رفيق المسافر العربي حول العالم

حي الشرائع مكة

 

تعتبر مدينة الطائف في وقتنا الحالي من أكثر المدن التي تستقطب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم لعييش فيه أو لقضاء بعض العطلات الرسمية بها،ويرجع ذلك أنها تتمتع باحتوائها على العديد من المناطق الراقية والفاخرة والتي تشتهر بهدوء طبيعتها الذي يبعد كل البعد عن ضجيج المدينة كما تتمتع منطاقها أو احياءها بتوفير كافة الخدمات والمرافق التي تجعلك تشعر بالراحة والسعادة،ومن ضمن تلك الأحياء التي نالت على شهرة واسعة في وقت قصير هو حي الشرائع مكة أو ما يطلق عليه بحي شراءع المجاهدين ،وذلك نسبة لوجود جيش الإخوان القادمين مع الملك عبد العزيز والذين اتخذوا من الاشرعة ساتر من أشعة الشمس الحارقة.

ليس بغريب إن يستقطب حي الشرائع مكة العديد من السياح بغرض قضاء وقت ممتع فيها أو للعيش فيها ،وذلك لأنها توفر بداخلها العديد من الخدمات والمرافق التي قد يحتاجها السياح ،فهناك ستجد العديد من الشقق الفخمة والفنادق الراقية التي توفر لزوارها جميع الخدمات التي تجعلهم يشعرون بالراحة والأمان ،كما يتزين حي الشرائع بالعديد من المتاجر والمحلات إلتي توفر بداخلها جميع المتطلبات والمستلزمات التي تحتاجها ابتدأ من الخضروات والفواكه وصولاً إلى الملابس والأحذية والحقائب ،بينما إذا كنت تبحث عن المتعة والترفيه ،فستجد إن الحي يحوي بداخله مجموعة متنوعة ومميزة من الحدائق والمنتزهات التي بتأكيد سوف تسعدك أنت وصغارك.

صور حي الشرائع مكة

عنوان حي الشرائع مكة

إذا كنت تتسأل عن موقع حي الشرائع فاءنه يقع في وسط المدينة حيث يحده من الشرق المغمس ،من الشمال المسلية والجعرانة.

الأنشطة في حي الشرائع مكة

  • عند زيارتك الأولى لتلك المدينة الساحرة ،كنت تبحث عن مكان الإقامة ،فلا تقلق فكل ما عليك هو الذهاب إلى حي الشرائع ،الذي يعد من ارقى الاحياء الموجودة في المدينة.
  • فهناك يمكنك التمتع بالأجواء الهادئة التي تبعد كل البعد عن ضجيج المدينة وازدحامها ،كما ستجد أن الحي يضم بداخله العديد من الفنادق الراقية التي توفر لزوارها جميع الخدمات والمرافق التي تشعره بالراحة والأمان.
  • كما يمكنك التجول في حي الشرائع لاستكشاف ما يوجد بداخلها من محلات أو متاجر التي توفر بداخلها كافة المتطلبات والمستلزمات التي يحتاجها اي يبحث عنها أي مواطن.
  • بالاضافة إلى ذلك ستجد أن الحي يوفر بداخله مجموعة متنوعة من الحدائق والمنتزهات التي تتزين بالمناظر الطبيعيه الخلابة التي تتمثل في الأشجار العالية الضخمة والنباتات المزهرة والفواحة،كما يتوفر هناك تشكيلة متنوعة ومميزة من الألعاب الكهربائية التي تشعرك بالسعادة والمرح إنت واطفالك.
  • وبجانب هذا ستجد أن حي الشرائع يتمتع باحتوائه على العديد من المطاعم والمقاهي التي تتميز بتقديم اطيب واشهى الأكلات والمشروبات المميزة.

الأسئلة الشائعة حول حي الشرائع مكة

أين يقع حي الشرائع ؟

يقع الحي في وسط المدينة حيث يحده من الشرق المغمس ،من الشمال المسلية والجعرانة.

هل يحوي الحي بداخله على بعض المطاعم أو الكافيهات ؟

يتمتع الحي باحتوائه على العديد من المطاعم والمقاهي التي تتميز بتقديم اطيب واشهى الأكلات والمشروبات المميزة.

هل يوجد بالحي أماكن ترفيهية ؟

يحوي الحوي العديد من الاماكن الترفيهية التي تتمثل في الحدائق والمنتزهات.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه