رفيق المسافر العربي حول العالم

حديقة ماتارام سيتي جاكرتا

 

إندونيسيا هي دولة إسلامية تقع بالجنوب الشرقي في القارة الآسيوية، حيث إن غالبية سكان المدينة مسلمون إذ يبلغ أكثر من 80٪ من مجموع السكان كما تحتضن المدينة ديانات أخرى، وإن كنت قد خططت للسفر إلى إندونيسا وخصوصاً عاصمتها الساحرة جاكرتا، فأنت بصدد التعرف على تاريخها العريق والتنعم على شواطئها الرملية، كما أنها تضم الكثير من المناطق الطبيعة الساحرة كالشلالات والبحيرات وغيرها، بجانب طابع ديني يتمثل في المعابد الأثرية والمتاحف التاريخية ذات الطابع التراثي والترفيهي مثل متحف الدمي والمتحف الوطني، وتُكثر خيارات السياحة في جاكرتا وتتنوع نظراً لاختلاف المعالم السياحية، سواءً كانت طبيعية أو ثقافية أو من صنع الإنسان، ولقد عاصرت أيضاً هذه المدينة العتيقة جزء كبير من التاريخ الإندونيسي الثري بأحداثه الخالدة، إذ إنها كانت مركزًا للإمبراطوريات الهندوسية البوذية والسلطنات الإسلامية،، وفي حال كنت من عُشاق الأماكن الطبيعية الهادئة حيث أصوات زقزقة العصافير الذي ينساب إلى أذنك كسيمفونيات الموسيقي، فما عليك إلا بزيارة حديقة ماتارام سيتي جاكرتا أحد أبرز حدائق جاكرتا الخلابة، كما أنها من أفضل الأماكن الرومانسية التي تستقطب فئة العُشاق.

حديقة غنّاء، مساحات خضراء رحبة، طبيعة جذابة، أزهار تفوح منها روائح عبقة، هل هذا كل ما تتوقعه عند زيارتك لحديقة ماتارام سيتي؟ حتماً لا، فهذه الحديقة يصعب وصفها بكلمة أو اثنتين، بل هي من الأماكن الرائعة التي تستحق أن نسهب في وصفها سطوراً عديدة، وذلك للسحر والجمال الطبيعي الذي تتمتع به هذه الحديقة والذي خوّلها لتتصدر قائمة أفضل الحدائق الإندونيسية ومحطة سياحية مهمة لا يُمكن تفويت زيارتها، ولقد افُتتحت الحديقة لتغدو ملجأ للزوّار بعيداً عن صخب الحياة ومتنفس لهم، وهي أيضاً وجهة عائلية بامتياز حيث خصصت للأطفال مناطق يوجد بها العديد من الألعاب اللطيفة والمناسبة لهم، كما تتميز بموقعها الفريد الاستراتيجي بالقرب من نُخبة من المزارات السياحية الشهيرة مثل حديقة حيوانات تامان سفاري وكذلك سوق مايستيك أحد أشهر أسواق المنسوجات التقليدية، وعلى أرضها وبين أرجائها فأنت على موعد مع أنشطة شيقة كالصيد في البحيرة أو الاستجمام تحت ظلّ إحدى أشجارها المعمرة أو المشي في مختلف مساراتها المرصوفة، وعبر تقريرنا هذا سنتناول أبرز الأنشطة المُتاحه والتي تستطيع الاستمتاع بها عند زيارتك لها.

صور حديقة ماتارام سيتي جاكرتا

عنوان حديقة ماتارام سيتي جاكرتا

​تتميز حديقة ماتارام سيتي بموقعها الحيوي بقلب العاصمة الإندونيسية؛ إذ يجاورها العديد من المزارات السياحية الشهيرة مثل تامان سفاري وكذلك سوق مايستيك أحد أشهر أسواق المنسوجات التقليدية بإندونيسيا على الإطلاق.

أوقات العمل

الحديقة مُتاحة على مدار 24 ساعة يومياً.

أسعار تذاكر الدخول

دخول مجاني لعامة الناس.

https://pertamananpemakaman.jakarta.go.id/

الأنشطة في حديقة ماتارام سيتي جاكرتا

  • سيكون بانتظارك العديد من الأنشطة الشيقة، ولكن نوصيك أن تستهل نُزهتك بجولة استكشافية تتعرف من خلالها على كافة أرجاء الحديقة وتُمتّع ناظريك بما تراه حولك من مناظر طبيعية ساحرة تتجسد في الأشجار المورقة والمساحات الخضراء الشاسعة.
  • ورُبما أنجذبت لرؤية ما تزدان به الحديقة من برك مائية جميلة، وكذلك جدول مائي مُنساب بوسعك قضاء وقتك بالتأمل هناك. 
  • كما ستلاحظ خلال تجولك تُوافر العديد من المقاعد المخصصة للجلوس، بوسعك اللجوء إليها للاستراحة في أي وقت تشاء.
  • هذا وتُعد حديقة ماتارام سيتي مكانًا رائعًا لممارسة التمارين الرياضية، حيث توجد مسارات مخصصة للمشي والركض، وكذلك يُمكنك استئجار دراجة والقيام بجولة.
  • وتُعد هذه الحديقة من أفضل المنتزهات التي تتناسب مع التجمعات العائلية إذ بمقدروك ممارسة الرياضات المتنوعة وخوض منافاسات حماسية برفقة الأهل والأصدقاء مثل كرة اليد أو كرة القدم وغيرها.
  • والجدير بالذكر أن حديقة ماتارام تُعد من أهم الوجهات المُفضلة للأطفال فهنالك الكثير منطقة جُهزت خصيصاً للصغار مع عدد متنوع من الألعاب التي ستسليهم طوال فترة تواجدهم بالمكان.
  • وعلاوة على ذلك فإن هذه الحديقة وجهة مفضلة للأطفال، إذ يوجد فيها منطقة زاخره بالكثير من الألعاب المتنوعة المصممة خصيصًا للأطفال، والتي من شأنها الترفيه عنهم أثناء مكوثهم بالمكان.
  • اغتنم هذه الفرصة الذهبية بتحضير وجبة شواء لذيذة وسط رحاب الطبيعة وفي الهواء الطلق برفقة الأهل أو الأصدقاء، وقم بصنع ذكريات سعيدة ومُمتعة تدوم مدي الحياة.
  • غالبًا ما يوجد باعة متجولون يبيعون أطعمة ومشروبات صحية بالقرب من الحديقة، ويمكنك الاستمتاع بها عقب ممارسة بعض الرياضة لاستعادة طاقتك.
  • على الرغم من أن حديقة ماتارام سيتي هي وجهة سياحية رائعة، إلا أن هناك مناطق جذب شهيرة أخرى قريبة تستحق الزيارة، مثل تامان سفاري إندونيسيا على بُعد 2.56 كم، بالإضافة إلى سوق مايستيك جاكرتا الذي يفصله مسافة 1.64 كم من الحديقة.

الأسئلة الشائعة حول حديقة ماتارام سيتي جاكرتا

كم يُكلف دخول الحديقة؟

متاح للجمهورمجاناً.

هل يوجد بالحديقة موقف لركن السيارة؟

يُسمح بوقوف السيارات والدراجات النارية على حافة الحديقة.

هل هذه الحديقة مفتوحة على مدار 24 ساعة؟

في ظل الظروف العادية فإن حديقة ماتارام سيتي مفتوحة 24 ساعة لأنها حديقة عامة واقعه بوسط المدينة.

أين تقع حديقة ماتارام سيتي؟

تقع حديقة مدينة ماتارام في قلب العاصمة الإندونيسية مما يجعلها محطة مناسبة للسياح، حيث إنه مجاور للعديد من مناطق الجذب السياحي الشهيرة مثل تامان سوروباتى وسوق مايستيك.

هل جو الحديقة مناسب للصور والرياضة والترفيه مع الأصدقاء أو العائلة؟

نعم بكل تأكيد حيث تُعد من أفضل الخيارات بجاكرتا للترفيه عن النفس والتخلص من أعباء الحياة نظراً لطبيعتها الساحرة والخضرة التي تكسو ربوعها.

هل تسمح إدارة الحديقة للزوار باصطحاب الحيوانات الأليفة معهم؟

نعم طبعاً.

هل يمكنني ممارسة رياضة العدو في الحديقة؟

هناك الكثير من الألعاب الرياضية والأنشطة التي تستطيع ممارستها بحديقة ماتارام سيتي.

هل يمكن تأجير هذه الحديقة لحفلة أو مناسبة؟

نعم حيث تُعد الحديقة مكان رائع لإقامة حفلات وعقد مناسبات رسمية مثل عيد ميلاد للأطفال وبخاصة خلال فصل الصيف.

ما هي أشهر المزارات السياحية التي تقع في نطاق حديقة ماتارام سيتي؟

هنالك العديد مناطق الجذب السياحي بالقرب من المنتزه مثل تامان سفاري إندونيسيا على بُعد 2.56 كم، بالإضافة إلى سوق مايستيك جاكرتا الذي يفصله مسافة 1.64 كم من الحديقة.

هل حديقة ماتارام مزدحمة؟

في الليل تكون الحديقة مزدحمة قليلاً وبخاصة في عطلات نهاية الأسبوع.

ما هي أقرب الوحدات الفندقية الفاخرة للحديقة؟

يُعد فندق فيرمونت من أفضل فنادق جاكرتا من فئة الخمس نجوم ويبُعد حوالي 1.98 كم عن المنتزه.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه