رفيق المسافر العربي حول العالم

حديقة الملك فيصل الطائف

 

تُعد منتزهات الطائف عنصر هام من عناصر السياحة الأساسية في المدينة، والتي يشهد لها الجميع بالجمال الطبيعي و الروعة، حيث تنقلك إلي عالمٍ أخر، سوف تلاحظ فيه المعني الحقيقي لجمال الطبيعة، وذلك عندما تشاهد ما يحيط بها من طبيعة ساحرة تخطف أنظار كل من يراها، بالإضافة إلي أنها موطن للكثير من الأماكن السياحية و التراثية، فهي مدينة تمتلك كل مقومات الجذب السياحي، حيث تُتيح للزائر تجربة سياحية و ترفيهية لا مثيل لها، لذلك نوصيك بألا تفوت زيارة هذه المدينة والتي سوف تغير مفهومك تماماً عن المتعة، فهي مدينة رائعة توفر لكُل زوّارها رحلة مميزة مع الاحتفال والاستمتاع بالأجواء الاستثنائية التي تخيم علي جميع معالمها السياحية المميزة و من أشهر هذه المنتزهات هي حديقة الملك فيصل الطائف، وتوفر زيارة هذه الحديقة الفرصة للتجول وسط الطبيعة الخلابة، وذلك من خلال ما تضمه من مساحات خضراء و أشجار مورقة تجذب الأنظار، وكذالك الوسائل الترفيهية الممتعة، التي ستعجلك تنعم بجمالها الآخذ بلا شك.

منتزهات الطائف من أهم الوجهات السياحية التي تجذب الزوّار من جميع أنحاء العالم، والفضل في ذلك يعود لما تنفرد به هذه المنتزهات و الحدائق من مميزات جميلة يتجلى كُل جزء منها في جميع أشكالها، ونخص بالذكر حديقة الملك فيصل الطائف، فهي إكتسبت شهرة واسعة حيث تحظي بإقبال عدد كبير من الزوار، فهي مصنفة ضمن أجمل الأماكن السياحية في الطائف للعوائل، كما أنها تتميز بعدد من المميزات التي تزيد من جاذبيتها كموقعها الفريد و ألعابها الرائعة و كذالك الأنشطة المختلفة التي تقدمها للزوار، للتعرف علي كل هذه التفاصيل، يمكنك قراءة هذا المقال.

صور حديقة الملك فيصل الطائف

عنوان حديقة الملك فيصل الطائف

تتمتع حديقة الملك فيصل الطائف بموقع رائع قريب من الكثير من المعالم البارزة في المدينة التي يتردد عليها الزوار بإستمرار، فهي تقع تحديداً في حي النسيم ضمن منطقة الخالدية في مدينة الطائف، وإذا كنت ترغب في معرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً قم بالإطلاع علي الخريطة التالية.

أوقات العمل

تفتح الحديقة أبوابها لإستقبال الزوار علي مدار أيام الإسبوع من الساعة الخامسة صباحاً حتي الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

أسعار تذاكر الدخول

تتميز الحديقة بأن الدخول إليها مجاناً و بدون رسوم لجميع الفئات العمرية.

الأنشطة في حديقة الملك فيصل الطائف

  • إذا كنت من محبي الأماكن الطبيعية الهادئة، ما عليك سوى القيام بزيارة حديقة الملك فيصل، ونوصيك في بداية هذه الرحلة الجميلة بالقيام بجولة إستكشافية في أنحاء الحديقة من أجل التعرف علي كل ما تضمه في أحضانها، حيث تحيط بك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة الآسرة التي تعكسها الأشجار المورقة و المساحات الخضراء الفسيحة، وإستكشاف كافة الألعاب و المرافق عن طريق القيام بجولة ممتعة في الملاهي الموجودة في الحديقة.
  • ونظراً لمساحة الحديقة الكبيرة، فقد ساعدها هذا علي أن تضم الكثير من المقاعد و أماكن الجلوس المظللة و الإستراحات، حيث يمكنك الإستراحة علي المقاعد المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة و الشعور بالراحة و الإستجمام في الهواء الطلق، كما ستجد ما يجذب إنتباهك من منحوتات ذات طراز فريد، وبرك مائية جميلة المنظر.
  • من أجل تحقيق أكبر قدر من المتعة، يمكنك الإستفادة من المسارات التي تخصصها الحديقة سواء للمشي أو الركض، أو القيام ببعض الإنشطة الصباحية في الهواء الطلق أو يمكنك ممارسة بعض تمارين اللياقة البدنية و ذالك من خلال الأجهزة الرياضية المجانية التي توفرها الحديقة، كما بوسعك تأجير دراجة هوائية و التجول بها في وسط هذه المسارات.
  • من أكثر مرتدي هذه الحديقة هم الصغار، حيث تعد هذه الحديقة من أجمل الأماكن السياحية للعوائل، وذالك بفضل ما توفره من منطقة ألعاب متنوعة تناسب أعمارهم، التي يستمتع بها كافة الزوار و التي تسمح لهم بقضاء أجمل الأوقات مع رفقائهم.
  • ومن أكثر التجارب الممتعة التي يمكن أن تخوضها و لن تجدها في أي حديقة أخري، هي الذهاب لمسرح الحفلات الموسيقية التي توفره الحديقة، والذي يقدم العديد من العروض الموسيقية الحية و التي سوف تستمتعون كثيرًا من خلال مشاهدتها.
  • تتميز الحديقة بتوفير عدد من المرافق و الخدمات الضرورية التي يحتاجها الزوار، مثل دورات المياه و مواقف للسيارات، كما تضم مطعم و مقهي يقدم مجموعة من الوجبات السريعة و المشروبات المتنوعة و كذالك متجر للهدايا.
  • ورغم أنك قد تكون متعباً بعض الشئ بعد رحلتك المليئة بالأنشطة في الحديقة، إلا أنك سوف تستعيد نشاطك فور معرفتك بأن هناك العديد من الأماكن السياحية القريبة منها و التي ننصحك بالتوجه إليها مثل قصر عبد الله السليمان الذي يبعد بمسافة 7,58كم من الحديقة، وكذالك حديقة الفصيلية التي تبعد حوالي 6,86 كم.

الأسئلة الشائعة حول حديقة الملك فيصل الطائف

أين تقع الحديقة؟

تقع في حي النسيم ضمن منطقة الخالدية في مدينة الطائف، وإذا كنت ترغب في معرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً قم بالإطلاع علي الخريطة الموجودة في الأعلي.

ما هي مواعيد العمل داخل الحديقة؟

تفتح الحديقة أبوابها لإستقبال الزوار علي مدار أيام الإسبوع من الساعة الخامسة صباحاً حتي الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

كم يبلغ سعر تذكرة الدخول للحديقة؟

تتميز الحديقة بأن الدخول إليها مجاناً و بدون رسوم لجميع الفئات العمرية.

هل يوجد فنادق بالقرب من الحديقة؟

نعم، يوجد العديد من الفنادق الراقية القريبة من الحديقة منها فندق انتركونتيننتال الطائف.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه