رفيق المسافر العربي حول العالم

سوق العينية المدينة

 

سوق العينية المدينة هو أحدى ابرز المراكز التجارية التي تستحق الزيارة في المدينه، فهو يحظى بموقعًا رائعًا في وسط المدينه المنورة، ومن أفضل وجهات التسوق للسكان المحليين والسيًاح على حد سواء، ينفرد هذا السوق بتنوع منتجاته الحرفية واليدوية التي تعكس تراث وثقافة المجتمع السعودي عبر العصور المختلفة، يحتوي على العديد من المتاجر التي تبيع منتجات محلية مثل الحلي والاكسسوارات والخزفيات وغيرها الكثير من المنتجات التي تم صنعها بحرفية وإتقان، يتميز أيضاً بالأجواء النابضة بالحياة والألوان الزاهية والروائح العطرية الفريدة، كما يحتوي على محال ورش عمل إبداعية في مجال الحرف اليدوية، إنه بالفعل من أفضل أسواق المدينه المنورة.

فإذا قمت بزيارة هذا السوق العريق سوف تحظى على تجربة فريدة من نوعها، فهو يتيح لك الفرصة لمشاهدة الكثير من القطع النادرة وشراء الأزياء الجميلة، كما يمكنك الحصول على الهدايا التذكارية الأنيقة باسعار مميزة للغاية، تستطيع التنقل في أروقته ومشاهدة المباني القديمة ذات التصنميم المعماري البارع، ولا تفوت فرصة الجلوس بأحدى المطاعم للتمتع بتناول المأكولات الشعبية اللذيذة، يجب على الزائرين التوجة إلى هذا السوق الرائع للإستمتاع بجولة تسوق لا تنسى أثناء زيارتهم للمدينة المنورة.

صور سوق العينية المدينة

عنوان سوق العينية المدينه

يقع سوق العينية في الحي التراثي تحديداً بحديقة الملك فهد، يمكنك التعرف على الموقع بدقة من خلال مشاهدة الخريطة التالية.

أوقات العمل

السوق مفتوح خلال جميع أيام الإسبوع لإستقبال الزُوًار، كما إنه يعمل على مدار 24 ساعة تستطيع التوجة إليه في أي وقت من الأوقات لإستكشاف ما به من سلع ومنتجات جميلة.

أسعار تذاكر الدخول

يتيح سوق العينيه في المدينه المنورة فرصة لمحبي التسوق وشراء الحرف اليدوية للاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها، ويُعتبر سعر تذكرة الدخول معقولاً ومناسباً جداً بالنسبة للمنتجات المعروضة.

الأنشطة في سوق العينيه المدينة

  • يُعتبر سوق العينيه بالمدينة المنورة من أشهر مراكز الجذب السياحي، حيث يُعرض به العديد من المنتجات التراثية التي يرغب في شرائها الزُوًار من مختلف الأعمار والجنسيات، كذلك يحتوي على مجموعة من الفاعليات والأنشطة التي تناسب جميع أفراد الأسرة.
  • يمكنك التنقل في أروقة السوق لإستكشافه ومشاهدة المعروضات من السلع والمنتجات المتنوعة، حيث يشتهر هذا السوق العريق ببيع المصنوعات اليدوية الرائعة والإكسسوارات الفاخرة التي تعبر عن تراث وثقافة المدينه المنوره عبر العصور المختلفة.
  • تستطيع الحصول على بعض من قطع الأزياء الجميلة التي تم زخرفتها بأجمل النقوشات والألوان الزاهية، كما يمكنك شراء المفروشات التي تم صنعها بحرفية وإتقان مع نقش بعض الرسومات الإسلامية الرائعة عليها، والتي تتميز باسعارها المثالية التي تناسب الجميع.
  • إذا شعرت بالجوع خلال جولتك في سوق العينيه بالمدينه المنورة تستطيع الجلوس بأحدى المطاعم التي تتوفر في ارجائه، لتناول كل ما يليك من مأكولات شعبية رائعة، كذلك سوف تستمتع كثيراً عند الإستراحة في أحدى المقاهي لتناول مشروبك المفضل.
  • تستطيع في النهاية التنقل في المنطقة المحيطة لزيارة المعالم السياحية القريبة من سوق العينيه بالمدينه، حيث يقع حوله العديد من أماكن السياحة الشهيرة، من حدائق عامة والمتاحف والمراكز التجارية الأخرى التي تسحق الزيارة.

الأسئلة الشائعة حول سوق العينية المدينه

أين يقع سوق العينية المدينة؟

يقع السوق في حديقة الملك فهد بالحي التراثي في المدينه المنورة.

في اي الأيام يفتح السوق للزيارة؟

السوق مفتوح في جميع أيام الإسبوع يمكنك التوجة إليه في أي وقتٍ تشاء.

متى تبدا مواعيد عمل سوق العينيه؟

يعمل سوق العينية على مدار الساعة.

ما أهم الانشطة التي يمكن القيام بها عند التوجة إلى سوق العينية في المدينه؟

يمكنك القيام بالكثير من الفاعليات المتميزة وإستكشاف السلع المختلفة.

هل يوجد فنادق تقع في محيط سوق العينيه بالمدينه المنوره؟

نعم، يقع بالقرب منه مجموعة من أفضل فنادق المدينة المنورة الفاخرة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه