رفيق المسافر العربي حول العالم

حي العتيبية مكة

 

تعتبر مكة المكرمة من أكثر الأماكن السياحية التي تعتمد على تطويرها بشكل كبير ومستمر ،حيث ستجد أن المدينة تحوي بداخلها العديد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية التي تتمثل في الحدائق والمنتزهات وأيضاً المولات والأسواق ،كما تتمتع تلك المدينة باحتوائها على أرقى وافخم المناطق والاحياء ،المعروفة باستقطاب العديد من السياح بهدف قضاء عطلة ممتعة فيها أو الإقامة بها ،ومن بين تعدد المناطق والاحياء المميزة والشهيرة ،الا إن حي العتيبية مكة يعد من أكثر الاحياء شهرة وتمييزا.

يعتبر حي العتيبية مكة من ضمن أشهر أحد الأحياء التي تتمتع باحتوائها على مجموعة متنوعة ومميزة من الأسواق الشعبية والمولات التجارية الضخمة التي تحوي بداخلها العديد والعديد من المتاجر والمحلات التي توفر لزوارها كافة المتطلبات والمستلزمات ابتدأ من المنتجات الغذائية بأنواعها وصولاً إلى المحلات التجارية المخصصة ببيع أحدث أنواع الملابس والأحذية والحقائب وأيضاً الاكسسوارات والمجوهرات والأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية ،وبحانب هذا يشتهر الحي بتوفير بعض من الأماكن الترفيهية مثل الحدائق والمنتزهات وأيضاً يتزين شوارع الحي بالمطاعم والمقاهي التي تشتهر بتقديم أجمل واطيب الاكلات العربية والمشروبات المميزة.

صور حي العتيبية مكة

عنوان حي العتيبية مكة

إذا كنت تريد الذهاب إلى حي العتيبية ،وتريد إن تعرف موقعه فاءنه يقع بالقرب من شارع الحج.

الأنشطة في حي العتيبية مكة

  • عند تخطيطك للذهاب إلى حي العتيبية لقضاء عطلة ممتعة فهذا سوف يكون أنسب اختيار لك، حيث تتميز ذلك الحي باحتوائه على العديد من الأنشطة التي سوف تمتعك.
  • فهناك يمكنك الذهاب إلى أحد المولات والأسواق المتنوعة، التي تتميز باحتوائها على كافة البضائع والسلع التي سوف تنال إعجابك.
  • كما ستجد أن حي العتيبية يحوي بداخله العديد من المطاعم والكافيهات التي تتميز بتقديم أشهر وأشهى الأكلات العربية بالإضافة إلى بعض المشروبات الباردة أو الساخنة.
  • بالإضافة إلى ذلك تضم المنطقة مجموعة من المعالم السياحية الشهيرة مثل المساجد والكنائس وأيضًا بعض من المعابد التراثية.
  • بينما وإذا كنت من محبي المغامرات والتسلية فاءن حي العتيبية وفر لك بعض الأماكن الترفيهية التي تتمثل في مدن الملاهي والملاعب الرياضية،وايضا الحدائق والمنتزهات التي تتمتع باحتوائها على باقة متنوعة ومميزة من المناظر الطبيعيه الخلابة.

الأسئلة الشائعة حول حي العتيبية مكة

أين يقع حي العتيبة بالتحديد
؟

يقع الحي بالقرب من شارع الحج.

هل يحوي الحي بعض من الاماكن الترفيهية ؟

يتمتع الحي بتوفيرالعديد من الأماكن الترفيهية التي تتمثل في مدن الملاهي والملاعب الرياضية،وايضا الحدائق والمنتزهات التي تتمتع باحتوائها على باقة متنوعة ومميزة من المناظر الطبيعيه الخلابة.

هل يوجد في الحي مولات أو أسواق ؟

نعم يوجد بداخله بعض من الأسواق المميزة والمولات الضخمة التي تحوي بداخلها كم هائل من المحلات والمتاجر ذات الماركات العالمية.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه