رفيق المسافر العربي حول العالم

متحف العطور باريس

 

من المعروف أن مدينة باريس من المُدن المميزة ليس فقط في دولة روسيا إنما حول العالم، حيث تتسم بشهرتها الكبيرة وجمالها العصري الممزوج بالحضارة التاريخية، وحين تُذكر مدينة باريس يُذكر معها التفرد والتميز والمعالم العصرية الأسطورية التي تملئها، فينبغي عليك زيارتها إذا سنحت الفرصة لك، حيث يمكنك الاستمتاع من خلال التجول بين معالمها المتنوعة وأيقوناتها الخرافية المنتشرة في مناطقها وشوارعها المختلفة، فمنها المعالم التاريخية السياحية، كما ستجد المعالم الثقافية والمعالم الترفيهية، ومن المعالم المميزة هي المتاحف مثل متحف العطور باريس، فيُقدم هذا المتحف كل ما هو عتيق ومميز وفريد، ويُعبر عن ثقافة وتاريخ الدولة من خلال منتجاته المتنوعة ومقتنياته المختلفة، فيُعد هذا المتحف من أفضل وأهم وجهات السياحة في باريس.

فمن الصعب أن تجد متحف يجمع بين التاريخ والثقافة والتميز في أي مدينة أخرى ولكن في مدينة باريس ليس غريب، حيث أن هذا المتحف من أشهر متاحف باريس المميزة، ومن أهم الوجهات السياحية التي يقصدها مختلف زوَّار المدينة، فلا شك إنه سينال إعجابك، حيث تم إنشاء متحف فراغونارد للعطور في عام 1986 من قِبل شركة فراغونارد الفرنسية المتخصصة في العطور، فيمكنك أن تشاهد الكثير من زجاجات العطور من أزمنة مختلفة، بجانب الأدوات التي تُستخدم في تصنيعها، كما أنه يتيح عرض الأعشاب والمواد التي تُستخدم في ذلك، بالإضافة لذلك يوفر العديد من الأنشطة والفاعليات التي يمكنك ممارستها.

صور متحف العطور باريس

عنوان متحف العطور باريس

يقع المتحف في داخل منزل نابليون الثالث في مدينة باريس، ويمكنك التعرف على الموقع بدقة أكثر من خلال الخريطة.

أوقات العمل

يمكنك الاتجاه إلى المتحف في أي يوم تُحب من أيام الأسبوع، فهو متاح في كافة الأيام من يوم الأثنين إلى يوم السبت من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً، ويوم الأحد من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

يمكنك الدخول إلى المتحف عن طريق شراء تذكرة الدخول، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول للفرد 23 يورو، وإذا كنت تُريد التعرف على المزيد عن المتحف يمكنك الضغط هنا.

الأنشطة في متحف العطور باريس

  • من خلال زيارتك لهذا المتحف ستضفي التميز على رحلتك، فيمكنك أن تشاهد جزء مميز من تاريخ المدينة من خلال زجاجات العطور المختلفة التي يتم عرضها، كما أنك ستتعرف على في أي زمن كانت هذه الزجاجة، وقد تشاهد بعض الزجاجات التي لها فيما يقارب 3000 سنة.
  • ومن خلال زيارتك للمتحف فيمكنك التعرف على الخامات والمواد المختلفة التي تستخدم في التنصنيع ومراحل التصنيع بدء من جميع المواد حتى يتم تغليفها في عبوات فاخرة، كما أنك ستشاهد الخامات التي كانت تستخدم قديمًا حتى هذا اليوم.
  • وليس فقط سترى مراحل التصنيع والتعرف عليها، ولكن ستتعرف على أدوات الصنيع وما اسمائها المختلفة وفي أي أداة تدخل الخامات والمواد أولًا، بجانب ذلك ستشاهد مواد التقطير، بالإضافة إلى مجموعة من الصور المختلفة منذ زمن سواء لآنية العطور المختلفة أو المواد.
  • ويضم المتحف حديقة خارجه، حيث يمكنك من خلاله شراء أفضل أنواع من العطور الراقية التي قد لا تجدها في مكان آخر وسط مجموعات من آنية العطور التي لا شك أنها ستجذبك، حيث يمكنك استنشاقها على بُعد كبير.
  • كذلك يقع في المتحف متجر، حيث يعرض الكثير من المواد العطرية والشموع والصابون ومستحضرات التجميل والأدوات المختلفة التي تمتزج بالعطور الفاخرة والروائح المختلفة من الفواكه والزهور الفواحة.
  • ومن أفضل الأنشطة التي تتوفر في المتحف هو أن يمكنك صنع تركبيتك الخاصة من العطور، حيث يوجد مكان لذلك، ويُعرض أمامك المواد والخامات والزيوت العطرية والأعشاب التي يتم من خلالها أخذ المواد المختلفة ذات الروائح الخرافية حيث يمكنك مزجها بالنسبة التي تُريدها حتى تأخذ تركيبتك الخاصة.

الفنادق القريبة من متحف العطور باريس

الوحدات الفندقية والأماكن السكنية هي الملجأ الأول الذي يلجأ إليه الزوَّار من مختلف الأماكن أثناء رحلتهم في المدينة، أما عن مدينة باريس فلن تقلق بشأن ذلك، فتضم المدينة مجموعات متنوعة من الفنادق التي لا بُد أن تجد ما يناسبك منها، فتضم الفنادق الفاخرة والمتوسطة التي تُقدم مختلف الخدمات، حيث أنك ستتمتع بإقامة جيدة من خلال الأجواء الهادئة التي توفر والمناظر المميزة التي تكون إطلالة لك، بجانب الخدمات المختلفة التي تُقدم، ومن أفضل فنادق باريس القريبة من ذلك المتحف.

  • فندف إنتركونتيننتال باريس لو غران.
  • فندق لوفر مارسولي أوبرا.
  • فندق غولدن توليب أوبرا دي نوايليس.

الأسئلة الشائعة حول متحف العطور باريس

أين يقع متحف العطور؟

يقع المتحف داخل منزل نابليون الثالث في مدينة باريس.

في أي الأيام يمكن زيارة متحف العطور؟

يمكن زيارة المتحف في أي يوم من أيام الأسبوع تُريد، فهو مُتاح كافة الأيام.

هل يمكن شراء بعض المنتجات من متحف العطور؟

هناك مكان في المتحف مُخصص للمنتجات التي يمكنك شرائها.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه