رفيق المسافر العربي حول العالم

المتحف الوطني في الطائف

 

بعض الجولات السياحية لا تكتمل سوى بزيارة بعض الأماكن التاريخية والأثرية، مثل المتاحف والمساجد والقصور التي تعانق ثقافات الشعوب القديمة والمختلفة، فعند التخطيط للذهاب إلى مدينة الطائف،لا تضييع عليك فرصة الذهاب إلى المتحف الوطني في الطائف، المعروف باستقبال الكثير من الوفود السياحية للاستمتاع برؤية ما فيها من تصميمات وتحف فنية، ويقع المتحف داخل مبني كبير ،حيث يبلغ مساحة المتحف على ما يقارب من 5000متر مربع ،بحيث أنه مقسم إلى عدة أقسام بالإضافة إلى وجود سوق صغير يشتهر ببيع أجمل الهدايا التذكارية لزوار المتحف.

ليس بغريب أن يصنف المتحف الوطني في الطائف من ضمن أشهر وأبرز أماكن سياحية في االطائف ،وذلك لأنه يحوي بداخله العديد من القطع الفنية والتحف الأثرية والتاريخية التي تتمثل في التماثيل ،اللوخات الفنية وأيضاً يتوافر هناك تشكيلة متنوعة ومميزة من الأسلحة التي كانت تستخدم في الحرب مثل السيوف والبنادق والخناجر ،كما يوجد هناك بعض من الأدوات الحرفية والأدوات المنزلية التي كانت تستخدم على مر العصور السابقة.

صور المتحف الوطني في الطائف

عنوان المتحف الوطني في الطائف

إذا كنت تود الذهاب إلى المتحف الوطني،وتريد أن تعرف موقعه فاءنه يقع في منطقة السداد داخل مبنى شعبيي كبير.

أوقات العمل

يفتح المتحف الوطني أبوابه لاستقبال زواره طوال أيام الأسبوع ابتدأ من الساعة 4.00م وصولاً إلى الساعة 12.00ص.

الأنشطة في المتحف الوطني في الطائف

  • عند ذهابك إلى المتحف الوطني في بداية الأمر سوف تستمتع بمشاهدة التكوين الخارجي له، الذي يحتوي على أفخم وأروع التصميمات المعمارية التي تعكس من خلاله ثقافة وتاريخ العالم العربي .
  • عند دخولك للمتحف يمكنك القيام بجولة ممتعة بين أرجاء المتحف لتشاهد ما بها من النقوش ، وزخارف أثرية التي تعكس جمال الفن العربي.
  • كما يُتيح المتحف الوطني لزواره بمرور مراحل زمنية مختلفة عبر استكشاف بعض الأعمال الفنية القديمة التي تعكس تطور الفنون التي تعود إلى القرون السابقة.
  • كما ستجد أن المتحف يحوي بداخله مجموعة من الدكاكين التي تشتهر ببيع أجمل صور وهدايا تذكارية للمتحف، فيمكنك شراء البعض منها لتشاركها مع أصدقائك.
  • في حال أردتم أن تأخذوا قسط من الراحة فهناك بعض المطاعم التي تقع بالقرب من المتحف الوطني ، حيث يمكنكم هناك تناول أشهى المأكولات العربية.

الأسئلة الشائعة حول المتحف الوطني في الطائف

أين يقع المتحف الوطني بالتحديد ؟

يقع المتحف في منطقة السداد داخل مبنى شعبيي كبير.

ما هو الوقت الذي يستقبل فيه المتحف زواره ؟

يستقبل المتحف زواره طوال أيام الأسبوع ابتدأ من الساعة 4.00م وصولاً إلى الساعة 12.00ص.

ما هي الإشياء التي يحويها المتحف بداخله ؟

يحوي المتحف بداخله العديد من القطع الفنية والتحف الأثرية والتاريخية التي تتمثل في التماثيل ،اللوخات الفنية

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه