رفيق المسافر العربي حول العالم

حديقة الملك عبدالله بمكة

 

تُعد مكة المكرمة من أقدس المدن الدينية عل مستوي العالم، فهي تحتضن على أرضها المسجد الحرام بكعبته المشرفة التي تُعد أطهر بقاع الأرض، فضلاً عن كونها قبلة المسلمين في الصلاة، وتقع هذه المدينة بالجهة الغربية للمملكة العربية السعودية ويحاوطها وادي صحراوي، وتشهد أم القري بزيارات لأفواج من المسلمين سنوياً لأداء مناسك الحج والعمرة، اللذات يُعد أحد  أهم الركائز الدينية في الإسلام، ولذلك فإن السياحة في مكة المكرمة تحتل مكانة خاصة لا تُضاهيها أي مدينة سياحية أُخري، وناهيك عن مزاراتها الدينية فهي تضم العديد من المعالم المتنوعة ما بين ثقافي وتاريخي وحضاري وترفيهي، ومن أبرز تلك المزارات المسطحات الخضراء التي تفترش أرضها  ومنها حديقة الملك عبدالله بمكة، أحد أشهر حدائق مكة المكرمة.

فهذه الحديقة الساحرة تدعوك للتنزه بين أرجائها الخضراء، والاستمتاع بكل لحظة ستقضيها إما برفقة الكتاب أو بضع أصدقاء، فمجرد أن تطأ أقدامك هذه الحديقة ستندهش من الحضور الطاغي لألوان الأزهار البهية، والتي تتراءي للناظر من بعيد كأنها حورية ذات ثوب مزركش متدرج في الألوان الجذابة، فضلاً عن الأشجار المعمرة التي بوسعك الاستظلال تحت أي منها وتأمل الطبيعة الصارخة المحيطة بك، كما يتواجد بالحديقة مسارات لمُحبي المشي والهرولة وسط أحضان الطبيعة، ويُمكننا القول حقاً أن هذه الحديقة عائلية بامتياز حيث يتواجد فيها منطقة مليئة بألعاب الأطفال، وتنتشر كذلك بالحديقة مقاعد مخصصة للجلوس بوسع الزوّار اللجوء إليها للاستراحة.

صور حديقة الملك عبدالله بمكة

عنوان حديقة الملك عبدالله بمكة

تتمتّع الحديقة بموقع مميز يقع بالقرب من العديد من المعالم الرائعة والجذابة في مكة، حيث توجد في حي المشاعر، مكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية، وإذ كنت ترغب بمعرفة الموقع بشكل أوضح فعليك الإطلاع على الخريطة المرفقة. 

أوقات العمل

الحديقة مفتوحة على مدار 24 ساعة لاستقبال الزوّار.

أسعار تذاكر الدخول

تتميز الحديقة بأن الدخول إليها بالمجان ولا توجد رسوم لأي فئة عمرية. 

الأنشطة في حديقة الملك عبدالله بمكة

  • من الرائع أن تبدأ باستهلال يومك في حديقة الملك عبدالله من خلال القيام بجولة في أرجائها ومراقبة السحر الذي ستجده منتشرًا في جميع الأنحاء، خاصة على الأشجار المعمرة والمساحات الخضراء المترامية الأطراف.
  • ورُبما أنجذبت لرؤية ما تزدان به الحديقة من برك مائية جميلة، وإذا شعرت برغبة للاستراحة فسوف تجد العديد من كراسي الجلوس الموزعة بالحديقة.
  • على الرغم من تعدد الأنشطة التي تستطيع القيام بها، إلا أن المشي والركض أمر لا بد منه عند زيارة حديقة الملك عبدالله، وبلا شك ستُفتن بالأجواء الربيعية للحديقة أثناء ممارسة بعض التمارين كما تُوفر الحديقة أيضًا معدات اللياقة البدنية لأولئك الذين يستمتعون بالأنشطة الرياضية.
  • يمكنك أيضاً إضفاء رتوش من المرح على يومك من خلال المشاركة في مباريات كرة قدم تنافسية مع أصدقائك وصنع ذكريات سعيدة تدوم إلى الأبد.  
  • وبسبب أن السمة الأكثر جذباً لحديقة الملك عبدالله هي إطلالاتها البديعة ومناظرها الجميلة التي تفوق الخيال، فلا تضيع هذه الفرصة لتمضية بعض الوقت في الاستمتاع بالمناظر الساحرة.
  • وسيفرح الأطفال حتماً في حديقه الملك عبدالله فلقد قامت بتوفير منطقة جُهّزت خصيصاً لهم تمتلأ بالألعاب المختلفة التي ستُسليّهم طوال فترة تواجُدهم وستحول دون تسلل الملل إليهم، ولذلك فإنها من أبرز الوجهات التي تستقطب الصغار.
  • هذا وتشتمل الحديقة على مرافق وخدمات عامة مثل الحمامات العامة وأماكن وقوف السيارات، فضلاً عن مناطق الجلوس.
  • بجانب الحديقة، هناك أيضًا أكشاك تقدم الأطعمة السعودية التقليدية والمشروبات المحلية، يمكن الاستمتاع بها بعد قيامك بالتمرينات الرياضية لاستعادة طاقتك.
  • قد يتبادر إلى ذهنك الاعتقاد بأن رحلتك قد انتهت في هذه الحديقة، لكن الواقع يقول إن هناك أماكن مثيرة للاهتمام في مكة المكرمة بالقرب منها وننصحك بزيارتها، منها على سبيل المثال المسجد الحرامالذي يبعد حوالي 9.6 كم بالإضافة إلى مسجد عائشة الراجحي على مسافة 4.5 كم عن الحديقة. 

الأسئلة الشائعة حول حديقة الملك عبدالله بمكة

ما هي مواعيد العمل في حديقة الملك عبدالله؟

يُمكنك زيارة الحديقة في أي وقت على مدار اليوم لأنها تستقبل الزوار على مدار 24 ساعة.  

كم تبلغ تكلفة الدخول إلى الحديقة؟

يتميز المنتزه بعدم فرض أي رسوم على الدخول، ويسمح بدخول جميع الأعمار دون أي استثناء.

أين تقع حديقة الملك عبدالله؟

تقع حديقة الملك عبدالله في حي المشاعر بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، قريباً من العديد من معالم المدينة الشهيرة.

ما هي الفنادق الراقية الأكثر تميزاً التي تقع بالقرب من حديقة الملك عبدالله بمكة؟

من الفنادق القريبة التي حازت على إعجاب النُزلاء فندق فور بوينتس شيراتون مكة ذو التصميم المعماري الفريد، والذي يفصله عن الحديقة مسافة 4.6، كما تم تصنيفه من أفضل فنادق مكة المكرمة ذات 5 نجوم. 

هل يتواجد أكشاك طعام ومقاهي بداخل الحديقة؟

لا توجد أكشاك طعام بالداخل ولكن بالجوار يتواجد العديد من أفضل المطاعم التي تُقدم ألذ المأكولات من المطبخ السعودي الفريد والمشروبات المُثلجة المنعشة.

هل يتم توفير مكان لوقوف السيارات والدراجات النارية في الحديقة؟ 

بالتأكيد، بإمكانك وضع سيارتك في الموقف المخصص لوقوف السيارات في الحديقة.

هل بإمكانك استئجار هذه الحديقة لإقامة حفل استقبال أو للاحتفال بعيد ميلاد؟

نعم ولكن عليك أولاً أخذ تصريح من إدارة الحديقة.

هل تسمح إدارة الحديقة للزوّار باصطحاب حيواناتهم الأليفة برفقتهم؟

نعم بالتأكيد حيث عادة ما يمارس الزوّار الرياضة برفقة حيواناتهم.

ما هي الفعاليات والأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في حديقة حديقة الملك عبدالله؟ 

يمكن للشخص القيام بعدة أنشطة مختلفة في الحديقة، منها التمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة والتنزه، وركوب الدراجات الهوائية، وممارسة رياضات المشي والجري لمسافات طويلة.

ما هي أبرز المزارات السياحية والترفيهية في مكة التي تُجاور الحديقة؟

على بٌعد خطوات قليلة من الحديقة يقع العديد من المزارات السياحية التي تشهد تردد كبير من السُيّاح، وعلى رأس هذه المزارات المسجد الحرام الذي يبعد حوالي 9.6 كم بالإضافة إلى مسجد عائشة الراجحي على مسافة 4.5 كم عن الحديقة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه