رفيق المسافر العربي حول العالم

شارع فيا مونتينابوليوني ميلان

 

تُعدُّ مدينة ميلان الإيطالية واحدةً من أشهر مدن الجذب السياحي عالمياً، حيث تزخر بالعديد من المعالم السياحية المتنوعة التي تستقطب ملايين السُيّاح سنوياً، وهي ثاني أكبر مدن إيطاليا ومركز الثقل الاقتصادي للبلاد، وتحتوي ميلان على جمالٍ خاص لافت للأنظار يختلف عن باقي المدن الإطالية، فبمجرد أن تطأ أقدامك العتبات الأولي ستشعر كأنك سافرت بالزمن للعصور الوسطي، إذ ستجد المباني التاريخية والمتاحف الأثرية تحاوطك من كل مكان، كما سيتغلل لأعماقك رائحة عبق الماضي المنتشرة بجميع زواياها، وتبرز كاتدرائية دومو الشهيرة ذات التصاميم الفريدة والنقوشات البديعة، وشارع فيا مونتينابوليوني ميلان كأحد أبرز المحطات السياحية لمُحبي السياحة التاريخية والتسوقية، ولذلك، تعتبر ميلانو واحدة من الوجهات السياحية الممتعة التي ينصح بزيارتها ولو لمرة واحدة على الأقل.

وباعتبار أن ميلان هي أحد عواصم الموضة ومنبع أشهر الماركات العالمية، فلذلك ستجد خيارات تسوّق لا حصر لها، ومن أشهر تلك الوجهات شارع فيا مونتينابوليوني في ميلان الذي يُعد نقطة تسوّق ساخنة، وأحد أكثر الشوارع الأوروبية تطوراً وأناقة، وكجزء من الرباعي الذهبي يُعد التسوّق بهذا الشارع غاية لعُشاق الأزياء الفاخرة، كما إنه مركز للعلامات التجارية الكبيرة مثل غوتشي وبرادا وفالنتينو، وهذا ما جعل شارع فيا محطة تسوّقية لا تُقاوم للمولعين بالموضة، والجدير بالذكر أنه أعيد بناء الشارع بالكامل بأسلوب كلاسيكي بجوار قصور الطبقة المخملية بالقرن التاسع عشر، ومن ثم نظراً لعراقته وتاريخه الطويل فقد تم تحويله إلى وجهة الموضة الأكثر رواجاً بالعالم، فضلاً عن كون شارع فيا الأغلي في القارة العجوز على الإطلاق.

صور شارع فيا مونتينابوليوني ميلان

عنوان شارع فيا مونتينابوليوني ميلان

شارع فيا مونتينابوليوني هو أحد أرقي شوارع التسوّق في العالم وثالث أغلي شوارع الموضة بأوروبا، ويقع هذا الشارع ضمن منطقة الموضة في ميلانو التي تُعرف باسم كوادريلاتيرو ديلا مودا.

أوقات العمل

يُمكنك التجوّال بالشارع وقتما تشاء ولكن يجدر بنا ذكر أن المحلات تفتح أبوابها بشكل فردي يومياً بدءًا من الساعة 10 صباحاً وحتي 7 مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

باب الدخول إلى شارع فيا مونتينابوليوني مفتوح للجميع في كل الأوقات، حيث يمكنك الدخول للمنطقة بالمجان دون دفع رسوم، ولكن انتقاء بعض السلع والإكسسورات المعروضة سوف تحتاج للتفاوض على سعرها.

الأنشطة في شارع فيا مونتينابوليوني ميلان

  • شارع فيا مونتينابوليوني هو أحد وجهات التسوّق الأكثر أناقة وشياكة والتي لن يستطيع أي من عُشاق الموضة مقاومة جاذبيتها، فضلاً عن موقعه الحيوي الذي يجتذب آلاف من السُيّاح الوافدين من داخل وخارج إيطاليا.
  • أما عن جدرانه فهي تتميز بنقوشها وتصاميها الجميلة بالإضافة إلى رائحة عبق التاريخ التي تضج في أنحاء الشارع، حيث تم بناء هذه المنطقة في عهد الإمبراطور الروماني ماكسيميان.
  • ومن ثم تم إعاده إحياء هذا الشارع بالكامل في النصف الأول من القرن التاسع عشر بأسلوب وطراز كلاسيكي فذ يجذب الأنظار، ومع اقتراب الحرب العالمية الأولي تم تحويل شارع فيا بشكل كامل ليغدو نقطة تسوّق ساخنة ومأوي لعُشاق الموضة والأزياء.
  • ويُعد شارع فيا مونتينابوليوني ثالث أغلي شوارع الموضة في أوروبا، حيث ستجد أكبر عمالقة تصميم الأزياء وأشهر أصحاب الماركات العالمية يمتلكون متاجر خاصة بهم، فمثلا يحتفظ صُنّاع الأحذية الإيطاليون الأكثر تميزاً بمتاجرهم هناك.
  • ويُعد هذا الشارع قنبلة تسوّق حيوية ووجهة أساسية فاخرة لأجود الأقمشة والملابس العصرية، فلا جرم أن يكون شارع فيا مركز للعديد من العلامات التجارية الكبيرة مثل غوتشي وبرادا وفالنتينو، جنباً إلى جنب مع عدد من العلامات التجارية الأُخري مثل بوتيغا فينيتا، سلفاتوري فيراغامو وفندي.
  • جميعُنا يعرف أن الملابس بأنواعها واختلاف أقمشتها هي أحد أكثر المنتجات التي يفتش عنها المولعون بالتسوّق، لذلك فإنَّ أول المتاجر التي ستشرع بزيارتها هي متاجر الملابس سواءً للنساء أو للرجال أو حتي للأطفال الصغار.
  • كما يُمكنك الإستمتاع بالتمشية في شارع فيا مونتينابوليوني ومُشاهدة تلك المباني المعمارية العتيقة والقصورة ذات التصاميم البارعة، وأيضاً اكتشاف مُختلف متاجره وأركانه العديدة  والتعرف على أهم الأنشطة المُتاحه التي تُقام فيه.
  • وللمزيد من المُتعة لا تفوّت فرصة تجربة التمتع بالجلسات العصرية في المقاهي والكافيتريات المتواجدة في كل مكان، وأيضاً تذوق مُختلف الأصناف والأطباق من المطابخ العالمية والمحلية والتلذذ بالحلويات الإيطالية الشهية حيث يصطف بالشارع نُخبة من أفضل المطاعم بإيطاليا.
  • في نهاية جولتك لا تتردد في زيارة المعالم السياحية القريبة للتعرف أكثر والاستمتاع بالثقافة الفريدة التي تُوفرها حورية إيطاليا مثل، معرض بيريرا الفني ومسرح لا سكالا الذي يُعد أيقونة حية للفن والموسيقي، بجانب قلعة سفورزيسكو هذا الصرح الأثري العظيم. 

الأسئلة الشائعة حول شارع فيا مونتينابوليوني ميلان

أين يقع شارع فيا مونتينابوليوني؟

يقع شارع فيا مونتينابوليوني ميلان الذي يُعد ثالث أغلي شوارع الموضة بأوروبا في منطقة الموضة بميلانو، والتي تعرف باسم كوادريلاتيرو ديلا مودا.

كيف يُمكن الوصول إلى شارع فيا مونتينابوليوني؟

يُمكن الوصول إليها عن طريق مونتي نابوليوني من ساحة سان بابيلا بالنظر إليها كأفضل طريقة للوصول إليه، خلاف ذلك يُمكنك الوصول من Quadrilatero سواء كنت قادماً من فيا مانزوني أو ساحة كافور.

ما هي مواعيد العمل الخاصة بالمحلات في شارع فيا مونتينابوليوني؟

تفتح المحلات أبوابها لاستقبال الزوّار بشكل فردى من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً على مدار أيام الأسبوع.

ما هي أفضل المطاعم العربية والعالمية التي تقع في شارع فيا العصري؟

يُعتبر مطعم Ortega16 من أفضل المطاعم التي تشتهر بتقديم تشكيلة من ألذ المأكولات الشرقية، جنباً إلى جنب مع مطعم Kebabbar Star Zagros الذي يُقدم وجبات سريعة ومشروبات غازية.

ما هي أبرز المنتجعات الفندقية والشقق الفاخرة التي تقع بالقرب من الشارع فيا؟

يُعد فندق بالاتزو ديل ستيلين من أفضل فنادق ميلان بناءً على تقييمات الزوّار وبالأخص العرب، فضلاً عن موقعه القريب من شارع فيا الراقي.

ما أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها عند الذهاب إلى شارع فيا مونتينابوليوني؟

يمكنك التمتع بالكثير من الأنشطة الشيقة كالتسوق والترفية وغيرهما إذ أن هذا الشارع يُمثل أيقونة لعالم الموضة والأزياء الصارخة التي تجتذب عُشاق الملابس العصرية.

كم يبلغ ثمن تذكرة الدخول لشارع الموضة والأناقة؟

باب الدخول إلى شارع فيا مونتينابوليوني مفتوح للجميع في كل الأوقات، حيث يمكنك الدخول للمنطقة بالمجان دون دفع رسوم.

ما هي أبرز العلامات التجارية الشهيرة التي يضمها شارع فيا مونتينابوليوني؟

يُعد هذا الشارع قنبلة تسوّق حيوية ووجهة أساسية فاخرة لأجود الأقمشة والملابس العصرية، فلا جرم أن يكون شارع فيا مركز للعديد من العلامات التجارية الكبيرة مثل غوتشي وبرادا وفالنتينو، جنباً إلى جنب مع عدد من العلامات التجارية الأُخري مثل بوتيغا فينيتا، سلفاتوري فيراغامو.

ما هي أبرز أماكن ترفيهية في ميلان ومعالم سياحية قريبة من شارع فيا مونتينابوليوني؟

على مقربة من شارع فيا الراقي يتواجد العديد من أفضل مناطق ميلان الشهيرة والتي يتهافت السُيّاح على زيارتها، مثل معرض بيريرا الفني ومسرح لا سكالا الذي يُعد أيقونة حية للفن والموسيقي، بجانب قلعة سفورزيسكو هذا الصرح الأثري العظيم.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه