رفيق المسافر العربي حول العالم

حي العزيزية مكة

 

يشتهر حي العزيزية مكة بكونه أحدى أعرق الأحياء في المدينة، ويقع غرب المملكة العربية السعودية، حيث ينفرد بموقعه القريب من مختلف معالم السياحة في مكة المكرمة والشعائر المقدسة، مثل المسجد الحرام وأبراج البيت وغيرهما، ويبعد هذا الحي بربع ساعة من الحرم المكي، الأمر الذي يجعله مكانًا مناسبًا لتقييم السيًاح والمعتمرين، يتمثل جمال هذا الحي في موقعه ومناظره الجذابة فضلاً عن وجود جميع المرافق والخدمات الهامة به، مثل الأسواق التجارية التي توفر تجربة تسوق ممتعة للزائرين، بالإضافة إلى ذلك يوجد مجموعة من الفنادق الراقية، التي توفر للنزلاء رحلة رائعة من الاسترخاء والراحة في بيئة مثالية، علاوةً عن وجود بعض المرافق الترفيهية الجذابة التي لا تكتمل اي رحلة سياحية إلا بهما كالمطاعم والكافيهات والحدائق العامة.

فبكل تأكيد سوف تظل زيارتك إلى منطقة العزيزية بمكة من أفضل التجارب التي يمكنك القيام بها على الإطلاق، حيث يمكنك الحصول على جميع متطلباتك المختلفة من أزياء وهدايا وإكسسوارات وعطور وغيرها، من المتاجر المتوفرة في المنطقة، تستطيع أيضاً التنزة مع عائلتك في أحدى الحدائق الخلابة وقضاء وقتٍ لا ينسى مع إلتقاط بعض الصور الجميلة، ستجد فرصة للحصول على واحدة من اشهى الوجبات في المطاعم الموجودة بالحى، ولا تفوت فرصة الذهاب لزيارة المسجد الحرام والأماكن المقدسة القريبة منك.

صور حي العزيزية مكة

عنوان حي العزيزية مكة

يقع حي العزيزية في مدينة مكة المكرمة في الشارع الرئيسي بالقرب من المسجد الحرام، يمكنك التعرف على الموقع بدقة من خلال مشاهدة الخريطة التالية.

أوقات العمل

يمكنك الذهاب إلى منطقة العزيزية مكة في أي يوم من ايام الإسبوع، كذلك في اي ساعة من ساعات اليوم فهذه المنطقة الصاخبة تستقبل الزائرين على مدار 24 ساعة.

أسعار تذاكر الدخول

تتوفر تذاكر دخول إلى حي العزيزية في مكة المكرمة بأسعار مناسبة، حيث يمكن للزُوًار الإستمتاع بالأجواء الرائعة والمناظر الخلابة التي يوفرها الحي، كذلك الحصول على متطلباتهم بأسعار قابلة للتفاوض.

الأنشطة في حي العزيزية مكة

  • حي العزيزية في مكة المكرمة هو واحداً من أهم الأحياء التي يستهدفها الزوار على مدار العام، حيث تتوفر فيه العديد من المتاجر والأسواق التجارية الفخمة، الأمر الذي يجعله مقصدًا للكثير من الناس الذين يبحثون عن التسوق والترفيه ويرغبون في قضاء وقتٍ لا ينسى في مكة.
  • إذا كنت تذهب لزيارة هذا الحي العريق لأول مرة، فيجب عليك أولاً القيام بجولة بين اروقته تتعرف من خلالها على كل ما يوجد به من محلات تجارية وفنادق ومطاعم كذلك إستكشاف الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة، فضلاً عن التمتع لمشاهدة الأبنية وجمال تصميماتها المعمارية.
  • يمكنك الحصول على كافة متطلباتك من الأزياء والإكسسوارات والهدايا التذكارية، حيث يتوفر مجموعة كبيرة من المحلات المتخصصة في عرض الملابس بجميع انواعها والأقمشة الحريرية، بالإضافة إلى وجود متاجر للأحذية والحقائب والعطور ومستحضرات التجميل والهدايا التذكارية التي يقوم بشرائها الحجاج والمعتمرين.
  • سيكون أمامك فرصة جيدة للتنزة والترفية في الأماكن الترفيهية الجذابة التي يتضمنها حي العزيزية بمكة، حيث يوجد به حدائق رائعة تتيح تجربة جميع النشاطات المسلية إلى جانب وجود الملاعب واماكن للمارسة الرياضات المختلفة ومسارات واسعة للجري والركض، فضلاً عن توفر ملاهي للأطفال مجهزة بجميع الألعاب الشيقة والأمنه على سلامتهم.
  • عليك بتجربة تناول أحدى الوجبات في المطاعم الموجود بحي العزيزية حيث، تشتهر تلك المنطقة بمطاعمها المثيرة والمقاهي ذات الديكورات الأنيقة والتي تنفرد بتقديم أشهى والذ الأصناف من المأكولات والمشروبات، فضلاً عن الأسعار المثالية التي تأتي في متناول الجميع.
  • في نهاية جولتك الرائعة عليك الخروج لزيارة المعالم السياحية الواقعة بمنطقة العزيزة، فهذه المنطقة تشتهر بوجود العيد من الأماكن الهامة التي تُعد مقصداً للكثير من السيًاح من المسجد الحرام وأبراج البيت وغيرهما الكثير.

الأسئلة الشائعة حول حي العزيزية مكة

أين يقع حي العزيزية في مكة؟

يقع الحي في الشارع الرئيسي بالقرب من المسجد الحرام.

في أي الأيام يمكن التوجة إلى حى العزيزية؟

تستطيع الذهاب إليه في أي يوم من أيام الإسبوع.

متى تبدأ مواعيد العمل في سوق العزيزية؟

جميع الأنشطة والخدمات متوفرة على مدار الساعة.

ما أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة منطقة العزيزية مكة؟

سوف تستمتع بالعديد من الأنشطة الترفيهية المسلية إلى جانب التسوق وغيرهما.

هل يوجد فنادق تقع في منطقة العزيزية في مكة المكرمة؟

نعم، يوجد مجموعة فاخرة من أفضل فنادق مكة المكرمة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه