رفيق المسافر العربي حول العالم

حديقة الخطاطين العزيزية مكة

 

تُعد حدائق مكة المكرمة عنصر هام من عناصر السياحة الأساسية في المدينة، والتي يشهد لها الجميع بالجمال الطبيعي و الروعة، حيث تنقلك إلي عالمٍ أخر سوف تلاحظ فيه المعني الحقيقي لجمال الطبيعة، وذلك عندما تشاهد ما يحيط بها من طبيعة ساحرة تخطف أنظار كل من يراها، بالإضافة إلي أنها موطن للكثير من الأماكن السياحية و التراثية، فهي مدينة تمتلك كل مقومات الجذب السياحي، حيث تُتيح للزائر تجربة سياحية و ترفيهية لا مثيل لها، لذلك نوصيك بألا تفوت زيارة هذه المدينة والتي سوف تغير مفهومك تماماً عن المتعة، فهي حقاً مدينة رائعة توفر لكُل زوّارها رحلة مميزة مع الاحتفال والاستمتاع بالأجواء الاستثنائية التي تخيم علي جميع معالمها السياحية المميزة و من أشهر هذه المنتزهات هي حديقة الخطاطين العزيزية مكة، عند قيامك بزيارة هذه الحديقة سيكون لديك الفرصة للتجول وسط الطبيعة الخلابة، وذلك من خلال ما تضمه من مساحات خضراء واسعة و أشجار مورقة تجذب الأنظار، وكذالك الوسائل الترفيهية الممتعة، التي ستعجلك تقضي يوماً رائعاً برفقة العائلة و الأصدقاء.

تُعد حدائق مكة من أهم الوجهات السياحية التي تجذب الزوّار من جميع أنحاء العالم، والفضل في ذلك يعود لما تنفرد به هذه المنتزهات و الحدائق من مميزات جميلة يتجلى كُل جزء منها في جميع أشكالها، ونخص بالذكر حديقة الخطاطين العزيزية مكة، فهي إكتسبت شهرة واسعة حيث تحظي بإقبال عدد كبير من الزوار، فهي مصنفة ضمن أجمل الأماكن السياحية في مكة المكرمة للعوائل، كما أنها تتميز بعدد من المميزات التي تزيد من جاذبيتها كموقعها الفريد و ألعابها الرائعة و كذالك الأنشطة المختلفة التي تقدمها للزوار، للتعرف علي كل هذه التفاصيل، يمكنك قراءة هذا المقال.

صور حديقة الخطاطين العزيزية مكة

عنوان حديقة الخطاطين العزيزية مكة

تتمتع حديقة الخطاطين بموقع رائع قريب من الكثير من المعالم البارزة في المدينة التي يتردد عليها الزوار بإستمرار، فهي تقع علي طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز، منطقة العزيزية، مكة المكرمة، وإذا كنت ترغب في معرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً قم بالإطلاع علي الخريطة التالية.

أوقات العمل

يمكنكم زيارة حديقة الخطاطين برفقة العائلة أو الأصدقاء في أي وقت تريد، فهي تفتح أبوابها لإستقبال الزوار علي مدار أيام الإسبوع طوال ساعات اليوم.

أسعار تذاكر الدخول

تتميز الحديقة بأن الدخول إليها مجاناً و بدون رسوم لجميع الفئات العمرية.

الأنشطة في حديقة الخطاطين العزيزية مكة

  • إذا كنت من عشاق الأماكن الطبيعية الهادئة، ما عليك سوى القيام بزيارة هذه الحديقة، ونوصيك في بداية هذه الرحلة الجميلة بالقيام بجولة إستكشافية في أنحاء الحديقة من أجل التعرف علي كل ما تضمه في أحضانها، حيث تحيط بك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة الآسرة التي تعكسها الأشجار المورقة و المساحات الخضراء الفسيحة، وإستكشاف كافة الألعاب و المرافق عن طريق القيام بجولة ممتعة في الملاهي الموجودة في الحديقة.
  • ونظراً لمساحة الحديقة الكبيرة، فقد ساعدها هذا علي أن تضم الكثير من المقاعد و أماكن الجلوس المظللة و الإستراحات، حيث يمكنك الإستراحة علي المقاعد المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة و الشعور بالراحة و الإستجمام في الهواء الطلق، كما ستجد ما يجذب إنتباهك من جمال الأشجار و غيرها الكثير من الأشياء.
  • من أجل تحقيق أكبر قدر من المتعة، يمكنك الإستفادة من المسارات التي تخصصها الحديقة سواء للمشي أو الركض، أو القيام ببعض الإنشطة الصباحية في الهواء الطلق أو يمكنك ممارسة بعض تمارين اللياقة البدنية، كما بوسعك تأجير دراجة هوائية و التجول بها في وسط هذه المسارات.
  • من أكثر مرتدي هذه الحديقة هم الصغار، حيث تعد هذه الحديقة من أجمل الأماكن السياحية للعوائل، وذالك بفضل ما توفره من منطقة ألعاب متنوعة تناسب أعمارهم حيث تضم مجموعة من الألعاب الشيقة التي يستمتع بها كافة الزوار و التي تسمح لهم بقضاء أجمل الأوقات مع رفقائهم.
  • تتميز الحديقة بتوفير عدد من المرافق و الخدمات الضرورية التي يحتاجها الزوار، مثل دورات المياه و مواقف للسيارات، كما تضم مطعم و مقهي يقدم مجموعة من الوجبات السريعة و المشروبات المتنوعة و غيرها الكثير من المرافق.

الأسئلة الشائعة حول حديقة الخطاطين العزيزية مكة

كيفية الوصول إلى الحديقة؟

الوصول إلى الحديقة سهل جداً، فهي تتمتت بموقع حيوي قريب من العديد من المعالم البارزة في المدينة،

متي يمكن زيارة الحديقة ؟

يمكنكم زيارة الحديقة برفقة العائلة أو الأصدقاء في أي وقت تريد، فهي تفتح أبوابها لإستقبال الزوار علي مدار أيام الإسبوع طوال ساعات اليوم.

هل يوجد فنادق بالقرب من الحديقة ؟

نعم يوجد العديد من الفنادق التي تقع في منطقة العزيزية علي مقربة من الحديقة، والتي تتمتع بالرقي و الخدمات المقدمة علي أعلي جودة للزوار، بالإضافة إلي توفير أكبر قدر من الراحة و الرفاهية لكافة الزوار، ومن أفضل فنادق الفئة الإقتصادية ذات تصنيف 3 نجوم، فندق سناف ان العزيزية.

كم تبلغ سعر تذكرة الدخول للحديقة ؟

تتميز الحديقة بأن الدخول إليها مجاناً و بدون رسوم لجميع الفئات العمرية.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه