رفيق المسافر العربي حول العالم

حديقة الراجحي بمكة

 

تمتلك مكة المكرمة عددًا من المحطات السياحية والترفيهية التي تجعلها وجهة تجذب إليها الملايين من الزوّار سنوياً، ومن بين هذه الوجهات تعد حديقة الراجحي بمكة من أشهر هذه المحطات والمنتزهات وأجملها على الإطلاق، حيث تُعد المنتزهات في مكة بوجه عام عنصر هام من عناصر السياحة الأساسية في المدينة، والتي يشهد لها الجميع بالجمال الطبيعي و الروعة، حيث تنقلك إلي عالمٍ أخر، سوف تلاحظ فيه المعني الحقيقي لجمال الطبيعة، وذلك عندما تشاهد ما يحيط بها من طبيعة ساحرة تخطف أنظار كل من يراها، بالإضافة إلي أنها موطن للكثير من الأماكن السياحية و الدينية، فهي مدينة تمتلك كل مقومات الجذب السياحي، حيث تُتيح للزائر تجربة سياحية و ترفيهية لا مثيل لها، لذلك نوصيك بألا تفوت زيارة هذه المدينة والتي سوف تغير مفهومك تماماً عن المتعة، فهي مدينة رائعة توفر لكُل زوّارها رحلة مميزة مع الاحتفال والاستمتاع بالأجواء الاستثنائية التي تخيم علي جميع معالمها السياحية المميزة، وإذا خصصناً الحديث عن حديقة الخطاطين بمكة ، فهي حديقة غناء ذات مساحات خضراء و طبيعة جذابة، تم إفتتاح الحديقة لتكون منتزهاً للجمهور و ملجأ يذهبون إليه للإبتعاد عن ضوضاء الحياة، والإستمتاع بلحظات من التأمل و الراحة.

تتمتع حديقة الراجحي بمكة بشهرة واسعة حيث تحظي بإقبال عدد كبير من الزوار إليها من جميع أنحاء المدينة، كما أنها تتميز بعدد من المميزات التي تزيد من جاذبيتها كموقعها الفريد و ألعابها الرائعة و كذالك الأنشطة المختلفة التي تقدمها للزوار، وغيرها الكثير من معايير الحُسن التي لا يمكن وصفها بكلمة أو كلمتين، بل يستحق وصفها أسطر عديدة و ينبغي زيارتها علي أرض الواقع لتكتشف هذا الجمال، للتعرف علي المزيد من التفاصيل، يمكنك قراءة هذا المقال.

صور حديقة الراجحي بمكة

عنوان حديقة الراجحي بمكة

تتمتع الحديقة بموقع رائع قريب من الكثير من المعالم البارزة في المدينة التي يتردد عليها الزوار بإستمرار، فهي تقع في حي النسيم، مكة المكرمة، السعودية، وإذا كنت ترغب في معرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً قم بالإطلاع علي الخريطة التالية.

أوقات العمل

يمكنكم زيارة الحديقة برفقة العائلة أو الأصدقاء في أي وقت تريد، فهي تفتح أبوابها لإستقبال الزوار علي مدار أيام الإسبوع طوال ساعات اليوم.

أسعار تذاكر الدخول

تتميز الحديقة بأن الدخول إليها مجاناً و بدون رسوم لجميع الفئات العمرية.

أفضل فنادق حي النسيم مكة المكرمة

تمتلك مكة المكرمة باقة متنوعة من أفضل و أرقي االفنادق السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث تتمتع هذه الفنادق بلمسة من الجمال و الأناقة بالإضافة إلي خدماتها المميزة و ضيافتها الراقية، والتي تحرص جميعها علي توفير أكبر قدر ممكن من الراحة و الخصوصية لكافة الزوار، كما يتمتع حي النسيم بعدد من الفنادق المميزة، التي تتمتع بإطلالات خلابة علي مكة و غيرها الكثير من المميزات، ومن أشهر هذه الفنادق هو فندق ميلينيوم النسيم مكة.

الأنشطة في حديقة الراجحي بمكة

  • نوصيكم في بداية مشواركم السياحي برفقة العائلة والأصحاب داخل الحديقة بالقيام بجولة استكشافية شاملة لكل ما تحتويه وتضمه من مزايا والتعرف عليها عن كثب، حيث تحيط بك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة الآسرة التي تعكسها الأشجار المورقة و المساحات الخضراء الفسيحة.
  • كلما أمضيت وقتاً أكثر في حديقة الخطاطين بمكة المكرمة، كلما أستطعت تحقيق أكبر من المتعة، فمثلاً بمقدورك الإستفادة من مسارات المشي الموجودة في الحديقة، أو القيام ببعض الإنشطة الصباحية في الهواء الطلق أو يمكنك ممارسة بعض تمارين اللياقة البدنية، كما بوسعك تأجير دراجة هوائية و التجول بها في وسط هذه المسارات.
  • أما إذا كنت من عشاق الهدوء و ترغب في قضاء لحظات من التأمل و الإستجمام ربما بصحبة كتاب جيد أو فيما يحيط بك من طبيعة خلابة، فبإمكانك الإستراحة علي أحد المقاعد المنتشرة في الحديقة، فقد وفرت الحديقة لكافة الزوار الكثير من المقاعد و أماكن الجلوس المظللة و الإستراحات، حيث يمكنك الإستراحة علي المقاعد المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة و الشعور بالراحة و الإستجمام في الهواء الطلق، كما ستجد ما يجذب إنتباهك من جمال الأشجار و غيرها الكثير من الأشياء.

الأسئلة الشائعة حول حديقة الراجحي بمكة

أين تقع الحديقة؟

تتمتع الحديقة بموقع رائع قريب من الكثير من المعالم البارزة في المدينة التي يتردد عليها الزوار بإستمرار، فهي تقع في حي النسيم، مكة المكرمة، السعودية، وإذا كنت ترغب في معرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً قم بالإطلاع علي الخريطة الموجودة في الأعلي.

متي يمكن زيارة الحديقة؟

يمكنكم زيارة الحديقة برفقة العائلة أو الأصدقاء في أي وقت تريد، فهي تفتح أبوابها لإستقبال الزوار علي مدار أيام الإسبوع طوال ساعات اليوم.

ما هي المرافق و الخدمات التي تقدمها الحديقة للزوار؟

تقدم الحديقة الكثير من المرافق و الخدمات الضرورية التي قد يحتاجها الزوار كدورات المياه و مواقف السيارات و أكشاك الطعام و غيرها الكثير.

كم تبلغ سعر تذكرة الدخول للحديقة؟

تتميز الحديقة بأن الدخول إليها مجاناً و بدون رسوم لجميع الفئات العمرية.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه