رفيق المسافر العربي حول العالم

منتزه الهدا 2

 

تُعد منتزهات الطائف عنصر هام من عناصر السياحة الأساسية في المدينة، والتي يشهد لها الجميع بالجمال الطبيعي و الروعة، حيث تنقلك إلي عالمٍ أخر، سوف تلاحظ فيه المعني الحقيقي لجمال الطبيعة، وذلك عندما تشاهد ما يحيط بها من طبيعة ساحرة تخطف أنظار كل من يراها، بالإضافة إلي أنها موطن للكثير من الأماكن السياحية و التراثية، فهي مدينة تمتلك كل مقومات الجذب السياحي، حيث تُتيح للزائر تجربة سياحية و ترفيهية لا مثيل لها، لذلك نوصيك بألا تفوت زيارة هذه المدينة والتي سوف تغير مفهومك تماماً عن المتعة، فهي مدينة رائعة توفر لكُل زوّارها رحلة مميزة مع الاحتفال والاستمتاع بالأجواء الاستثنائية التي تخيم علي جميع معالمها السياحية المميزة و من أشهر هذه المنتزهات هو منتزه الهدا 2، وتوفر زيارة هذه الحديقة الفرصة للتجول وسط الطبيعة الخلابة، وذلك من خلال ما تضمه من مساحات خضراء و أشجار مورقة تجذب الأنظار، وكذالك الوسائل الترفيهية الممتعة، التي ستعجلك تنعم بجمالها الآخذ بلا شك، فإذا كنت تبحث عن بعض الأماكن الممتعة والمشوقة، فلا تتردد في الذهاب إلى منتزه الهدا المعروف بأجوائه الهادئة التي تبعد كل البُعد عن ضجيج المدينة وازدحامها بالإضافة إلى نسمات الهواء المنعشة التي تشعرك بالاستجمام والاسترخاء.

أسباب عديدة لا حد لها للتفكير في السياحة في الطائف، فهي موطن للكثير من الأماكن السياحية و الترفيهية، ومن أهم هذه الأماكن هي المنتزهات، التي تُعد من أهم الوجهات السياحية التي تجذب الزوّار من جميع أنحاء العالم، والفضل في ذلك يعود لما تنفرد به هذه المنتزهات و الحدائق من مميزات جميلة يتجلى كُل جزء منها في جميع أشكالها، ونخص بالذكر منتزه الهدا 2، الذي إكتسب شهرة واسعة حيث يحظي بإقبال عدد كبير من الزوار، فهو يعد من أجمل الأماكن السياحية في الطائف للعوائل، كما أنه يتميز بالعديد من المميزات التي تزيد من جاذبيته كموقعه الحيوي و ألعابه الرائعة و كذالك الأنشطة المختلفة التي يقدمها للزوار، للتعرف علي كل هذه التفاصيل، يمكنك قراءة هذا المقال.

صور منتزه الهدا 2

عنوان منتزه الهدا 2

يتمتع منتزه الهدا 2 بموقع رائع قريب من الكثير من المعالم البارزة في المدينة التي يتردد عليها الزوار بإستمرار، فهي تقع تحديداً في بلدة الهدا الواقعة علي الطريق الدائري الأول في مدينة الطائف، وإذا كنت ترغب في معرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً قم بالإطلاع علي الخريطة التالية.

أوقات العمل

يفتح المنتزه أبوابه لإستقبال الزوار علي مدار أيام الإسبوع من الحادية عشر صباحاً حتي الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

أسعار تذاكر الدخول

يتميز المنتزه بأن الدخول إليه مجاناً و بدون رسوم لجميع الفئات العمرية.

الأنشطة في منتزه الهدا 2

  • تم تصنيف منتزه الهدا من ضمن أجمل وأكثر المنتزهات التي تحظى باستقبال العديد من السياح ،وذلك لتمتعها بمساحتها الخضراء الشاسعة والمليئة بالأشجار الضخمة المورقة والنباتات المزهرة والفريدة حيث من خلالها يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية لك ولعائلتك.
  • ونوصيك في بداية هذه الرحلة الجميلة بالقيام بجولة إستكشافية في أنحاء الحديقة من أجل التعرف علي كل ما تضمه في أحضانها، حيث تحيط بك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة الآسرة التي تعكسها الأشجار المورقة و المساحات الخضراء الفسيحة، وإستكشاف كافة الألعاب و المرافق عن طريق القيام بجولة ممتعة في منطقة الألعاب الموجودة في المكان.
  • كما يتمتع هذا المكان بتوفير العديد من الأنشطة الممتعة والمسلية ،حيث يوجد هناك العديد من المسارات المخصصة للمشي أو الجري، ومن أجل تحقيق أكبر قدر من المتعة، بوسعك الإستفادة من المسارات التي تخصصها الحديقة سواء للمشي أو الركض، أو القيام ببعض الإنشطة الصباحية في الهواء الطلق أو يمكنك ممارسة بعض تمارين اللياقة البدنية، كما بوسعك أن تجلب كتابك المفضل وتذهب للجلوس علي الطاولات الموجودة هناك وسط الاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة من حولك كالأشجار المورقة والأرضي العشبية الرطبة.
  • كما يمكنك إستئجار الدرجات الهوائية و التسابق بالدرجات انت وأصدقائك ، وبوسعكم الإستمتاع كثيراً من خلال الذهاب إلي منطقة الألعاب المجهزة الموجودة هناك، والتي تشتمل علي العديد من الألعاب الأمنة للأطفال كالمراجيح، والزحاليق، وألعاب التسلق و غيرها.
  • أما إذا كنت تود الإسترخاء من التجول في المنتزه، ستجد أن الحديقة توفر العديد من المقاعد الخشبية و الإستراحات المظللة الموزعة توزيع منظم بين أرجاء الحديقة ، والتي يمكنك من خلالها الإسترخاء والإستجمام تحت أشعة الشمس الدافئة والمناظر الطبيعية الساحرة المحيطة بك.
  • تتميز الحديقة بتوفير عدد من المرافق و الخدمات الضرورية التي يحتاجها الزوار، مثل دورات المياه و مواقف للسيارات، كما تضم مطعم و مقهي يقدم مجموعة من الوجبات السريعة و المشروبات المتنوعة و كذالك متجر للهدايا.
  • ورغم أنك قد تكون متعباً بعض الشئ بعد رحلتك المليئة بالأنشطة في الحديقة، إلا أنك سوف تستعيد نشاطك فور معرفتك بأن هناك العديد من الأماكن السياحية القريبة منها و التي ننصحك بالتوجه إليها مثل منتزه الجبل الأخضر الذي يبعد بمسافة 1,42 كم من المنتزه، وكذالك حديقة الطيور التي تبعد حوالي 3,92 كم.

الأسئلة الشائعة حول منتزه الهدا 2

في أي منطقة يقع منتزه الهدا ؟

فهي تقع تحديداً في بلدة الهدا الواقعة علي الطريق الدائري الأول في مدينة الطائف، وإذا كنت ترغب في معرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً قم بالإطلاع علي الخريطة الموجودةبالأعلي.

متي يمكن زيارة المنتزه؟

يفتح المنتزه أبوابه لإستقبال الزوار علي مدار أيام الإسبوع من الحادية عشر صباحاً حتي الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

هل يوجد فنادق بالقرب من المنتزه؟

نعم، يوجد عدد من الفنادق الراقية التي تقع بالقرب من الحديقة منها فندق صفوت الأمل الهدا الطائف، الذي يبعد مسافة 5,6 كم من الحديقة، وهو من أفضل فنادق 3 نجوم.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه