رفيق المسافر العربي حول العالم

قصر فرساي في باريس

 

تشتهر مدينة باريس بتعدد وتنوع المعالم السياحية والأماكن التراثية والتاريخية فيها،فهناك ستجد أنها تتمتع باحتوائها على العديد من القصور ،الذي اهتم بها الملوك قديما بتأسيسها بطريقة فاخرة وفريدة لكي تعكس قوتهم وسطوتهم ،في حين صارت تلك القصور في وقتنا الحالي من أكثر الأماكن السياحية في باريس استقطابا للزوار سواء كان من سكان المدينة أو من خارجها للإستمتاع بمشاهدة الأشياء الأثرية والتاريخية الموجودة بداخلها ،وعلى الرغم من كثرة القصور الأثرية ،الا إن قصر فرساي في باريس له شهرة وشعبية واسعة.

ليس بغريب أن ينال قصر فرساي في باريس بإعجاب كل من يأتي لزيارته حيث أنه من أكثر أماكن السياحة في باريس شهرة وتمييزا ، كان يستخدم القصر قديما للإقامة الملكية ،ثم تم تحويله إلى معلم سياحي يجذب العديد من السياح من جميع بقاع الأرض للإستمتاع بمشاهدة الطراز المعماري الفاخر الذي يتزين ببعض من التماثيل المنحوتة الذي تجذب الأنظار ،بينما عند دخولك إلى القصر ستلاحظ اشياء كثيرة ومتنوعة ومميزة والتي من خلالها يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية ،كما ستجد أن القصر مقسم إلى العديد من الغرف الصغيره التي يبلغ عددها إلى 2300غرفة كان يستخدم معظمها كغرف ملكية والبعض الآخر غرف مخصصة للخدم،بينما في وقتنا الحالي أصبحت الغرف تضم العديد والتماثيل والقطع الأثرية والفنية.

صور قصر فرساي في باريس

عنوان قصر فرساي في باريس

إذا كنت تتسأل عن موقع قصر فرساي في باريس،فاءنه يقع على بعد 25كيلو متر من غرب وسط المدينة.

أوقات العمل

يمكنك زيارة قصر فرساي على مدار الأسبوع ابتدأ من الساعة 9.00ص حتى الساعة 5.30م.

أسعار تذاكر الدخول

تصل سعر تذكره الدخول إلى قصر فرساي للفرد الواحد 15يورو.

الأنشطة في قصر فرساي في باريس

  • فور وصولك إلى قصر فرساي ستجد حديقة غناء شاسعة تحيط بالقصر من الخارج، فهناك يمكنك التجول فيها والاستمتاع بمشاهدة مناظرها الطبيعية التي تتوافر في أشجارها الضخمة.
  • كما يمكنك الاسترخاء على أحد المقاعد الخشبية الموجودة في الحديقة والاستمتاع بالهواء الطلق ومشاهدة تصميمات المتحف الخارجية الراقية.
  • بينما عند دخولك إلى قصر فرساي سوف تنبهر بمشاهدة الديكورات والتحف الفنية التي تزين المتحف من الداخل.كما يمكنك الصعود في كل طابق ومشاهدة ما يحوي بداخله من أشياء قديمة وقيمة.
  • فهناك ستجد أن القصر مقسم إلى عدة غرف يصل عددهم إلى 2300غرفة ،كان معظمها مخصص للامراء ،والمعظم الآخر للخدم.
  • بالإضافة إلى ذلك ستجدقصر فرساي يحوي بداخله العديد من التماثيل التي تمثل بعض السلاطين والأمراء التي حكموا باريس، بالإضافة إلى وجود بعض العملات الذهبية والمدنية التي كانوا يتعاملون بها في العصور القديمة.

الأسئلة الشائعة حول قصر فرساي في باريس

أين يقع القصر بالتحديد ؟

يقع القصر على بعد 25كيلو متر من غرب وسط المدينة.

متى يفتح القصر أبوابه لإستقبال زواره ؟

يفتح القصر أبوابه لإستقبال زواره على مدار ايام الأسبوع ابتدأ من الساعة 9.00ص حتى الساعة 5.30م.

هل يوجد تذاكر للدخول إلى القصر ؟

نعم يوجد وتبلغ سعر التذكرة للفرد الواحد 15يورو.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه