رفيق المسافر العربي حول العالم

سوق الخليج بالطائف

 

يوجد في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية سوق شعبي شهير يُعرف باسم “سوق الخليج بالطائف”، يشتهر هذا السوق بإحتوائه على العديد من المتاجر التي تحوي لوازم الافراح والعرائس والأحذية والعطور، بالإضافة إلى ذلك يوجد مطاعم وكافيهات تقدم أطعمة ومشروبات شعبية لذيذة، يقع سوق ألخليج في المنطقة التجارية في حي القمرية ويتميز بكبر مساحته التي تصل إلى 132,821 متر مربع، حيث يضم أكثر من 400 محل لمختلف الأنشطة التجارية والحرف اليدوية، إن هذا السوق يقدم كل سبل المتعة للزُوًار الذين يبحثون عن تجربة مميزة في التسوق والترفيه، كذلك يقدم الكثير من العروض المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق والأهتمامات، إنه بالفعل من أهم وجهات السياحية في الطائف والمناطق المجاورة.

فإذا كنت تبحث عن واحداً من أفضل أسواق مكة الشعبية فعليك بالتوجة إلى سوق الخليج، حيث يتوفر به الكثير من الأنشطة الممتعة، فيمكنك التمتع باروع جولة تسوق في المحلات التجارية، كما يمكنك تجربة أشهى المأكولات في المطاعم المتوفرة، إذا كنت بصحبة أطفالك تستطيع التوجة إلى صالات الألعاب الترفيهية والحدائق العامة، هذا السوق يجعل الزائرين يشعرون بتجربة فريدة ومختلفة، إلى جانب ذلك يمكنهم من الاطلاع على أحدث المنتجات والسلع المتاحة به ويقدمها لهم بأنسب الأسعار، إضافة ً إلى ذلك فهو يتسم بموقعه القريب من الأماكن الترفيهية الشهيرة والمتنزهات الخلابة، ما يجعل الزيارة إليه تجربة لا تنسى.

صور سوق الخليج بالطائف

عنوان سوق الخليج بالطائف

يقع سوق الخليج في منطقة القمرية بشارع خال بن الوليد في مدينة ألطائف، يمكنك التعرف على الموقع بدقة من خلال مشاهدة الخريطة التالية.

أوقات العمل

يعمل سوق الخليج في مدينة الطأئف طوال أيام الأسبوع باستثناء يوم الأحد يكون مغلقاً، وتبدا ساعات العمل في الصباح الباكر اعتبارًا من الساعة التاسعة ونصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

تُعتبر الأسعار في سوق الخليج مناسبة ومرضية للزائرين وتقدم أيضاً المحلات في هذا السوق خصومات حصرية لإغراء الزبائن.

الأنشطة في سوق الخليج بالطائف

  • يتمتع سوق الخليج في الطائف بوجود مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة التجارية، حيث يُمكن للزُوًار الاستمتاع بشراء كافة المنتجات التقليدية والعصرية من المحلات المختلفة التي يحتوي عليها السوق، فضلاً عن الأسعار المثالية التي تأتي في متناول الجميع.
  • يمكنك القيام بجولة وسط محلات الملابس التي تنفرد بعرض كل ما هو جديد وانيق في عالم الأزياء الرجالية والنسائية والبسة الأطفال، بالإضافة إلى ذلك يوجد متاجر متخصصة في بيع ملابس المحجبات كما ينفرد بوجود المتاجر الخاصة بعرض فساتين الزفاف ولوازم العرائس.
  • تستطيع الحصول على الهدايا التذكارية والتحف الجذابة والإكسسوارات الأنيقة، حيث يضم سوق الخليج الطائف الكثير من المتاجر المتخصصة في بيع تلك الأشياء، كما يوجد أيضاً محلات لبيع العطور ومستحضرات التجميل بأجود المأركات.
  • لا تفوت الفرصة في الجلوس مع عائلتك لتناول واحدة من ألذ الوجبات في احدى المطاعم المتوفرة في سوق الخليج، فهو يضم العديد من الطاعم والمقاهي الأنيقة التي تنتشر في كافة أرجائه وتنفرد بتقديم مختلف الأطباق الشعبية علاوةً عن تقديم المشروبات بمختلف أنواعها.
  • سوق الخليج ليس مكاناً للتسوق فقط بل هو من أكثر الأماكن في الطائف التي تحتوي على مرافق ترفيهية جذابة حتى يستمتع الزُوًار بجولتهم دون ملل، فيوجد به حدائق جميلة وملاعب للرياضات المتنوعة إلى جانب ذلك يوجد منطقة ملاهي خاصة بالصغار تحتوي على جميع الألعاب المسلية.
  • تستطيع في نهاية جولتك الإستمتاع بزيارة المعالم السياحية الشهيرة التي تقع بالقرب من سوق الخليج، حيث يوجد مجموعة من ابرز المعالم التي تستحق الزيارة

الأسئلة الشائعة حول سوق الخليج بالطائف

أين يقع سوق الخليج في الطائف؟

يقع في شارع خالد بن الوليد بمنطقة القمرية في مدينة الطائف.

في أي الأيام يفتح السوق للعمل؟

يفتح سوق الخليج للعمل في جميع ايام الإسبوع ما عدا يوم الأحد يكون مغلقاً.

ما أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة سوق الخليج في مدينة الطائف؟

يوجد العديد من الانشطة والفاعليات الشيقة ومن أهمها التسوق.

هل يوجد فنادق تقع بالقرب من سوق ألخليج بألطائف؟

نعم، يقع على مقربة منه مجموعة من أفضل فنادق مكة المكرمة الراقية.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه