رفيق المسافر العربي حول العالم

حديقة اتاتورك انطاليا

 

أنطاليا مدينة ساحلية جميلة تقع بالجنوب الغربي لتركيا، يُحيطها تلال جبلية ووعرة وتتميز بمنحدرات ساحلية جذابة، ولقد حولت التنمية والاستثمار هذه المدينة إلي منتجع سياحي مثالي لقضاء العطلات الصيفية، ولكن هذا لا ينفي أن جمال أنطاليا في فصل الشتاء يضرب كل حدود المنطق باستقطابة الآلاف من هواة تسلق القمم الجليدية ومُحبي أجواء الإثارة والمرح، وأنطاليا موطن التراث والتاريخ العريق المتجسد في المتاحف كما إنها تزخر بالمولات التي تصرخ بأناقة الأزياء العالمية، ومن المعروف أن عُشاق السياحة في أنطاليا كُثر ولكن ماذا عن هواة التنزة بالمساحات الخضراء الرحبة؟ لا بد أنهم كُثر أيضاً وبهذا نخص بالذكر حديقة اتاتورك انطاليا.

والتي تُعد أحد أشهر حدائق أنطاليا الواقعة في منطقة كيبيز مقابل شاطيء كونيالتي، وتتميز اتاتورك بارك انطاليا بالمساحات الخضراء الرحبة والأزهار الفواحة الجميلة التي تجذب الكثير من الزوّار؛  للاستمتاع بالمنظر البانورامي الساحر للمدينة والبحر ومشاهدة جبال طوروس أثناء الغروب من أعلى المنحدر الصخري، وهذه الحديقة تُقيم العديد من الفعاليات الممتعة كما تُتيح للجميع ممارسة الرياضة، وتنتشر بالجزء الغربي من حديقة اتاتورك أنطاليا رياضة التحليق الهوائي بالمظلات التي يُفضلها الكثيرين، كما يُوفر المنتزه العديد من المطاعم والمقاهي التي تُقدم أشهي المعجنات التركية والمشروبات المثلجة.

صور حديقة اتاتورك انطاليا

عنوان حديقة اتاتورك انطاليا

يقع منتزه أتاتورك أمام شاطئ كونيالتي وبالقرب من متحف أنطاليا الأثري في منطقة كيبيز، كما يسهل الوصول إليه لأنه يقع بالقرب من محطة ترام.

أوقات العمل

الحديقة مُتاحة للزوّار على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

أسعار تذاكر الدخول

يُمكن للجميع الدخول بشكل مجاني.

الأنشطة في حديقة اتاتورك انطاليا

  • بانتظارك العديد من الأنشطة الممتعة ولكن نوصي ببدء رحلتك في حديقة اتاتورك بجولة في أرجائها للتعرّف على ما تُخفيه في طياتها، فحولك ستُشاهد مناظر خلابة تعكسها الأشجار المورقة والمساحات الخضراء الشاسعة ولا سيّما التماثيل بشكلها الفريد.
  • ولرُبما انجذبت لرؤية ما تتزين به الحديقة من برك مائية جميلة بالإضافة إلى نوافير ذات منظر خلاب، بوسعك قضاء ما تشاء هناك وتتمعن في الجمال المحيط بك.
  • و على أحد المقاعد الموجودة بالحديقة بمقدورك الجلوس وقتما تشاء وأخذ استراحة قصيرة قبل استئناف جولتك الشيقة.
  • وتُعتبر حديقة أتاتورك بأجوائها الحيوية المفعمة بالنشاط الوجهة المثالية لتأدية بعض الأنشطة الرياضية التي ستجدها شيّقة للغاية مثل المشي والركض في الدروب التي تم تخصيصها لذلك، أو ربما إذا أردت بوسعك القيام ببعض التمارين الرياضية باستخدام الأجهزة الرياضية المجانية المُتاحة.
  • وأضف إلى ذلك أنها تُصنف من أفضل حدائق أنطاليا للعوائل، فالمساحة الوارفة بالحديقة سوف تخوّلك للاستمتاع برياضات أخري أكثر متعة مع أهلك ورفاقك مثل المشاركة في لعب مبارة كرة قدم أو يد وغيرها.
  • ولا داع حقاً للقلق بشأن الصغار، فلقد قامت حديقة اتاتورك بتخصيص مساحة تمتلأ بالألعاب المختلفة والتي ستومّن لهم طوال فترة تواجدهم بالحديقة أوقات مسلية.
  • وعندما تُخطط لزيارة هذه الحديقة ضع في اعتبارك أن تخصص وقت كافي للاستمتاع بجميع المميزات المُتاحة هنالك، حيث توجد بداخلها مدينة ملاهي متكاملة تشمل ألعاب مثيرة للجميع، حتما لن تستطيع تفويت تجربتها.
  • وبلا شك فإن الإطلالة الفريدة التي تُقدمها الحديقة على ساحل البحر المتوسط تستحق أن تستقطع بعضاً من وقتك للاستمتاع بالمنظر الخلاب الذي يخطف الأنفاس، وستتضاعف المتعة إذا توجهت للجلوس بأحد الكراسي المباشرة لتلك المشاهد البانورامية.
  • وعلى صعيد الخدمات فلقد هيأت الحديقة بعض المرافق العامة والخدمات الضرورية للزوّار ومنها على سبيل المثال موقف للسيّارت ودورة مياه جنباً إلي جنب برفقة بعض المطاعم والمقاهي التي تُقدم ألذ الوجبات الخفيفة والمشروبات المثلجة.
  • ولا تظن أن المتعة قد تنتهي بحديقة اتاتورك بل مازال هنالك أماكن ترفيهية في أنطاليا تقع بجوار الحديقة ولابد لك من استكشافها يوماً ما، مثل أكورايوم أنطاليا الواقع على بُعد 3.48 كم بالإضافة إلى بارك كاراليجلو التي تفصلها مسافة 3.06 كم فقط.

الأسئلة الشائعة حول حديقة اتاتورك انطاليا

كم تبلغ ثمن تذكرة الدخول إلى اتاتورك بارك في انطاليا؟

الدخول مجاني للجميع.

ما هي أوقات العمل بالحديقة؟

الحديقة مفتوحة للزوّار على مدار 24 الساعة طوال أيام الأسبوع.

أين تقع حديقة اتاتورك الخلابة؟

يقع منتزه أتاتورك أمام شاطئ كونيالتي وبالقرب من متحف أنطاليا الأثري.

كيف يُمكنني الوصول إلي منتزه اتاتورك الواقع بأنطاليا؟

من السهل الوصول إلى حديقة أتاتورك إذ إنها تقع على مقربة من محطة الترام التي بوسعك استقلالها.

ما هي المرافق التي تُوفرها إدارة الحديقة؟

تحتوي الحديقة على بعض المرافق والخدمات العامة الرائعة، بما في ذلك منطقة لعب للأطفال، ومقهى ومطعم، بالإضافة إلى دورات مياه.

ما هي أقرب المنتجعات الفندقية الفاخرة للحديقة؟

وعلى بُعد 1.34 كم من حديقة اتاتورك، يقع فندق جراند جولوك المًصنف كأحد أفضل فنادق أنطاليا ذات 5 نجوم.

هل يتواجد بالحديقة ساحة انتظار للسيارات؟

نعم وبإمكانك إيقاف سيارتك في موقف السيارات الموجود بالحديقة.

هل يُسمح بالشواء داخل الحديقة؟

للأسف غير مسموح بذلك بتاتاً.

ما هي أبرز أماكن سياحية في أنطاليا للعوائل تقع بالقرب من الحديقة؟

من المعالم السياحية الشهيرة الواقعة بجوار الحديقة وننصحك باستكشافها كاراليجلوا بارك يفصلها 3.06 كم وكذلك أكورايوم أنطاليا على بُعد 3.48 كم.

هل يستطيع الزوار اصطحاب حيواناتهم الأليفة معهم إلى الحديقة؟

نعم، حيث غالباً ما يتمشي الزوار برفقة حيواناتهم في الصباح أو في المساء.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه