رفيق المسافر العربي حول العالم

الحي اللاتيني باريس

 

يُعرف الحي اللاتيني باريس بكونه واحداً من الأحياء الأكثر جاذبية في فرنسا، فهو مكانٌ ينبض بالحياة والنشاط الثقافي وينجذب لزيارته أعداد كبيرة من الزائرين، يشتهر أيضاً باسم العصر اللاتيني وذلك لسبب وجود العديد من جامعات التعليم العالي فيه، إنه ينفرد بجمال وعراقة شوارعه وأزقته الضيقةً المرصوفةً بالحجارة والتي يرجع تاريخها للقرون الوسطى، فهو ذو تاريخ حافل بالأحداث والحب والحياة، ومجموعات كبيرة من الزُوًار يحبون قضاء الوقت فيه للشعور بأصالة الحى وعراقته ومعرفة المزيد من المعلومات الهامة عنه، بالإضافة إلى ذلك يتوفر به كافة المرافق العامة من المقاهي والمطاعم ونوادي الجاز إلى جانب وجود الحدائق وأ ماكن التنزة والترفية، االتي تضيف المتعة والتنوع في السياحة في باريس.

فإذا كنت تنوي التوجة لزيارة مناطق باريس الشهيرة فعليك أولاً زيارة الحي اللاتينى مدينة باريس، حيث يمكنك الإستمتاع بالكثير من الأنشطة الرائعة، إبتداءً من السير في أزقته الضيقة والتمتع بأجواءه الجميلة والرائعة، فضلاً عن زيارة مجموعة من المطاعم الراقية وتذوق أشهى الأطباق الفرنسية، كما يمكنك النزهة في الأماكن العامة ومشاهدة بائعي الكتب على ضفاف النهر، وبالإضافة إلى ذلك تستطيع زيارة أشهر المعالم السياحية في الحي والتي تُعد مزارًا للسيًاح من جميع أنحاء العالم، إنه يوفر الكثير من الفاعليات التي يمكن القيام بها بصحبة الأصدقاء والعائلة والتمتع بجماله الفريد وأجوائه الرائعة.

صور الحي اللاتيني باريس

عنوان الحي اللاتيني باريس

يقع الحي اللاتيني على الضفة اليسرى لنهر السين حول السوربون، إذا كنت ترغب في التعرف على الموقع بدقة قم بمشاهدة الخريطة التالية.

أوقات العمل

يمكنك الذهاب إلى منطقة الحي اللاتينى في باريس في أي وقتٍ تشاء، فالمرافق والخدمات في هذا الحي الرائع متاحة طوال أيام الإسبوع على مدار الساعة.

أسعار تذاكر الدخول

إذا كنت تريد معرفة أسعار الخدمات في الحي اللاتينى في مدينة باريس عليك بزيارة الموقع الرسمي الخاص به من خلال الضغط هنا.

الفنادق القريبة من الحي اللاتيني باريس

تشتهر مدينة باريس بكونها إحدى المدن الحديثة والرائعة في العالم، وتتحتوي على مجموعة واسعة من الفنادق المذهلة والمتنوعة التي تناسب جميع الميزانيات والأذواق، وتبحث غالبية المسافرين عن فنادق تقع بالقرب من المعالم السياحية المشهورة، وفي هذا الشأن تُعد الفنادق الواقعة حول الحي اللاتينى من أفضل فنادق باريس.

  • فندق كواليس باريس موفيتار أبولونيا.

الأنشطة في الحي اللاتيني باريس

  • يُعتبر الحي اللاتينى في باريس واحداً من الوجهات السياحية الرائعة التي يقصدها الكثير من السيًاح حول العالم، حيث يوجد به العديد من الأنشطة الممتعة التي يفضلها الكثيرين ويمكن القيام بها هناك في أي وقت من الأوقات.
  • يمكنك في البداية القيام بجولة في أرجاء الحي لإستكشافه والتعرف على أروقته، كذلك التمتع لمشاهدة المباني العريقة ذات التصميم البارع التي يرجع تاريخها إلى سنوات عديدة، سيكون بإمكانك أيضاً مشاهدة نافورة سان ميشيل التي يصل إرتفاعها إلى 26 متر.
  • إذا كنت من عشاق القراءة سوف تجذبك كثيراً المكتبات المتوفرة في الحى اللاتيني مدينة باريس، والتي تحتوي على مجموعات كبيرة من الكتب القيمة والنادرة، يمكنك الحصول على كل ما تريده بأسعار مناسبة للغاية.
  • تستطيع التنقل وزيارة المتاحف والقصور والمعالم الأثارية الجذابة، والتي تضم الكثير من المقتنيات الأثارية والتحف القيمة، مثل متحف كلوني الذي يحتوي على الكثير من قطع الأثار التي تنتمي إلى القرون الوسطى، وقصر البانثيون الذي يًعرف بكونه تحفة معمارية في مدينة باريس.
  • عليك أيضاً إنتهاز الفرصة والتوجة لتناول واحدة من أشهى الوجبات في المطاعم المطلة على نهر السين بالحي اللاتينى في باريس، حيث يتضمن هذا الحي العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدم ألذ وأشهى المأكولات فضلاً عن وجود العديد من المقاهي الجذابة ذات الطابع الكلاسيكي الأنيق.
  • إذا كنت ترغب في التنزة مع أطفالك تستطيع في النهاية إصطحابهم إلى الحدائق العامة والمنتزهات الترفيهية الرائعة الواقعة في الحي اللاتيني، لقضاء أجمل الأوقات في اللعب والمرح والإسترخاء، ولا تنسى إلتقاط بعض الصور الجميلة التذكارية توثيقاً لزيارتك.

الأسئلة الشائعة حول الحي اللاتيني باريس

أين يقع الحي اللاتيني مدينة باريس؟

يقع على الضفة اليسرى من نهر السين.

متى يمكننا الذهاب إلى الحي اللاتيني؟

في أي وقتٍ خلال أيام الإسبوع.

ما أهم الأنشطة التي يمكننا التمتع بها عند الذهاب إلى الحي اللاتينى في باريس؟

يمكنك التمتع بالعديد من الأنشطة الشيقة مثل التسوق والتنزة وغيرها.

هل يوجد فنادق تقع بالقرب من الحى اللاتينى بمدينة باريس؟

نعم، يقع حوله مجموعة من أرقى الفنادق في المدينة.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه