رفيق المسافر العربي حول العالم

متحف اللوفر باريس

 

يُعتبر متحف اللوفر باريس أكبر صالة عرض للفن على مستوى العالم، حيث يشتمل هذا المتحف على مجموعات كبيرة من القطع الأثرية والفنية التي تنتمي إلى مختلف الحضارات والعصور، كما يوجد به أيضاً لوحات فنية ومجسمات تم صنعها من قبل أشهر فنانين العالم، يستقطب المتحف أعداد كبيره من الزُوًار تصل إلى حوالي 2.8 مليون زائر سنوياً، وهو يشكل مزارًا سياحيًا مهمًا في فرنسا وفي العالم على وجة العموم، يتم إدارة المتحف من قِبل إدارة خدمات المتاحف في فرنسا وهو ملكية لوزارة الثقافة الفرنسية. يفتح المتحف أبوابه يوميًا في مواعيد مناسبة للجميع، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على كافة المرافق والخدمات الضرورية فيوجد به، مطاعم ومقاهي ومحلات هدايا ومتاجر تبيع الكتب والأدوات الفنية وغيرها.

بالفعل أن زيارتك لمتحف اللوفر تُعد من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال رحلة السياحة في باريس، ولذلك لوجود العديد من النشاطات التي يمكن للسيًاح التمتع بها، فالتجول هو النشاط الأساسي الذي يجب على الزائر القيام به لمشاهدة معروضات المتحف النادرة، يمكنك حضور الحفلات والعروض الموسيقية، كذلك الجلوس بأحدى المطاعم التي تقدم أشهى وأفضل المأكولات الفرنسية، يتميز متحف اللوفر بوجود الكثير من المراكز الثقافية والترفيهية، التي تتيح للزٌوُار الاطلاع على التاريخ والثقافة الفرنسية، ومشاهدة الفروسية والحرف اليدوية التقليدية، بكل تأكيد سوف تستمتع كثيراً بزيارة هذا المكان الجذاب لذلك لا تتردد في الذهاب إليه.

صور متحف اللوفر باريس

عنوان متحف اللوفر باريس

يقع متحف اللوفر في شارع دي ريفولى على الضفة الشمالية لنهر السين في العاصمة الفرنسية باريس، إذا كنت تريد التعرف على الموقع بدقة قم بمشاهدة الخريطة التالية.

أوقات العمل

يفتح متحف اللوفر في باريس أبوابه لإستقبال الزائرين في جميع أيام الإسبوع بإستثناء يوم الأحد يكون مغلقاً، وتبدأ ساعات العمل به يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

يبلغ سعر تذكرة الدخول للاشخاص البالغين 17 يورو.

بينما الدخول مجاني للاطفال دون سن الخامسة.

إذا كنت تريد معرفة التفاصيل عن أسعار الدخول إلى متحف اللوفر مدينة باريس قم بزيارة الموقع الرسمي من خلال الضغط هنا.

الفنادق القريبة من متحف اللوفر باريس

فنادق مدينة باريس هي الخيار الأمثل للسيًاح الراغبين في الإقامة بمكان فخم وأنيق يحتوي على جميع سبل الراحة والترفيه، تشتهر فنادق باريس الواقعة بالقرب من متحف اللوفر بأنها من أفضل الفنادق الفاخرة في المدينة، وتحتوي على خدمات ومرافق عالية الجودة والتي ستضمن لك إقامة لا تنسى، فضلاً عن الأسعار المثالية التي تأتي في متناول الجميع.

  • فندق سانت جيمس ألباني باريس.

الأنشطة في متحف اللوفر باريس

  •  عند زيارتك لمتحف اللوفر أول مرة يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الرائعة والمسلية، فهو يُعتبر أحدى أهم معالم المدينة، وتستطيع التجول في المتحف لاكتشاف جميع أجزائه والتنقل بين أقسامه المتعددة للإطلاع على المعروضات النادرة التي يتم عرضها هناك.
  • سوف تستمتع كثيراً عند التجول في ارجاء المتحف ومشاهدة الأعمال الفنية البارعة التي أبتدع فيها الفنانون من مختلف أنحاء العالم، كذلك يمكنك الحصول على معلومات حول تلك المعروضات فهي تعكس تاريخ الفنون في أفريقيا أوروبا وأسيا.
  • أهم ما يمكنك فعله داخل متحف اللوفر بباريس هو زيارة قسم الأثار المصرية القديمة، فهذا القسم يتضمن مجموعات كبيرة من القطع الأثارية التي تم إكتشافها منذ قرون عديدة، بالإضافة إلى ذلك تستطيع معرفة الكثير من المعلومات الهامة عن التاريخ المصري القديم من خلال مشاهدة هذه المقتنيات.
  • سوف يجذبك كثيراً قسم الأثار الإسلامية وما به من معروضات جذابة تم صنعها من الخشب والزجاج والسيراميك والمعادن، فضلاً عن النقوش والزخارف التي تتزين بها تلك المعروضات، يمكنك أيضاً مشاهدة الأسلحة وبعض المنسوجات الجميلة والأشغال اليدوية التي تم صنعها ببراعة وإتقان.
  • لا تفوت الذهاب إلى قسم المنحوتات والمجسمات الجميلة التي تنتمي إلى عصور وحضارات مختلفة، إلى جانب ذلك يمكنك مشاهدة اللوحات الفنية المختلفة لأشهر الرسامين في العالم، سيكون بإمكانك إلتقاط بعض الصور التذكارية الرائعة لهذه المقتنيات الثمينه.
  • يمكنك الإستمتاع بحضور الندوات الثقافية والفاعليات المختلفة التي يتم إقامتها في المتحف من قبل أكبر فنانين العالم، كذلك حضور الحفلات الموسيقية والمعارض الكبرى وغيرها من النشاطات الهامة.

الأسئلة الشائعة حول متحف اللوفر باريس

أين يقع متحف أللوفر في مدينة باريس؟

يقع على الضفة الشمالية لنهر السين في شارع دي ريفولي تحديداً.

متى يفتح المتحف أبوابه للزيارة؟

المتحف مفتوح في جميع أيام الإسبوع ما عدا يوم الأحد يكون مغلقاً.

متى تبدأ مواعيد عمل المتحف؟

تبدأ أوقات العمل في متحف اللوفر يومياً من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 6:00 مساءً.

ما هي الأنشطة التي يمكن القيام بها عند الذهاب إلى متحف اللوفر؟

يمكنك الإستمتاع بالكثير من الأنشطة الشيقة والفاعيات المثيرة.

هل يوجد فنادق تقع بالقرب من متحف اللوفر بمدينة باريس؟

نعم، يوجد حوله مجموعة من أرقى فنادق المدينة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه