رفيق المسافر العربي حول العالم

الضيافة مول مكة

 

مكة المركة هي أم القري وأكثر مدن العالم قداسة لدي المسلمين، حيث تحتضن بين جنباتها المسجد الحرام وكعبته المشرفة أطهر بقاع الأرض، ولا ضير أن تجد أن السياحة في مكة المكرمة تحتل مكانة خاصة بقلوب الملايين، فبالإضافة إلى قصد المسلمين مكة لأداء مناسك الحج والعمرة فهي تضم العديد من المعالم الأثرية والتراثية الهامة التي تجذب آلاف الزوّار، وتُوفر مكة الكثير من الفرص للاستمتاع بأجمل الأماكن الساحرة من متاحف وملاهي وشواطئ وبجانب أسواق محلية، وللتسوّق بريق ولمعان يتجلي في مولات مكة الفاخرة مثل الضيافة مول مكة، والجدير بالذكر أن هذه المدينة تشهد منحيً خاص بشهر رمضان حيث تتوافد أمم من الناس لتناول وجبات الإفطار والسحور والمشاكة في العديد من الفعاليات الثقافية والدينية.

ويُعد الضيافة مول مكة أحد أشهر مراكز التسوق التي تشهد إقبال كبير من قبل السُيّاح والمواطنين، نظراً لما يتميز بيه من موقع استراتيجي جعلته نقطة تسوق ساخنة للمتسوقين، كما أنه ينفرد بمجموعة ضخمة من المحلات التجارية التي تُضم سلع ومنتجات محلية وكذلك ماركات عالمية شهيرة، ولعل أكثر ما جذب الأنظار واسترعي الانتباه هي التصميمات الداخلية والخارجية الفذة التي تُزين مول الضيافة، ولم يقتصر دور المول فقط على الأغراض التسوقية وإن تنوعت، ولكنه أيضاً يُعتبر وجهة مُفضلة لمُحبي الطعام إذ يتوفر بداخله تشكلية كُبرى من أشهر المطاعم المحلية، التي تُقدم أطباق الطعام المختلفة ذات النكهة السعودية المميزة، أما عن المرافق والخدمات فقد حرصت إدارة المول على توفير كل سُبل الراحة للزوّار.

صور الضيافة مول مكة

عنوان الضيافة مول مكة

يتميّز الضيافة مول بموقع مثالي قريب من أغلب المعالم السياحية الشهيرة في مكة المكرمة، تحديداً في منطقة حي الزاهر الراقي بالمملكة العربية السعودية.

أوقات العمل

تبدأ ساعات العمل في مول الضيافة في تمام الساعة 9:30 مساءً وتستمر حتي 11 ليلاً طوال أيام الأسبوع، باستثناء أيام الجمعة حيث يفتتح المول أبوابه لاستقبال الزوّار في 4:30 مساءً.

أسعار تذاكر الدخول

الدخول مجاني للجميع.

https://sites.google.com/ozco.com/soukaldiyafa/souk-aldiyafa

الأنشطة في الضيافة مول مكة

  • لا حدود لخيارات التسوّق التي يُقدمها مول الضيافة، وإذا بدأنا فقط سرد الحديث عن محلات الملابس التي توجد فيه، سنجد أن المول يتضمن تشكيلة متنوعة من هذه المحلات فهناك متاجر الملابس النسائية والرجالية بجانب متاجر خاصة بأزياء الأطفال.
  • كما يضع مول الضيافة أمامك مجموعة متنوعة من محلات الأحذية الراقية والحقائب الفاخرة، فتلك القطع من مكملات المظاهر التي لا يستطيع المرء الاستغناء عنها حيث تُضفي جمالاً وأناقة لملابسك.
  • جولة سياحية في مدينة رائعة مثل مكة المكرمة كفيل بإغرائك لاقتناء بعض الهدايا والتذكارات إمّا للاحتفاظ بذكري زيارتك لها أو لإهدائها لأحبابك وأصدقائك، وذلك من خلال المتاجر التي تتميّز بعرض قطعها الفريدة.
  • وأثناء تجولك في مول الضيافة ستجذبك الأشكال اللامعة من الإكسسورات المختلفة، والتي قد لا تُقاوم شراء بعض القطع فمتاجر الإكسسوارات الموجودة بهذا المول تشتهر بعرض كل ما هو رائج في هذا المجال.
  • ويُمكننا القول بأن مول كارشتات هو نقطة تسوّق ساخنة ليس فقط لعُشاق الموضة والأزياء، بل أيضاً للشغوفين بالتكنولوجيا والإلكترونيات، حيث يوجد العديد من المتاجر داخل المول التي تعرض أحدث الأجهزة الإلكترونية.
  • وفي حال كنت من المهتمين بشراء المستلزمات المنزلية فأنت في وجهتك الصحيحة، فهذا المول يمتلك مجموعة من المحلات المتخصصة بهذا المجال.
  • قبل تحديد المُتطلبات التي ستكون بحاجه لشرائها ضع باعتبارك أن مول الضيافة يحوي سوبر ماركت يُمكِّنك من شراء كل ما تحتاجه من السلع والمواد الغذائية الأساسية والثانوية.
  • إذا كنت ترغب في العثور على محلات تنفرد ببيع أهم الماركات العالمية وتحب مواكبة آخر صيحات الموضة، فسوف يصبح “الضيافة مول” وجهتك المفضلة، حيث يمكنك العثور على كل ما تريده من المتاجر التابعة لأشهر العلامات التجارية، مثل “جينفير” و “جيوردانو” و “كويز” و “سيرجنت ميجور” بالإضافة إلى “أتش آند إم”.
  • وكما ذكرنا آنفاً بأن مجمع الضيافة التجاري وجهة مثالية للتسوّق، فباستطاعتنا أيضاً القول أنه محطة ترفيهية رائعة حيث يُتيح للزوّار بعض الخيارات الممتعة ونذكر منها منطقة الألعاب الخاصة بالأطفال الصغار.
  • وفي ختام جولتك التسوقية ننصحك باستغلال الفرصة الذهبية التي يٌتيحها موقع المول، حيث يُمثل نقطة انطلاقة مثالية للاستكشاف المزيد من الأماكن السياحية القريبة من المول مثل متحف مكة الذي يبُعد 2.2 كم.

الأسئلة الشائعة حول الضيافة مول مكة

أين يقع مول الضيافة؟

يتمتع مول الضيافة بموقع مميز قريب من معظم المعالم السياحية المشهورة في مكة المكرمة، وتحديداً في منطقة حي الزاهر الفخم في المملكة العربية السعودية.

ما هي تكلفة تذكرة الدخول إلى المجمع التجاري؟

لا توجد رسوم دخول.

ما هي مواعيد عمل الضيافة مول؟

يبدأ العمل بالضيافة مول في تمام الساعة 9:30 مساءً وحتي 11 مساءً طوال أيام الأسبوع، باستثناء أيام الجمعة حيث يفتتح المول أبوابه لاستقبال الزوّار في 4:30 مساءً.

هل يوجد ساحة انتظار للسيارات داخل المجمع التجاري؟

يحتوي المركز التجاري على موقف سيارات كبير جدًا يتسع للمئات منها.

ما هي أشهر أماكن سياحية في مكة للعوائل القريبة من المول؟

يقع في محيط مول الضيافة العديد من المزارات السياحية التي تجتذب أعداد كثيرة من السُيّاح، ومنها على سبيل المثال متحف مكة المكرمة الذي يبُعد حوالي 2.2 كم.

هل يُسمح بدخول الزوّار برفقة حيواناتهم الأليفة؟

إذا كان حيوانك الأليف صغيرًا بما يكفي ليناسب الناقل، فيمكنك اصطحابه معك.

ما هي أفخم المنتجعات الفندقية الواقعة بالقرب من المركز التجاري؟

من أفضل فنادق مكة المكرمة التي تُجاور الضيافة مول فندق ساعة مكة فيرمونت، والذي يفصله حوالي مسافة 5.9 كم فقط كما نال تقييمات عالية من قبل نزلائه.

ما هي أفضل العلامات التجارية والمتاجر التي يشتهر بها الضيافة مول؟

تُعد علامات جينيفر وجوردانو وكويز وسيرجنت مايجور، إلى جانب اتش آند إم، من بين أفضل الماركات التجارية الرائدة التي يتهافت عليها المتسوّقين.

ما هي المرافق والخدمات التي يُوفرها المول؟

يتضمن المول مجموعة من المرافق والخدمات العامة مثل دورات مياه وصرّاف آلي بالإضافة إلي العديد من المقاهي والمطاعم المتميزة التي تُقدم ألذ المأكولات المحلية والعالمية.

ما هي أفضل المطاعم التي يتمتّع بها الضيافة مول؟

يمتلك مجمع الضيافة التجاري تشكيلة متنوعة من أفضل المطاعم المحلية وكذلك العالمية مثل برغر كينج وشاورمتك بالإضافة إلى مطعم البيك الشهير.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه