رفيق المسافر العربي حول العالم

قصر الاليزيه باريس

 

تمتلك مدينة باريس العديد من القصور الملكية التي تعد في وقتنا الحالي من أكثر الوجهات السياحية في اي مدينة تخطط لزيارتها ،ويرجع ذلك لما تحوي القصور بداخلها من قطع أثرية وتحف فنية بالاضافة إلى وجود العديد من الأشياء التي تحكي لنا تاريخ انشاء القصر وفيما كان يستخدم ،بالاضافة إلى التعرف على أسلوب حياة الأمراء والملوك الذين توالو عليها ،فمن بين تعدد القصور الفريدة والمميزة في تلك المدينة الساحرة ،الا إن قصر الاليزيه باريس،له شهرة وشعبية خاصه.

يمتد قصر الاليزيه باريس على بعد 400متر شمال شارع الشانزليزيه الشهيرة ،ويطلق على هذا القصر بأنه من أشهر معالم السياحة في باريس ،حيث أنه كان مقر الرسمي لرئيس جمهورية فرنسا منذ أكثر من 150عام ،وايضا هو المكان الذي كان يستخدمه مجلس الوزراء للاجتماع ،بينما في وقتنا الحالي يقصده الكثير من الزوار سواء كان من سكان المدينة أو من خارجها للإستمتاع بمشاهدة وتأمل عمارته المذهلة من الخارج ،بينما من الداخل سوف تستمتع بمشاهدة النقوش والزخارف الذي تزين جدران القصر ،بالاضافة إلى الثريات القيمة التي تتعتلي سقف القصر ،وبجانب هذا ستجد أن القصر يحوي بداخله العديد من القطع الفنية والتحف الأثرية والتاريخية الثمينة والقيمة.

صور قصر الاليزيه باريس

عنوان قصر الاليزيه باريس

إذا كنت تتسأل عن موقع قصر الاليزيه فاءنه يقع على بعد 400متر شمال شارع الشانزليزيه الشهير.

أوقات العمل

يمكنك زيارة قصر الاليزيه طوال أيام الأسبوع ابتدأ من الساعة 10.00ص وصولاً إلى الساعة 10.00م.

الأنشطة في قصر الاليزيه باريس

  • عند زيارتك الأولى لصرح تاريخي مثل قصر الاليزيه ،في البداية سوف تنبهر بتصميمه المعماري الفاخر الذي يتزين بالاعمدة الضخمة والنقوش والزخارف المميزة.
  • بينما عند دخولك إلى القصر سوف تتفاجأ بكمية اللوحات الفنية والانتيكات الفاخرة التي تملأ المكان.
  • كما ستجد أن قصر الاليزيه مقسم إلى عدة أقسام في كل قسم يحوي بداخله العديد والعديد من القطع الأثرية والتاريخية التي تتمثل في التماثيل المنحوتة بأسلوب فني ،وايضا العديد من الأسلحة التي كانت تستخدم في تلك الفترة.
  • وبجانب هذا ستجد أن القصر يحيط به حديقة غناء واسعة تتمتع بمناظرها الطبيعية الساحرة التي تتمثل في الأشجار الضخمة المورقة والنباتات المزهرة والفواحة.
  • كما ستجد في خارج قصر الاليزيه مجموعة من المقاعد الخشبية التي يمكنك الجلوس عليها والتمعن في هذ التصميم المعماري الضخم.

الأسئلة الشائعة حول قصر الاليزيه باريس

فيم كان يستخد القصر ؟

كان يستخدم القصر كمقر الرسمي لرئيس جمهورية فرنسا منذ أكثر من 150عام ،وايضا هو المكان الذي كان يستخدمه مجلس الوزراء للاجتماع

أين يقع القصر بالتحديد ؟

يقع القصر على بعد 400متر شمال شارع الشانزليزيه الشهير.

متى يفتح القصر أبوابه لإستقبال زواره ؟

يستقبل القصر زواره طوال أيام الأسبوع ابتدأ من الساعة 10.00ص وصولاً إلى الساعة 10.00م.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه