رفيق المسافر العربي حول العالم

مسرح لا سكالا ميلان

 

تُعدُّ مدينة ميلان الإيطالية واحدةً من أشهر مدن الجذب السياحي عالمياً، بما تزخر به من معالم سياحية جمّة تجذب ملايين السُيّاح سنوياً، وعلى الرغم من كونها تأتي بالمرتبة الثانية من حيث الحجم إلا أنها تحظى بأهمية خاصة كونها العمود الفقري للاقتصاد، وتحتوي ميلان على جمال فريد وملفت للأنظار يختلف تمامًا عن باقي المدن الإيطالية، فبمجرد وضع قدميك ستشعر وكأنك سافرت عبر الزمن إلى العصور الوسطى، حيث ستجد نفسك محاطًا بالمباني التاريخية والمتاحف الأثرية بكل مكان، كما سيتغلل لأعماقك نفحات من عبق الماضي، ولذلك تعتبر ميلانو واحدة من الوجهات السياحية الممتعة التي ينصح بزيارتها، فأينما تتوجَّه فيها سَترى جوانب جميلةٍ لا مثيل لها ستجعل من زيارتك ممتعةً ومثيرة، ويبرز مسرح لا سكالا ميلان كأحد أبرز المحطات السياحية لعُشاق الفن.

فهذا المسرح يُعد من أشهر دور الأوبرا على مستوي العالم، كما يقف هذا الصرح العظيم شاهداً على تاريخ الأوبرا العريقة بإيطاليا، ولقد اُفتتح في أغسطس من عام 1778 تحت اسم نوفو رجيو دوكال تيترو إلا سكالا، ولأكثر من 200 سنة صعد على خشبة المسرح أعظم الفنانين من كافة دول العالم، كما أُقيمت بداخله أشهر العروض والحفلات الموسيقة والغنائية، وعند الوصول لموقع المسرح قد يتراءى للزائر لوهلة من الزمن ببساطة الشكل الخارجي الذي بُني على الطراز الكلاسيكي، ولكن بمجرد أن تطأ أقدامك قاعاته الفخمة ستندهش من روعة تصميماته وزخارفه ذات الخطوط الذهبية والعاجية التي تُزينه كعروس، بجانب الستائر المخملية الحمراء التي تُضفي سحر وفتنة من نوع آخر.

صور مسرح لا سكالا ميلان

عنوان مسرح لا سكالا ميلان

يتمتّع مسرح لا سكالا بموقع حيوي في قلب مدينة ميلانو وتحديداً في ساحة دومو الشهيرة، فضلاً عن قربه من العديد من أهم المعالم السياحية والتاريخية البارزة في إيطاليا.

أوقات العمل

يفتتح المسرح أبوابه لاستقبال الزوّار من الساعة 12 ظهراً ويستمر حتي 6 مساءً من يوم الاثنين إلى يوم السبت، في حين أن أيام الأحد يكون المسرح مُغلق لأنها الإجازة الأسبوعية.

أسعار تذاكر الدخول

باستطاعتك شراء التذاكر بأكثر من وسلية إما عن طريق شباك التذاكر بجوار المسرح أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمسرح، وأخيراً من الموزعين المعتمدين بأنحاء إيطاليا، ويجدر بنا ذكر أنه عقب شراء التذكرة لن تستطيع استبدالها أو حتي استرداد قيمتها مرة أخري.

https://www.facebook.com/teatro.alla.scala

https://www.instagram.com/teatroallascala/

الأنشطة في مسرح لا سكالا ميلان

  • ننصحك عند بداية دخولك للمسرح بتفقد أرجائه والتجوّل قليلاً في أورقته واستكشاف أهم وأبرز الأنشطة التي بوسع الزائر الاستفادة منها، ومن ثم تخطيط استراتيجية قوية لكيفية تمضيتك الوقت بداخل المسرح وفي ذات الوقت الاستفادة بكل دقيقة قضاء أوقات سعيدة ومتتعة برفقة الأهل والأصدقاء.
  • فيوجد داخل المبنى الذي يتضمن المسرح متحفٌ يحمل نفس الاسم، ويُسلط هذا المعرض الضوء على تاريخ الموسيقى الكلاسيكية والأوبرا في إيطاليا.
  •  وهذا المتحف يُعَد كنز حقيقي لعُشاق الفن وتاريخه لذلك فإنَّ أهم نشاط يُمكِن ممارسته داخل المسرح هو زيارة هذا المتحف.
  • كما يُضم المتحف تماثيل لأبرز الشخصيات المؤثرة في تاريخ الفن الموسيقي، كما أنه يحتوي على العديد من اللوحات الفنية الغنائية للمطربين المشهوريين والقدامي وكذلك بعض التماثيل لأشهر مغنين الأوبرا عبر العصور.
  • ويُمكنك أيضًا مشاهدة آلات موسيقية تاريخية تعود لأكبر الموسيقيين في العالم، يشكل المتحف سردًا لتاريخ الأعمال الفنية الإيطالية وأبرز المؤلفين في هذا المجال، مثل بوتشيني وأرتورو توسكانيني. لذا، فزيارة هذا المتحف ستكون تجربة مثيرة تفوق الخيال.
  • ومن بين الأنشطة المتميزة في داخل المسرح، الحضور إلى الأمسيات التي تقام في الصالون الأدبي للتعرف على تاريخ الأوبرا بشكل أفضل وأعمق، وخلال هذه الأمسياتبمقدورك أن تلتقي بمجموعة من الكُتاب والمثقفين لمناقشة تاريخ هذا الفن.
  • ولكي تغدو هذه الرحلة مناسبة للعائلة بكافة أفرادها وخصوصاً الأطفال الصغار، فإنه يٌقام خصيصاً لهم بعض الفعاليات والمسرحيات والعروض التي تناسب مستوي تفكيرهم.
  • كما يُعقد ورشاً علمية وتعليمية لتعريفهم على فن الأوبرا ولكن بطريقة مسلية تناسبهم، وبذلك يأخذون نظرة شاملة ممتعة عن عالم المسرح بكل تفاصيله من أزياء وموسيقي وكيفية تصميم المشاهد وطريقة الحوار بين الأبطال.
  • ويتم بشكل يومي تنظيم العديد من العروض المسرحية والموسيقة لكبار فنانين الأوبرا من جيمع أنحاء العالم، وتتنوع تلك المسرحيات بين فكاهية وتشوقية وحزينة ولا سيّما المفضلة أكثر للزوّار وهي التاريخية بجانب عروض الرقص التي تجتذب فئة الشباب.
  • ويتمتّع مسرح لا سكالا بموقع استراتيجي في قلب ساحة ديلا سكالا بجوار العديد من معالم ميلان وأيقوناتها السياحية الفريدة، التي بوسعك الذهاب إليها خلال دقائق معدودة مثل كتدرائية ميلانو وقصر ميلانو الملكي، إلى جانب سوق غاليريا فيتوريو إيمانويل الذي يُعد ثاني أهم الأسواق في ميلانو والتي تشتهر بعلامتها التجارية وماركاتها العالمية.

الأسئلة الشائعة حول مسرح لا سكالا ميلان

أين يقع مسرح لا سكالا ميلان؟

يقع مسرح لا سكالا في ساحة دومو في قلب ومركز مدينة ميلانو الساحر بإيطاليا.

ما هي مواعيد العمل الخاصة بالمسرح؟

تبدأ ساعات العمل بالمسرح من الساعة 12 ظهراً حتى السادسة مساءً، وذلك من يوم الاثنين إلى يوم السبت، لاستقبال الزوار. ولكنه يُغلق في أيام الأحد نظراً لأنه يعدُّ إجازة أسبوعية.

إلم يرجع تسميه مسرح لا سكالا بهذا الاسم؟

سُمي المسرح بهذا الاسم نسبة إلى كنيسة سانتا ماريا ألا سكالا، والتي تم تشيد على آثارها الباقية هذا المسرح.

ما هي الطرق المتنوعة التي يستطيع الشخص خلالها شراء التذاكر؟

تتعدد الطرق التي يُمكن للمرء خلالها من الحصول على التذاكر فمثلا عن طريق الموقع الرسمي للمسرح على الإنترنت، أو كشك التذاكر بجانب المسرح، أو من الموزعين المعتمدين بأنحاء إيطاليا، والجدير بالذكر أنه عقب شراء التذاكر لن تتمكن من استبدالها أو استرداد قيمتها مرة أخرى.

هل توجد تعليمات خاصة بالملابس الواجب ارتداؤها عند الدخول إلى المسرح؟

النمط الكلاسيكي هو الأكثر تنوعًا عند زيارة المسرح، على سبيل المثال ربطة عنق سوداء للرجال.

هل يُسمح بالتقاط الصور في حالة عدم وجود عروض؟

نعم بكل تأكيد بوسعك التقاط ما تشاء من الصور قبل وبعد العرض.

كم تبلغ عدد المقاعد المتواجدة في مسرح ألا سكالا؟

يحتوي المسرح على حوالي 2000 مقعد بعضها مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة.

ما هي أبرز المنتجعات الفندقية والشقق الفاخرة التي تقع بالقرب من المسرح؟

يُعد فندق The Corner Duomo من أفضل فنادق ميلان الراقية القريبة من المسرح، والتي تُعتبر خيار مثالي للسواح للمكوث فيه نظراً لتوسطه مجموعة من أهم المعالم السياحية في ميلان بالإضافة إلى حصوله على تقييمات عالية من قبل نزلائه وبالأخص العرب.

ما هي أبرز الأنشطة والفعاليات التي تُقام داخل مسرح ألا سكالا؟

تتنوع الأنشطة الممتعة والفعاليات التعليمية التي تُعقد بالمسرح فبإمكانك حضور الأمسيات الأدبية أو زيارة متحف ألاسكالا الرائع، كما اهتم المسرح أيضاً بإقامة بعضاً من الفعاليات الشيقة التي تُناسب وتلائم الأطفال الصغار.

ما هي أفضل المطاعم العربية والعالمية المحيطة بمسرح لا سكالا؟

يُعتبر مطعم Ortega16 من أفضل المطاعم التي تشتهر بتقديم تشكيلة من ألذ المأكولات الشرقية، جنباً إلى جنب مع مطعم Kebabbar Star Zagros الذي يُقدم وجبات سريعة ومشروبات غازية.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه