رفيق المسافر العربي حول العالم

القصر الكبير باريس

 

إذا حانت الفرصة السفر لإحدى المُدن وأنت في حيرة، فلا تُفكر كثيرًا في الأمر، حيث نُرشح لك مدينة باريس التي تُعد من أجمل المُدن في دول فرنسا وهي عاصمتها، حيث أن تجربة السياحة في باريس من أجمل التجارب التي يمكنك القيام بها، بالتأكيد ستستمتع بالرحلة في هذه المدينة، فهي توفر الخدمات المختلفة للزوَّار من أماكن إقامة متنوعة وشبكة موصلات متوفرة في كل الأوقات، كما يمكنك التنقل بين أماكنها وشوارعها المختلفة بسهولة، وحين يأتي ذكر المدينة تأتي المعالم المختلفة التي تقع فيها في عقلك، فهذه المدينة من المُدن التاريخية، حيث يمكنك التعرف على تاريخها الكبير من خلال زيارة أماكن التاريخية السياحية المتنوعة التي من أبرزها المتاحف والقصور مثل القصر الكبير باريس.

فهذا القصر عبارة عن تُحفة معمارية تاريخية على أرض مدينة باريس، أما عن مميزات القصر فلا تُعد، فيتميز بمساحته الضخمة التي ينتشر فيها عدد كبير من الغرف وصالات العرض والمعارض وغرف الاستقبال، بجانب الحديقة المميزة التي تقع فيها، بالإضافة إلى المرافق العامة التي يضمها، فهو من أهم الوجهات السياحية، حيث يتزين القصر بالنقوش والزخارف الجميلة، بجانب المقتنيات والأدوات التاريخية التي يضمها من عصور مختلفة، كما أن للقصر قبة زجاجية جميلة تم تصميمها بطريق مختلفة، ويظهر جمالها حين تنعكس أشعة الشمس عليها حيث تكون كالجواهر، فهو من معالم باريس.

صور القصر الكبير باريس

عنوان القصر الكبير باريس

يقع القصر على مقربة من شارع الشانزليزيه في مدينة باريس دولة فرنسا، ويمكنك التعرف على الموقع بدقة أكثر من خلال الخريطة.

أوقات العمل

يمكنك زيارة القصر خلال كافة أيام الأسبوع ما عدا يوم الثلاثاء تكون عُطلة القصر، وفي الأيام المُتاحة يمكنك زيارته من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 9 مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

يمكنك الدخول إلى القصر عن طريق شراء تذاكر الدخول، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 11 يورو ويبلغ سعر تذكرة الدخول للأطفال 8 يورو، وإذا كنت تُريد معرفة المزيد عن القصر الكبير من هنا.

الأنشطة في القصر الكبير باريس

  • عند زيارتك لهذه التحفة المعمارية المختلفة وهذا القصر العريق، فينبغي عليك أولًا التجول بين قاعاته المختلفة وأماكنها المتعددة والتعرف على ما يقدمه من عروض ومقتنيات؛ حتى تعرف بداية وجهة جولتك التي تبدأت فيها؛ للاستمتاع بكل تفاصيله، فهو من أيقونات باريس.
  • ينبقسم هذا المتحف إلى عدد من القاعات والغرف والصالات ولكن من أبرز الأماكن في هذا القصر هي صالة الاستقبال، حيث تتميز هذه الصالة بجماله المختلفة الذي يجذب كل من يمر أمامها، فهي مزينة بالنقوش والزخارف المختلفة، بجانب العديد من اللوحات الفنية المزينة بها فينبغي عليك التجول فيها.
  • ينجذب إلى القصر الكبير مختلف الزوَّار يوميًا ولكنه ملجأ لفئة معينة، فهو كالمأوى لمُحبي الفنون المختلفة، حيث يمكنك أن تشاهد في هذا القصور الكثير من أنواع الفنون المختلفة التي بالتأكيد ستنال إعجابك، حيث يمكنك مشاهدة الكثير من الأعمال الفنية مثل المنحوتات المختلفة من عدة أزمنة متعددة.
  • أما إذا كنت من مُحبي معرفة الأحداث التاريخية ومشاهدة الأدوات والأثريات العتيقة فإن هذا القصر الاختيار الأمثل، حيث أن يمكنك مشاهدة العديد من المقتنيات التاريخية التي لها أزمنة طويلة ومن عصور مختلفة، حيث يمكنك معرفة الكثير من المعلومات عنها.
  • هذا القصر المكان المناسب لهواة العروض والأنشطة والفاعليات المختلفة، حيث يمكنك مشاهدة عدد من العروض المميزة مثل عروض الخيول، ويمكنك حضور العديد من المهرجانات الثقافية والترفيهية التي تُقام فيها ، وهناك المعارض كذلك التي تعرض للزائر اللوحات الفنية لأشهر الفنانين والأعمال الفنية الأخرى، والمعارض التجارية العالمية التي يمكنك شراء ما تود منها.
  • يقع في القصر مكان خلاب مُحبب لقلوب الزوَّار وهي الحديقة، حيث يمكنك أن تشاهد مكان من أجمل الأماكن الطبيعية ذات الطبيعة الغنّاء الساحرة، فهي تتزين بالنباتات المختلفة والأشجار المروقة على مساحتها الضخمة، ويمكنك الاسترخاء بين هذه النباتات على المقاعد المختلفة التي تنتشر فيها.
  • من مميزات القصر أن لهُ قبة زجاجية جميلة، حيث يمكنك ممارسة نشاط التزلج على الجليد في فصل الشتاء، فإن هذه القبة تحول في فصل الشتاء إلى حلبة تزلج ويغيطها الثلج.

الفنادق القريبة من القصر الكبير باريس

أما عن الخدمات التي تُقدم لمختلف الزوَّار في مدينة باريس لا تُعد ولا تُحصى، وإذا كنت من زوَّار المدينة قريبًا فلا تقلق بشأن أماكن الإقامة أو الوحدات الفندقية، فمن أبرز الخدمات التي تُقدمها المدينة توفير أماكن إقامة ووحدات فندقية لزوَّار، كما أن هذه الفنادق متنوعة منها فنادق5 نجوم و3 نجوم وفاخرة ومتوسطة، وتم تقييم هذه الوحدات من خلال الزوَّار بتقييمات مرتفعة، حيث توفر لهم ما يحتاجونه من أجواء وخدمات مختلفة ومرافق عامة، ومن أفضل فنادق باريس القريبة من هذا القصر.

  • فندق سان ريجيس.
  • فندق كلاريدج باريس.
  • فندق جاردان إيفل.

الأسئلة الشائعة حول القصر الكبير باريس

أين يقع القصر الكبير؟

يقع القصر على مقربة من شارع الشانزليزيه في مدينة باريس.

في أي الأيام يمكن زيارة القصر الكبير؟

يمكن زيارة القصر الكبير في أي يوم من أيام الأسبوع تُريد.

كيف يمكن الدخول إلى القصر الكبير؟

يمكنك الدخول إلى القصر عن طريق شراء تذكرة للدخول، ويختلف سعر التذكرة من الكبار إلى الأطفال.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه