رفيق المسافر العربي حول العالم

متحف مدريد الوطني

 

إذا حانت فرصة السفر لك ينبغي أن يقع اختيارك على إحدى المُدن الأشهر في العالم، ونُرشح لك مدينة مدريد، فهي من أشهر المدن التي تقع في دولة أسبانيا، كما أنها العاصمة لدولة أسبانيا، وليس فط ما تتميز بهِ هذه المدينة الشهرة فقط، إنما تُقدم للزوَّار الخدمات المختلفة التي تجعلهم يتمتعوا بإقامة فريدة ومختلفة، بجانب المرافق العامة المنتشرة في كل المدينة وتساعدهم، وتوفر المدينة شبكة من وسائل النقل العام المتوفرة في الأوقات المختلفة؛ للتنتقل في أماكنها المتعددة، فهذه المدينة تشتهر بأماكنها المتنوعة ومعالمها المختلفة، فمنها الأماكن الطبيعية والترفيهية مثل الحدائق، ومنها الأماكن الحاصة بالتسوق مثل الأسواق، وهناك الأماكن التاريخية والثقافية مثل المتاحف مثل متحف مدريد الوطني.

فإن هذا المتحف من أشهر متاحف مدريد، وتم تأسيس هذا المتحف سنة 1785م، ومن مميزات المتحف أنه يجمع ما بين التاريخ والثقافة، حيث يعرض الكثير من أنواع الفنون من جِقب زمنية متعددة، حيث يضم هذا المتحف مجموعة من المنحوتات التي يصل عددها إلى 700، والعديد من اللوحات الزيتية المميزة التي يصل عددها إلى 5000 لوحة زيتية فريدة ومميزة، كما أنها تضم الكثير من المقتنيات الأخرى التي تم جمعها من عصور مختلفة مثل العملات والميداليات، بالإضافة إلى الكثير من القطع الأثرية التي تكاد أن تكون نادرة، فإن هذا المتحف عالم يشتمل على مجموعات من الفن الأوروبي، لذلك يُعد المتحف من أهم وجهات السياحة في مدريد.

صور متحف مدريد الوطني

عنوان متحف مدريد الوطني

يقع هذا المتحف في وسط مدينة مدريد في دولة أسبانيا، ويمكنك التعرف على الموقع بدقة من خلال الخريطة.

أوقات العمل

يمكنك زيارة المتحف في أي يوم تُريد من أيام الأسبوع، حيث يكون متاح من يوم السبت إلى يوم الجمعة من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 8 مساءً، ويوم الأحد وأيام الإجازات من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 7 مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

يمكنك الدخول إلى المتحف عن طريق شراء تذكرة دخول، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول للشخص 15 يورو ،ويمكنك معرفة المزيد من خلال زيارة الموقع الرسمي للمتحف من هنا.

الأنشطة في متحف مدريد الوطني

  • إذا كنت من زوَّار مدينة مدريد قريبًا فأنت من المحظوظين، حيث يمكنك الاتجاه إلى هذا المتحف الذي يُعد من المتاحف المميزة في المدينة، ويمكنك التجول في المتحف والاطلاع على أقسامه المختلفة وما يعرض وما يضم من مقتنيات وما يمكنك ممارسته؛ حتى تتمتع بالجولة.
  • كما أن هذا المحتف لمُحبي الفنون، حيث أنك سترى الكثير من أنواع الفنون المختلفة في هذا المتحف، بجانب العديد من المقتنيات التاريخية، ويمكنك التعرف عليها من خلال المعلومات عنها وإلى أي حقبة زمنية تنتمي هذه المعروضات.
  • ومن المعروضات المميزة التي توجد في المتحف هي المنحوتات المختلفة، حيث يضم المحتف فيما يقارب 700 من المنحوتات المختلفة وبألوان ومواد مختلفة، كما أنها تتفاوت في الحجم، ويمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية لها.
  • كما أن يعرض المتحف العديد من اللوحات الزيتيتة التي يصل عددها إلى 5000 لوحة زيتية جميلة، بجانب مجموعة من العملات من حِقب زمنية مختلفة وميداليات مختلفة، كما أن يشتمل على العديد من التحف الخزفية والفنية.
  • ومن مميزات المتحف أنه يهتم بمختلف الأفراد مُحبي الفنون، فهو يشتمل على العديد من اللوحات ذات الرسومات البارزة للإعاقة البصرية، حيث يمكن التعرف على اللوحات وما رُسم فيها من خلال اللمس.
  • ومن أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المتحف هو أن ترسم رسمتك أو تُقلد، حيث أن المتحف يُقدم الأقمشة التي يمكنك أن تبدع الرسم فيها مثل أن تقوم بتقليد إحدى اللوحات المعروضة في المتحف.
  • أما عن المعروضات الفريدة التي توجد في المتحف فهي الكثير من المجوهرات والمشغولات الذهبية، كما أن يمكنك أن تشاهد العديد من القطع النادرة من الكريستال والبورسلين.

الفنادق القريبة من متحف مدريد الوطني

مدينة مدريد من أشهر المُدن التي تقع في دولة أسبانيا؛ لذلك يقصد المدينة عدد كبير سنويًا من الزوَّار، حيث يمكنك أن تتمتع بالإقامة الجميلة فيها من خلال الإقامة في وحداتها الفندقية التي تُعد الملاذ الأول لزوَّارها، حيث تُقدم لهم كافة الخدمات الأساسية والإضافية، كما أن يمكنك يمكنك التمتع بالإقامة من خلال مجموعة الفنادق المختلفة التي تقع في اختيارك، حيث تتنتع الفنادق التي توجد في المدينة؛ لتناسب ذوقك ومتطلباتك، ومن أفضل فنادق مدريد الفنادق القريبة من هذا المتحف الفريد.

  • فندق بورتا دي توليدو.
  • فندق يوروستارز مدريد تاور.
  • فندق باسيو ديل آرتي.

الأسئلة الشائعة حول متحف مدريد الوطني

في أي الأيام يمكن زيارة المتحف الوطني؟

يمكن زيارة المتحف الوطني في أي يوم من أيام الأسبوع تُريد.

أين يقع المتحف الوطني؟

يقع المتحف في وسط مدينة مدريد.

هل هناك بالقرب من المتحف الوطني أماكن سياحية؟

يقع بالقرب من المتحف الوطني العديد من الأماكن السياحية المختلفة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه