رفيق المسافر العربي حول العالم

سوق ذي المجاز

 

تعتبر مكة المكرمة من أكثر الوجهات السياحية التي تستقبل يوميا كم هائل من السياح ،خاصة محبي التسوق أو التجول بين المحلات والمتاجر لاستكشاف البضائع والسلع الموجودة بداخلها،فهناك ستجد أسواق مخصصة لبيع الملابس والأحذية والحقائب وأيضاً الاكسسوارات والمجوهرات،كما يوجد هناك أسواق تشتهر لبيع التحف والأنتيكات الأثرية، التي استطاعت أن تحظى بإعجاب الكثير من الزوار بفضل المقتنيات الأثرية التي ليس لها حدود في مكه المكرمه ،ومن بين تعدد وتنوع الأسواق والمولات ،الا إن سوق ذي المجاز له شهرة وشعبية واسعة.

يعرف سوق المجاز من ضمن أحد أسواق العرب الأدبية في الجاهلية ،حيث إنه يعرف بأنه ملتقى قوافل التجار ،فهناك ستجد أن السوق يقام ويستقبل زواره عندما يهل شهر ذو الحجه وتفرغ العرب من سوق مجنة ثم يذهبون إلى سوق ذي المجاز للتبضع فيها ،فهناك ستجد تشكيلة متنوعة من الملابس التي تناسب الرجال والنساء ،كما يوجد هناك العديد من المتاجر المخصصة ببيع التحف الفنية والانتيكات المزخرفة آلتي تتمثل في الفخار،الزجاج،العملات المعدنية،وايضا الأواني الفخارية.

صور سوق ذي المجاز

عنوان سوق ذي المجاز

إذا كنت تتسأل عن موقع سوق المجاز،فاءنه يقع في شرق مكة المكرمة.

أوقات العمل

يستقبل سوق المجاز زواره طوال أيام الأسبوع ابتدأ من الساعة 10.00ص وصولاً إلى الساعة 12.00ص.

الأنشطة في سوق ذي المجاز

  • يشتهرسوق المجازبالكثير من المعروضات والمنتجات، التي تعطي للسائح الشعور بمتعة التسوق، ويتم ذلك من خلال اقتناء مجموعة مميزة من الملابس والأحذية العصرية التي تناسب الكبار والصغار على حدا سواء ،
  • بالإضافة إلى ذلك يتمتع السوق بتوفير بعض من المجوهرات والإكسسوارات.كما يتميز السوق بتوفير بعض المتاجر المخصصة ببيع المنسوجات والمفروشات وبعض السلع الأخرى بأسعار الجملة.
  • كما يوجد في سوق المجاز أماكن مخصصة لبيع الانتيكات المزخرفة والتحف الفنية التي تتمثل في الفخار ،الزجاج ،العملات المعدنية وأيضاً الأواني الفخارية.
  • وآخرًا وليس بآخر ستجد أن سوق المجاز يحتوي على مجموعة من المطاعم والمقاهي، حيث يمكنك هناك الجلوس بعد التسوق للاستمتاع بأشهى المأكولات التركية بالإضافة إلى بعض المشروبات الباردة والساخنة.

الأسئلة الشائعة حول سوق ذي المجاز

في أي جهة يقع السوق ؟

يقع السوق شرق مكة المكرمة.

متى يستقبل السوق زواره ؟

يستقبل السوق زواره طوال أيام الأسبوع ابتدأ من الساعة 10.00ص وصولاً إلى الساعة 12.00ص.

بماذا كان يصنف السوق ؟

كان يصنف السوق من ضمن أسواق العرب الأدبية في الجاهلية ،حيث إنه يعرف بأنه ملتقى قوافل التجار ،فهناك ستجد أن السوق يقام ويستقبل زواره عندما يهل شهر ذو الحجه وتفرغ العرب من سوق مجنة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه