيارة؟

المنتزة مفتوح في جميع أيام الإسبوع.

متى تبدأ ساعات العمل في المنتزة؟

تبدا أوقات العمل في منتزة سيسد يومياً من 6:00 صباحاً إلى 10:00 مساء.

كم يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى منتزة سيسد في الطائف؟

الدخول مجاني.

ما هي الأنشطة التي يمكن الإستمتاع بها عند زيارة منتزة سيسد الوطني بالطائف؟

يوجد العديد من الأنشطة الترفيهية والفاعليات الشيقة.

هل يوجد فنادق تقع بالقرب من منتزه سيسد الطائف؟

نعم، يوجد بالقرب منه مجموعة من أفضل فنادق مكة المكرمة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه