رفيق المسافر العربي حول العالم

حديقة لانجسات جاكرتا

 

تتألف إندونيسا من آلاف الجزر التي تتميز بطبيعتها الآسرة والتي جعلت منها جنة من جنان الأرض، وهي دولة إسلامية تقع بالجنوب الشرقي بالقارة الآسيوية حيث إن غالبية قاطنيها مسلمين بنسبة تفوق الـ 80% من إجمالي عدد السكان بالإضافة إلى احتضانها بعض الديانات الأخرى، والجدير بالذكر أنها تحتل المركز الرابع عالمياً من حيث التعداد السكاني، ولا يمكننا غض الطرف عن المطبخ الإندونيسي الذي يتميز بشتي الأطباق الشهية التي تعبق منها روائح زكية ولا سيّما توابلها القوية التي أجمع الكل علي حُبها، وإن كنت قد خططت للسفر إلى عاصمتها الجميلة جاكرتا، فأنت بصدد التعرف على تاريخها العريق والتنعم بشواطئها ذات الرمال الذهبية، كما أنها تضم الكثير من المناطق الطبيعة الساحرة كالشلالات والبحيرات وغيرها، بجانب طابع ديني يتمثل في المتاحف التاريخية والمعابد الأثرية، فضلاً عن ساحاتها الخضراء الرحبة والمنتزهات الغناءة والأسواق، ومن المعروف أن قاصدي السياحة في جاكرتا كُثر ولكن ماذا عن عُشاق التنزه في الأماكن المفتوحة مثل حدائق جاكرتا البديعة؟ مما لا شك فيه أنك لن تستطيع حصرهم، ولهذا سنذكر لكم واحدةً من أشهر حدائقها ألا وهي حديقة لانجسات جاكرتا الواقعة بمنطقة بقلب العاصمة الإندونيسية، وهي حديقة عامة شهيرة ومُفضلة للزوّار القادمين من كل حدبٍ وصوب.

من المستحيل وصف حديقة لانجسات بكلمة أو كلمتين، بل هي من الأماكن الرائعة التي تستحق أن نسهب في وصفها سطوراً عديدة، وذلك للبهاء والجمال الطبيعي الذي تتمتع به هذه الحديقة والذي خوّلها لتتصدر قائمة أفضل الحدائق الإندونيسية ومحطة سياحية مهمة لابد لك من زيارتها، ولقد افُتتحت الحديقة لتغدو ملجأ للزوّار بعيداً عن صخب الحياة ومتنفس لهم، وهي أيضاً وجهة عائلية بامتياز وذلك لما توفره للأطفال من منطقة ألعاب مميزة وآمنة، كما أنها خيار مثالي لتمضية نهار فريد والتنزّه بصُحبة خير جليس الكتاب أو حتي برفقة أشخاصك المفضلين، وضح حتما في قرارة نفسك أنك على موعد مع لحظات من المرح والاسترخاء وتمضية أوقات سعيدة لا تُنسي، وتتعدد الأنشطة التي تستطيع ممارستها عند زيارتها كالصيد في البحيرة أو الاستجمام تحت ظلّ إحدى أشجارها المعمرة أو المشي في مختلف مساراتها المرصوفة، وعبر مقالنا هذا سنسلط الضوء على كل معالم الحُسن التي تتمتع بها هذه الحديقة، ونستعرض لكم أبرز الأنشطة الشيقة والفعاليات التعليمية التي حتماً ستنال إعجابك.

صور حديقة لانجسات جاكرتا

عنوان حديقة لانجسات جاكرتا

إحدى الحدائق العامة الواقعة حول طرق لانجسات وباريتو بقلب العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

أوقات العمل

الحديقة مفتوحة على مدار 24 ساعة.

أسعار تذاكر الدخول

مثل المتنزهات بشكل عام، فإن حديقة لانجسات مُتاحة للجمهور مجانًا.

الأنشطة في حديقة لانجسات جاكرتا

  • أنشطة جمّة تُقدمها حديقة لانجسات عند زيارتك لها، ولكن ما نوصي به حقاً أن تستهل نُزهتك بجولة استكشافية لكافة أرجاء الحديقة وتُمتّع ناظريك بالحُسن والجمال المُتجسد في المناظر الطبيعية، كالأشجار المعمرة والمساحات الخضراء الرحبة ولا سيّما الأزهار الجميلة التي تفوح منها روائح زكية.
  • ورُبما أنجذبت لرؤية ما تزدان به الحديقة من برك مائية جميلة، وكذلك جدول مائي مُنساب بوسعك قضاء وقتك بالتأمل هناك.
  • ولقد وفرت حديقة لانجسات مسارات مُناسبة لممارسة رياضتي المشي والهرولة وسط أجواء مفعمة بالنشاط والحماس، كما أتاحت للزوّار إمكانية استئجار الدرجات الهوائية.
  • كما ستلاحظ أثناء التجول أن هنالك العديد من الأماكن المخصصة للجلوس، إذا شعرت بحاجة إلى استراحة يُمكنك اللجوء إليها وقتما تشاء.
  • تستطيع ممارسة إحدى الرياضات مع العائلة والأصدقاء في حديقة لانجسات التي تُعد من أنسب الحدائق لقضاء العطلات العائلية، ومن أمثلة هذه الرياضات التي يُمكنك ممارستها كرة اليد وكرة القدم والركض وغيرها.
  •  لا تفوّت هذه الفرصة الذهبية بتحضير وجبة شواء شهيّة في الهواء الطلق ووسط رحاب الطبيعة مع الأهل أو الرفاق، فلقد جهزت الحديقة مرافق للشواء كي تكون بذلك قد أمضيت أوقات سعيدة وصنعت ذكريات خالدة لن تتكرر.
  •  وحتماً تستحق الإطلالات الفريدة التي تُوفرها حديقة لانجسات على العاصمة مُباشرة أن تُخصص بعضاً من وقتك لرؤية تلك المناظر البديعة التي ستُبهرك.
  • وخلال العطلات الأسبوعية، تُقام بالحديقة نشاطات عدّة وبالأخص النشاط الأكثر استثنائية الذي يتزاحم عليه الحشود الغفيرة من كافة الأعمار؛ للاستمتاع بالسيمفونيات الموسيقية التي يعزفها ملحنون شعبيون والتي تُتيح للضيوف التعمق بالتراث الإندونيسي والتعرف على ثقافاتهم. 
  • غالبًا ما يوجد باعة متجولون يبيعون أطعمة ومشروبات صحية بالقرب من الحديقة، ويمكنك الاستمتاع بها عقب ممارسة بعض الرياضة لاستعادة طاقتك.
  • على الرغم من أن حديقة لانجسات هي وجهة سياحية رائعة، إلا أن هناك مناطق جذب شهيرة أخرى قريبة تستحق الزيارة، مثل تامان سفاري إندونيسيا جاكرتا على بُعد 986 م و سوق مايستيك جاكرتا على بُعد 780 م عن الحديقة.

الأسئلة الشائعة حول حديقة لانجسات جاكرتا

هل يوجد مكان لإيقاف السيارات والدرجات النارية؟

نعم، ولكن على جانب الطريق يتواجد موقف للسيارات.

أين تقع حديقة لانجسات؟

تقع الحديقة حول طرق لانجسات وباريتو بقلب العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

هل هناك تذكرة للدخول للحديقة وكم تُكلف؟

لا تُوجد حيث إنها من الحدائق العامة فالدخول لها مجاني.

ما هي ساعات العمل بالحديقة؟

الحديقة مفتوحة على مدار 24 ساعة.

هل تسمح إدارة الحديقة بإقامة احتفالات؟

نعم يوجد مبني بالحديقة يمكن تأجيره لعقد المناسبات الخاصة.

هل يُمكن للزوّار اصطحاب حيواناتهم الأليفة للعب معهم؟

نعم، بكل تأكيد فهذا المكان صديق للحيوانات الأليفة.

ما هي مميزات حديقة لانجسات؟

إذا صادفت زيارتك صباحاً فستمر عبر أشخاص يتريضون، ونوصيك بالتجول بالحديقة ظهراً للاستمتاع الكامل بالمناظر الطبيعية، أو إذا كنت ترغب في مواصلة السير على الأقدام حول الخضرة المُحيطة بربوع الحديقة، كما يُمكنك مُشاهدة آلاف الأزهار المُختلفة التي تتفتح في كل لون وحجم تقريبًا.

كيف يُمكنني الوصول إلي الحديقة عبر استقلال الحافلات؟

تستطيع أن تأخذ طريق الحافلات من محطة Blok M.

هل حديقة لانجسات هي الوجهة الأمثل في ظل حرارة الصيف الحارقة؟

هناك الكثير من الأشجار للتظليل بالإضافة إلى كراسي للجلوس والاسترخاء، فضلاً عن نسمات الهواء العطرة التي تملأ أرجائها.

ما هي أقرب الوحدات الفندقية والمنتجعات السياحية الفاخرة للحديقة؟

على بُعد حوالي 761 م من حديقة لانجسات يقع فندق فندق غران ماهاكام ، وهو واحداً من أفضل فنادق جاكرتا ذات 5 نجوم والتي نوصيك بها.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه