رفيق المسافر العربي حول العالم

منتزه الهدا مكة

 

تُعد مكة المكرمة من أقدس المدن الدينية عل مستوي العالم، فهي تحتضن على أرضها المسجد الحرام بكعبته المشرفة التي تُعد أطهر بقاع الأرض على الإطلاق، فضلاً عن كونها قبلة المسلمين في جميع الصوات، وتقع هذه المدينة بالجهة الغربية للمملكة العربية السعودية، وتشهد أم القري بزيارات لأفواج من المسلمين سنوياً لأداء مناسك الحج والعمرة، اللذات يُعد أحد  أهم الركائز الدينية في الإسلام، ولذلك فإن السياحة في مكة المكرمة تحتل مكانة خاصة لا تُضاهيها أي مدينة سياحية أُخري، وناهيك عن مزاراتها الدينية فهي تضم العديد من المعالم المتنوعة ما بين ثقافي وتاريخي وحضاري وترفيهي، وإذا كنت قد خططت لزيارة مكة فننصحك ببدء جولتك في منتزهاتها الرحبة مثل منتزه الهدا مكة، الذي يُعد من أبهي المسطحات الخضراء هنالك.

فهذا المنتزه يُعتبر من أكثر المنتزهات التي تشهد تردد الزوّار سواء من داخل أو خارج مكة، وذلك لما يمتاز به من مساحات خضراء وارفة جنباً إلى جنب مع الأشجار الباسقة، ولا سيّما تلك الأزهار البديعة ذات الألوان المبهجة التي تُزين الحديقة وتزيدها فتنة، وتُشكّل هذه الحديقة وجهة مثالية للمولعين بالاسترخاء في أحضان عناصر الطبيعة، حيث تتسم بأجواء لطيفة منعشة ذات إيقاع هادئ ومثالي لقضاء أوقات ممتعة ربُما برفقة كتاب شيق، وبالإضافة إلى كل تلك المميزات فإنه يوجد مناطث قم تم تجهيزها بالألعاب الممتعة والآمنة كالزحاليق والمراجيح وغيرها للأطفال الصغار، وكذلك تتوزّع في أرجاء الحديقة مقاعد للجلوس بوسع الزوّار الاستراحة عليها.

صور منتزه الهدا مكة

عنوان منتزه الهدا مكة

يتميز منتزه الهدا بموقع استراتيجي قريب من الكثير من المعالم السياحية بالمدينة، حيث يتواجد في حي الهدا بالطائف وإذا كنت تود بمعرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً قم بالاطلاع على الخريطة المرفقة.

أوقات العمل

بوسعك التوجه إلى منتزه الهدا مع الأسرة أو الأصدقاء في أي وقت ترغب، حيث يكون مفتوح على مدار 24 ساعة لاستقبال الزوّار.

أسعار تذاكر الدخول

تتميز الحديقة بعدم فرض رسوم دخول على المواطنين من جميع الفئات العمرية.

الأنشطة في منتزه الهدا مكة

  • هناك مجموعة من الأنشطة الممتعة التي تنتظرك، إلا أننا ننصح بأن تبدأ رحلتك في منتزه الهدا من خلال جولة تستكشف كل زاوية في الحديقة، وتستمتع بالمشاهد الطبيعية المذهلة مثل الأشجار والمروج الخضراء الرحبة.
  • يُمكنك الاسترخاء على المقاعد المخصصة للجلوس في الحديقة والتأمُّل لفترة طويلة في جمال المناظر الطبيعية الآسرة والبرك المائية الموجودة هناك.
  • كما تُضم حديقة الهدا أيضاً دوروب مثالية لممارسة الرياضة وكذلك مضمار سباق، بمقدورك الاستمتاع بالتمشية وسط رحاب الطبيعة برفقة الأهل أو الأصدقاء أو حتي حيوانك الأليف.
  • كما تستطيع استئجار دراجة والتجوّل في المكان والتسابق مع رفاقك أو جعل يومك أكثر حماسة بمشاركة أصدقائك لعب كرة القدم أو كرة السلة.
  • ولعل السبب الذي هيأ منتزه الهدا لأن يتفوق على بقية المنتزهات كونه الأكثر جذباً للسُيّاح، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها من خلال الحفلات ومهرجانات الربيع التي تُعقد باستمرار.
  • حينما يتعلق الأمر بالأطفال الصغار، فإن هذا المنتزه يغدو من أبرز الوجهات التي تستطيع أن تصطحب أطفالك إليها، فهي تُخبّأ قدراً من التسلية كافي بتلوين عالمهم بأكمله وجعله يوم فريد من نوعه، وذلك من خلال منطقة الألعاب المُخصصة لهم.
  • فيما يتعلق بالخدمات المقدمة، فإن الحديقة قدمت العديد من الخدمات والمرافق العامة، مثل الحمامات العامة والمطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى مواقف للسيارات.
  • وعلى بُعد خطوات قليلة من منتزه الهدا، ستجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تُقدم أشهى المأكولات والعصائر وكذلك القهوة.
  • قد يُخالجك شعوراً بأن المُتعة والمرح قد انتهي عند حديقة، ولكن في الواقع هنالك مناطق جذب سياحية مشهورة تقع بجوارها وننصحك بزيارتها.

الأسئلة الشائعة حول منتزه الهدا مكة

ما هو سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الهدا؟

تتميز الحديقة بأن الدخول إليها بالمجان ولا توجد رسوم لأي فئة عمرية.

ما هي أوقات العمل الخاصة بمنتزه الهدا؟

يُمكنك الذهاب إلى منتزه الهدا برفقة الأهل أو الأصدقاء في أي وقت يروق لك، إذ يتم استقبال الزوّار على مدار الساعة طوال الأيام.

أين يقع منتزه الهدا؟

يقع المنتزه في منطقة الهدا بالطائف في مكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية.

هل يتواجد موقف للسيارات والدرجات النارية بالحديقة؟

يمكنك بالفعل وضع سيارتك في موقف الانتظار المخصص له بالحديقة.

ماهي الأنشطة والفعاليات التي يمكن القيام بها بالمنتزه؟

تتنوع الأنشطة التي يستطيع المرء القيام بها بالحديقة ومن ضمنها التنزه وسط المظاهر الطبيعية الخلابة، وركوب الدراجات الهوائية، وممارسة رياضات الركض والمشي لمسافات طويلة.

هل تسمح إدارة الحديقة للزوّار باصطحاب حيواناتهم الأليفة برفقتهم؟

بالتأكيد، بشكل عام، حيث يمارس الزوّار الرياضة برفقة حيواناتهم.

هل يتواجد أكشاك طعام بداخل المنتزه

لا توجد أكشاك طعام في منطقة الحديقة ويرجى إحضار الطعام من المنزل.

هل يُسمح بالشواء داخل منتزه الهدا؟

للأسف غير مسموح بذلك على الإطلاق.

هل يمكن تأجير هذا المنتزه لحفل استقبال أو إقامة عيد ميلاد؟

نعم ولكن عليك أولاً أخذ موافقة من الإدارة.

ما هي أشهر الوحدات الفندقية الراقية التي تكون قريبة من المنتزه؟

على بُعد خطوات قليلة من منتزه الهدا يقع فندق لي ميريديان الهدا، وهو واحداً من أفضل فنادق مكة المكرمة ذات 5 نجوم والتي نوصيك بها.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه