رفيق المسافر العربي حول العالم

العالية مول بالمدينة

 

إن رحلتك السياحية في المدينة لا تكتمل بدون زيارة أشهر مولاتها، وهو العالية مول بالمدينة، فهو من أكثر المولات المميزة في المدينة التي تضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية، تعرض سلعاً مختلفة تغطي جميع الإحتياجات و المستلزمات بأسعار متفاوتة تناسب جميع الزوار و بخاصة حُجاج بيت الله الحرام، وزوار المسجد النبوي الشريف الذين يرغبون في شراء الإحتياجات و الهدايا للأهل و الأقارب.

يتميز العالية مول بالمدينة بمساحته الكبيرة و تصميمه الهندسي المعماري الجذاب، هذا بجانب التصميم الإنسيابي الرائع الذي يتمتع به من الداخل، والذي ساعد علي توزيع المحلات بشكل مناسب بحيث يُساعد الزائر علي المرور بين المتاجر و المحلات بدون تعب، كما ساعد هذا المول بشكل كبير في تنشيط حركة السياحة في المدينة المنورة منذ إفتتاحه في عام 2007م، حيث يأتي لزيارته ما يصل إلى 50 ألف زائر في اليوم الواحد من جميع البلدان، بالإضافة إلى أنه يحرص علي توفير أماكن لمواقف السيارات تتسع لحوالي 3400 سيارة.

صور العالية مول بالمدينة

عنوان العالية مول بالمدينة

يتميز العالية مول بموقعه الرائع القريب من أغلب الأماكن الحيوية في المدينة المنورة، فهو يقع علي طريق قباء الشهير طريق الملك عبدالله الدائري الثاني بالمدينة المنورة، كما يمكنكم الإطلاع علي الخريطة التالية لمشاهدة الموقع بشكل أكثر وضوحاً.

أوقات العمل

يفتح المول أبوابه لإستقبال الزوار علي مدار الإسبوع مع إختلاف المواعيد في العطلات الرسمية، فيكون في إستقبالكم من الساعة العاشرة صباحاً حتي الساعة الثانية عشر منتصف الليل، ماعدا يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهراً حتي الثانية عشر منتصف الليل.

أسعار تذاكر الدخول

يتميز المول بأن الدخول إليه مجاناً و لا توجد أي رسوم دخول لجميع الفئات العمرية.

الأنشطة في العالية مول بالمدينة

  • في بداية جولتك في العالية مول نوصيك بالقيام بجولة إستكشافية في المول و التعرف علي أكثر متاجره جذباً للزوار، وهي متاجر التي تنفرد ببيع الألبسة المتنوعة و المختلفة من أفخم و أرقي الماركات العالمية و المحلية ومن أهمها سنتر بوينت، ماكس و إتش إم، حيث يضم المول محلات للملابس النسائية، وأخري للملابس الرجالية، وكذالك متاجر متخصصة لملابس الأطفال، والتي سوف تستمتع كثيراً بالتجول بينها و شراء كل ما ترغب به.
  • كما ينفرد المول بمجموعة من المتاجر التي تعرض تشكيلة فريدة من أرقي و أفخم الإكسسوارات و الساعات و المجوهرات، والتي سوف تجذبك إليها أثناء جولتك داخل المول، لإقتناء بعض القطع الفريدة التي تبيعها لك و لأصدقائك.
  • أما إذا كنت مغرم بمعرفة كُل ما هو جديد و حصري في عالم الأحذية و الحقائب، ستجد كل ما ترغب فيه أثناء رحلتك لمول العالية، حيث يضم مجموعة كبيرة من المتاجر المتخصصة في بيع أحدث الأحذية و الحقائب، والتي من المؤكد سوف تقتضي منك وقتاً كبيراً لمشاهدة كل ما تعرضه.
  • أثناء جولتك هناك سوف تجد عدد من المتاجر التي تبيع كُل مستلزمات الرياضة من أحذية و ملابس لجميع الأعمار، والتي بكل تأكيد ستجذبك لإطلاع عليها و شراء ما كل ما ترغب به.
  • وبما أن المول يحظي بمكانة كبيرة بين الزوار لأنه يعد من أشهر الوجهات التسوقية في المدينة التي تلائم الجميع، فقد حرص علي ضم متاجر متنوعة توفر كل ما يطلبه الزائر، فبجانب المتاجر السابقة، فهو يضم محلات لبيع كافة الأدوات الإلكترونية التي قد تخطر علي بالك، بأحدث أشكالها و أنواعها و بأفضل العروض.
  • ونظراً لكونه يعد من أكبر و أرقي المولات التي تضمها المدينة المنورة، فقد حرص علي تضمين الوسائل الترفيهية التي يبحث عنها الكثير، فهو يعد وجهة للتسوق و الترفيه في أنٍ واحد، حيث يضم مركز ترفيهي متكامل للأطفال، ويشتمل علي عدد كبير من الألعاب الشقية و الأمنة لأطفالكم.
  • أما إذا كنت ترغب في شراء المنتجات الغذائية، فقد إهتم المول بتوفير سوبر ماركت كبير لتوفير كافة إحتياجات الزوار، والذي يقوم بعرض سلع و منتجات غذائية متنوعة مُعلبة و طازجة.
  • كما يتيح المول بعض المطاعم الموزعه علي طوابقه المختلفة، والتي تقدم عدد من الأطباق العربية و الوجبات السريعة، ومن أشهر هذه المطاعم البيك، كنتاكي، وكذالك مطعم طريق روما.
  • لا تظن جولتك قد إنتهت هنا، حيث يقدم المول عدد من المقاهي المميزة، والتي لا يفوتك زيارتها و تناول قهوتك أو مشروبك المفضل، ومن أشهرها مقهي ستاربكس، سيتي كريب كافيه.

الأسئلة الشائعة حول العالية مول بالمدينة

أين يقع المول؟

يقع المول علي طريق قباء الشهير طريق الملك عبدالله الدائري الثاني بالمدينة المنورة.

ما هي مواعيد العمل داخل المول؟

يستقبل العالية مول زواره علي مدار الإسبوع من الساعة 10 صباحاً حتي الساعة 12 منتصف الليل.

هل يوجد أماكن ترفيهية للأطفال داخل المول؟

نعم، حيث يضم المول مركز ترفيهي متكامل للأطفال، والذي يضم عدد من الألعاب المسلية و الأمنة للأطفالكم.

ما هي أشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها بالقرب من المول؟

بعد إنتهاء حولتك داخل المول لا تفوت عليك الفرصة في إستكشاف المزيد من الأماكن الرائعة الواقعة بالقرب من المول مثل المسجد النبوي الشريف والذي يقع علي مسافة 8,4 كم.

ما هي أشهر الفنادق التي تقع بالقرب من المول؟

من أفضل الفنادق ذات الخدمات الممتازة التي يمكن الإقامة فيها بالقرب من المول هو فندق بولمان زمزم المدينة المنورة الذي يبعد بمسافة تقرب 8,4 كم.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه