رفيق المسافر العربي حول العالم

جبل عرفات مكة

 

جبل عرفات مكة المكرمة هو أحدى أفضل المعالم الدينية الهامة للمسلمين حول العالم، حيث يُعتبر مناسك الحج بالوقوف على هذا الجبل يوم التاسع من شهر ذي الحجّة في واحدٍ من أهم المناسك التي يتبعها المسلمين، يقع الجبل على الطريق الواصل بين مكه المكرمة والطائف، ويبعد عن مدينة مكه حوالي 22 كيلومتراً ويحيط به قوس من الجبال ووتره وادي عرنة يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 70 متراً، ويُعرف باسم جبل الرحمة، كذلك تمتاز المنطقة الواقع بها الجبل بتاريخها الثقافي العريق وجمال طبيعتها الخلابة، إنه مكانًا مقدسًا للمسلمين حيث يستطيع الحجاج خلال الوقوف على قمة الجبل متابعة مناسك الحج والمشاعر المقدسة التي تسعد القلوب وتحفزها على الخير.

بالإضافة إلى ذلك يستطيع الزائرين من خلال الصعود إلى قمة جبل عرفات بمكه التمتع بالمناظر الرائعة، والاستجابة للدعاء والتضرع إلى الله، كما يمكن للحجاج الوقوف في مكان حديث الله فيه بربوة الموقف لإتمام فريضة الحج، إلى جانب ذلك يمكن للزُوًار القيام بالتسلية والاسترخاء في حدائق الجبل والاستمتاع بالأجواء الطبيعية الخلابة، لذا يجب على للجميع الاستفادة من رحلة السياحة في مكه المكرمة والتمتع بالأنشطة المتعددة ووقتهم في هذا المكان الرائع.

صور جبل عرفات مكة

عنوان جبل عرفات مكة

يقع جبل عرفات على الطريق الواصل بين مكه المكرمة والطائف في المملكة العربية السعودية، يمكنك التعرف على الموقع بدقة من خلال مشاهدة الخريطة التالية.

أوقات العمل

يتم تحديد ساعات العمل في جبل عرفات خلال موسم الحج، حيث يعمل الموظفون لمدة 24 ساعة حتى يتم توفير أفضل الخدمات للحجاج.

الفنادق القريبة من جبل عرفات مكة

مكه المكرمة هي مركز الحج والعمرة للمسلمين من جميع أنحاء العالم، حيث يوجد بها الكعبة المشرفة والمسجد الحرام، وبالقرب من جبل عرفات، يقع العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية التي توفر أماكن الإقامة المريحة للحجاج والمعتمرين، تتسم تلك الفنادق بموقعها المثالي للوصول إلى جبل عرفات ومشعر مزدلفة، حيث يأدون مناسك الحج والعمرة بكل يسر وسهولة.

الأنشطة في جبل عرفات مكه

  • جبل عرفات من أهم الأماكن السياحية في مكة المكرمة، حيث يحرص الزُوًار على زيارته والتمتع بالأنشطة المتاحة به، وذلك لأنه يُعتبر مقامًا روحيًا في الإسلام، تتنزل فيه الرحمات والبركات وتمنح المغفرة من الله سبحانه وتعالى على الواقفين فيه.
  • يمكنك الإستمتاع بأروع إطلالة بانورامية خلابة على معالم مكة المكرمة والمناطق المحيطة بها، يمنح ايضاً للزائرين فرصة لاداءة الصلاوات وقضاء الوقت في الذكر والدعاء والاستغفار وقراءة القران في أجواء هادئة مليئة بالراحة والسلام.
  • سوف تستمتع كثيراً عند مشاهدة منظر غروب الشمس من قمة جبل عرفات، كذلك تستطيع إلتقاط أروع الصور التذكارية لكل ما ينال إعجابك من مناظر ساحرة، كما يمكنك شراء بعض الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء من أفضل بقعة على سطح الأرض وتوثيقاً لزيارتك.
  • يمكنك القيام بأروع جولة تسوق تحصل من خلالها على كل ما تريده من مستلزمات، حيث يوجد في قاعدة جبل عرفات العديد من المحلات التجارية الفاخرة، والمتخصصة في عرض مختلف السلع والمنتجات حتى يستطيع الزُوًار الحصول على متطلباتهم دون عناء.
  • يوجد في منطقة جبل عرفات بمكة كافة المرافق والخدمات التي يحتاج إليها الحجاج والمعتمرين، فيوجد أماكن للجلوس والإسترخاء، بالإضافة إلى توفر حمامات عامة ومواقف للسيارات ومنافذ بيع للسلع الغذائية وغيرها من الخدمات.
  • يمكنك زيارة الكثير من المعالم السياحية الواقعة بالقرب من جبل عرفات بكل سهولة حتي تكتمل رحلة السياحة الخاصة بك في مدينة مكة.

الأسئلة الشائعة حول جبل عرفات مكة

أين يقع جبل عرفات في مكة المكرمة؟

يقع على الطريق الواصل بين مدينتي مكة المكرمة والطائف.

متى تبدأ أوقات الزيارة في جبل عرفات بمكه؟

يعمل الموظفين في الحرم على مدار الساعة لتوفير الخدمات للحجاج والمعتمرين.

ما أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة جبل عرفات؟

يوجد الكثير من النشاطات والفاعليات الهامة التي يمكن القيام بها.

هل يوجد فنادق تقع بالقرب من جبل عرفات بمكة؟

نعم، يوجد حوله مجموعة من أفضل فنادق مكة المكرمة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه