رفيق المسافر العربي حول العالم

قصر نيمفنبورغ ميونخ

 

تُعتبر مدينة ميونخ هي العاصمة الخفية لدولة ألمانيا، ومن أهم الوجهات السياحية التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، فهي تمتاز بموقع ممتاز بالتحديد علي نهر إيزار جنوب ألمانيا، فهي مدينة تمتلك كل مواطن الجذب السياحية حيث تُتيح للزائر تجربة سياحية و ترفيهية لا مثيل لها، لذالك نوصيك بألا تفوت زيارة هذه المدينة والتي سوف تغير مفهومك تماماً عن المتعة، فهي مدينة رائعة توفر لكُل زوارها رحلة مميزة مع الإحتفال و الإستمتاع بالأجواء الإستثنائية التي تخيم علي جميع معالم ميونخ السياحية المميزة التي مرت بها الكثير من الحضارات و تركت فيها معالم أثرية مذهلة، كما توفر زيارة هذه المدينة الساحرة الفرصة للتجول وسط التاريخ العريق، وذالك من خلال ما تضمه من معالم أثرية و تاريخية تجسد تاريخ البلاد، وواحد من أهم هذه المعالم التي لها تاريخ عريق هو قصر نيمفنبورغ ميونخ، الذي حصل علي شهرة كبيرة بين الزائرين. بإعتباره من أقدم و أشهر معالم المدينة، حيث تم إنشائه في القرن السادس عشر بأمر من فرديناند ماريا و هينريت بهدف أن يكون مقراً لحكام بافاريا السابقين لقضاء الأجازة الصيفية.

يُعدقصر نيمفنبورغ ميونخ من أقدم الأماكن السياحية في ميونخ التي تُعبر عن الوجه التاريخي العريق الخاص بالمدينة، وأيضاً من أكثر الوجهات السياحية التاريخية جذباً للزوار من جميع أنحاء العالم بسبب مكانته التراثية العريقة، حيث يتميز هذا القصر بتصميمه الداخلي و الخارجي الفريد من نوعه، وما يحويه من منالظر و لوحات و زخارف تجعل منه تحفة فنية غاية في الجمال، وفيما يلي سوف نتعرف بشكل تفصيلي عن تاريخ هذا القصر و كذالك أهم الأنشطة التي يمكن للسائح الأستمتاع بها هناك.

صور قصر نيمفنبورغ ميونخ

عنوان قصر نيمفنبورغ ميونخ

يقع القصر في منطقة من أشهر مناطق ميونخ و الذي يقصدها عدد كبير من الزوار علي مدار العام، فهو في وسط منطقة شلوس القديمة، لمعرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً يمكنكم الإطلاع علي الخريطة التالية.

أوقات العمل

يفتح القصر أبوابه لإستقبال الزائرين القادمين إليه من كل مكان علي مدار أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً و حتي الساعة الخامسة مساءاً .

أسعار تذاكر الدخول

تختلف أسعار تذاكر الدخول للقصر بحسب الفئات العمرية، فنجد أن سعر تذكرة دخول البالغين تبلغ 8 يورو، أما الأطفال أقل من خمس سنوات الدخول مجاني لهم.

الأنشطة في قصر نيمفنبورغ ميونخ

  • كي تتعرف علي الأهمية التاريخية التي يتميز بها هذا القصر، الذي يعد من أهم قصور مدينة ميونخ، والذي أصبح حالياً متحف، وأيضاً تكتشف المتعة و الإستفادة التي يوفرها لك، وكذالك الإنشطة المتنوعة التي ستتاح لك عند زيارته.
  • يمكنك بدأ زيارتك للقصر بمشاهدة الطراز المعماري الذي يزين به، ثم التجول داخل الحديقة الخارجية له، فهي حديقة جميلة تتوسطها النوافير الصناعية الرائعة و التي تحيط بها المناظر الخضراء من كل مكان، والتي تعطي للمنظر جاذبية خاصة، وأيضاً سوف تشاهد الجداول المائية التي تناسب في مشهد رائع وسط الأشجار الخضراء، كُل هذا الجمال يجذب الكثيرون إلي قصر نيمفنبورغ ميونخ، كي يمتعوا أنظارهم بمشاهدته و التأمل فيه، وبإمكانك الإستراحة علي أحد المقاعد المخصصة للجلوس هناك.
  • ومن أجل توثيق الذكري المميزة لزيارة هذا المكان، ستجد أنه من المتاح لك و لكُل الزوار إلتقاط بعض الصور التذكارية لجميع أرجاء القصر الداخلية.
  • حينما تبدأ في إستكشاف القصر من الداخل، سوف تنجذب لرؤية صالة الإستقبال الموجودة داخله، والتي تم تجهيزها لإستقبال الزوار حيث صُممت بذوق مميز، والذي تجده ينعكس في الزخارف و النقوش التي تزين جدرانها و كذالك الثُريات التي تملئ أسقُفها.
  • ثم بعد ذالك سوف تُستقطب للإستمتاع بمشاهدة جميع التفاصيل الموجودة فيه، منها غُرف القصر التي تم تجهيز بعض منها كغرف ملكية و أخري مجهزة للخدم و عدداً أخر لإستقبال الضيوف.
  • أما إذا كنت من عشاق الفن و ترغب في التعرف علي الأعمال الفنية الإبداعية، سوف تستمتع كثيراً لرؤية قطع الأثاث التي تعكس لمسات من الفن القديم، إذ يوجد قطع أثاث علي النمط الباروكي و أخري علي الطراز الكلاسيكي، وأيضاً سوف تجذبك قدماك لرؤية عدد من الأثار الفنية المتنوعة كالتماثيل و المنحوتات و عدد من اللوحات الفنية لأبرز و أشهر الرسامين.
  • ثم بعد ذالك يمكنك التوجه لقاعات العرض من أجل الإستمتاع بمشاهدة القطع و المقتنيات الأثرية التي تظهر مكانة هذا القصر و تاريخه العريق، ومن أمثلة المعروضات في هذه القاعة المجوهرات و غيرها الكثير من القطع الأثرية التي تخص أفراد الأسرة الحاكمة الذين عاشوا في القصر.
  • ومن أهم المعروضات التي يضمها القصر و التي نوصيك بمشاهدتها هي تمثال جونو لودمينيك و عربات الملك لودفيغ الثاني و بورتريه هيلين سيدليمر، وأيضاً غرفة إنتظار الناخب تشارلز ثيودور و بورتريه لولا مونتيز.

الأسئلة الشائعة حول قصر نيمفنبورغ ميونخ

أين يقع القصر؟

يقع القصر في منطقة من أشهر مناطق ميونخ و الذي يقصدها عدد كبير من الزوار علي مدار العام، فهو في وسط منطقة شلوس القديمة، لمعرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً يمكنكم الإطلاع علي الخريطة الموجودة في الأعلي.

ما هي مواعيد العمل داخل القصر؟

يمكنكم زيارة القصر برفقة الأهل و الأصدقاء علي مدار الإسبوع من الساعة 9:00 صباحاً إلي الساعة 6:00 مساءاً.

كم تتكلف سعر تذكرة الدخول إلي القصر؟

تختلف أسعار تذاكر الدخول للقصر بحسب الفئات العمرية، فنجد أن سعر تذكرة دخول البالغين تبلغ 8 يورو، أما الأطفال أقل من خمس سنوات الدخول مجاني لهم.

ما هي المرافق و الخدمات التي يوفرها القصر للزائرين ؟

زود القصر الزائرين بعدد من المرافق الأساسية التي يكون بأمكانكم الإستفادة منها، مثل الحمامات العامة و مواقف للسيارات بالإضافة إلي مطعم.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه