رفيق المسافر العربي حول العالم

بحيرة زيل زيلامسي

 

تُعد بحيرة زيل زيلامسي من أجمل معالم السياحة في زيلامسي التي سوف تجذبك من شدة جمالها لقضاء العديد من الساعات أو حتي قضاء يوماً كاملاً دون أن تسأم من جمال المنظر، إذا تُعتبر من أهم و أروع بحيرات زيلامسي اللافتة للأنظار، وذالك بفضل ما تتمتع به من جمال طبيعي نعجز عن وصفه، فهي عبارة عن بحيرة طبيعية غاية في الحُسن تتمتع بمساحة كبيرة تصل إلي 4,55 كم2، فضلاً عن أنها ذات عمق كبير يعادل حوالي 73م، ولابد أنك متلهف الآن لتعرف علي هذا المكان و الإستمتاع لزيارة البحيرة و مشاهدة سلال الجبال المرتفعة التي تضيف للبحيرة منظراً مهيباً.

لو أننا وصفنا السياحة في زيلامسي بأنها من أروع التجارب التي قد يخوضها الإنسان، فكن علي يقين بأننا لن نبالغ في وصفنا، فهي مدينة غنية بالعديد من الأماكن السياحية المميزة التي تجذب الكثيرين إليها، ومن أشهر هذه الأماكن هي بحيرة زيل زيلامسي، فهذه البحيرات لا تشبه باقي البحيرات، فهي تتسم بموقع ممتاز بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة التي لا مضاه لها، كما سوف تلفت إنتباهك تلك الطيور التي تتخذ من البحيرة مقراً لها، والتي تشكل منظر جذاب لا يمكن أن تحيد عيناك عنه أو الشعور بالممل، ومن هذه الطيور التي توجد علي البحيرة هي البط و الآوز، ففي حال قررت زيارة هذه البحيرة، فننصحك بإكمال قراءة هذا المقال حتي النهاية، لتكتشف أهم مميزات المكان و أجمل الأنشطة المتاحة هناك.

صور بحيرة زيل زيلامسي

عنوان بحيرة زيل زيلامسي

إذا كنت تتسأل عن موقع بحيرة زيل، فإنها تتمتع بموقع رائع جميل التي يتردد عليها الزوار بإستمرار، فهي تقع في قلب قرية زيلامسي، وإذا كنت ترغب في معرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً قم بالإطلاع علي الخريطة التالية.

أوقات العمل

يمكنكم زيارة البحيرة في أي وقت تشاؤون علي مدار الإسبوع طوال ساعات اليوم.

أسعار تذاكر الدخول

الدخول مجاني لجميع الفئات العمرية.

الأنشطة في بحيرة زيل زيلامسي

  • من الأشياء الرائعة التي يمكن أن تستمتع بها عند الذهاب إلى البحيرة، هي أن تبدأ نزهتك بالتجول في أنحاء المكان، والتي سوف تشاهد من خلالها مواقع ملفتة للأنظار و مناظر طبيعية خلابة تجذب إنتباه كل من يراها، وأثناء جولتك سوف تلاحظ مقاعد للجلوس، بوسعك الإستراحة عليها و التأمل في الجمال المحيط بك من كُل جانب.
  • وأثناء جلوسك سوف تلفت إنتباهك تلك الطيور التي تتخذ من البحيرة مقراً لها، والتي تشكل منظر جذاب لا يمكن أن تحيد عيناك عنه أو الشعور بالممل، ومن هذه الطيور التي توجد علي البحيرة هي البط و الآوز.
  • ومن أكثر الأنشطة التي لا يمكن لأي من الزوار الإستغناء عنها هي السباحة في مياه البحيرة، التي تجذبك إليها من شدة جمالها و الإستماع بلمس مياهه الدافئة، وإذا كنت من عشاق الهدوء و ترغب في الحصول علي لحظات من التأمل و الإستجمام، فيكفيك مجرد الجلوس و الإستمتاع بالنظر إلي هذه المياه الشفافة و الطبيعة الخلابة التي أبدع الخالق عز و جل في صنعها.
  • كما يمكنك الإستمتاع كثيراً من مشاهدة النوافير الراقصة التي تزين البحيرة من كل جانب، و الإستمتاع بمشاهدة الطريقة التي تتدفق بها المياه و كذالك حركاتها المتناغمة مع أنغام الموسيقي.
  • تُعد هذه البحيرة من أفضل الوجهات و الأماكن السياحية و الترفيهية للعوائل في زيلامسي، فعند زيارتك لها سيكون لك نصيب كبير من الترفيه و المرح، حيث توفر البحيرة حديقة تتمتع بمساحات خضراء و تضم أيضاً منطقة مخصصة لألعاب الأطفال من أجل الإستمتاع بأنشطة ترفيهية عديدة.
  • كما يمكنك القيام بجولات القوارب الجماعية أو الإنضمام إلي ركوب قوارب الكاياك أو الإستمتاع بالتجديف، أوحتي بإمكانك تأجير قارب صغير لك أو قارب ذو دواسات، و الإستمتاع بمشاهدة مدي عمق المياه المحيطة بك من كل جانب.
  • ومن المميز في هذه البحيرة أنها سوف تفاجئك ببعض أنشطة المغامرات المثيرة و الشيقة، والتي حتماً سوف تود تجربتها خاصة إذا كنت من عشاق المغامرات، ومن هذه التجارب الممتعة هي تسلق الجبال المحيطة بالبحيرة أو تجربة المشي لمسافة طويلة دون الشعور بملل، كما أجازت البحيرة لزوارها فرصة للقيام بالتخييم و كذالك وفرت مرافق للشواء لتكتمل متعة الرحلة.
  • كما يمكنك الإستمتاع كثيراً بزيارة البحيرة خاصة في فصل الشتاء، حيث يغطي الجليد سطحها بأكمله و تتجمد تماماً، لتصبح بصورة جيدة و مثالية للإستمتاع بالكثير من الأنشطة الشتوية الممتعة مثل التزلج علي الجليد.
  • لاتظن أن جولتك قد إنتهت هنا، فهناك الكثير من الأشياء التي قد تنجذب لإستكشافها أثناء جولتك حول البحيرة، حيث ستعثر علي أكشاك لبيع الطعام و الوجبات الخفيفة، وكذالك متاجر و محلات تجارية كثيرة، و متاجر لبيع الهدايا التذكارية و التي بمقدورك إنتقاء كل ما تريد منها.

الأسئلة الشائعة حول بحيرة زيل زيلامسي

أين تقع البحيرة؟

تتمتع البحيرة بموقع رائع جميل التي يتردد عليها الزوار بإستمرار، فهي تقع في قلب قرية زيلامسي، وإذا كنت ترغب في معرفة الموقع بشكل أكثر تفصيلاً قم بالإطلاع علي الخريطة الموجودة بالأعلي.

ما هي المرافق و الخدمات التي توفرها الحديقة؟

نظراً لموقع البحيرة الحيوي، فقد وفرت مرافق و خدمات ضرورية لا يمكن الإستغناء عنها كالحمامات العامة و مواقف السيارات، فضلاً عن وجود بعض المطاعم و المقاهي القريبة من البحيرة، والتي تستطيع الدخول إليها و تقضي بعض الوقت هناك.

هل توجد أماكن سياحية يمكن زيارتها بالقرب من البحيرة؟

نعم، سوف نوجهك لزيارة بعض الأماكن السياحية الشهيرة في زيلامسي التي تقع علي مقربة من البحيرة، ومن أفضل هذه الأماكن هي حديقة تومارباخ زيلامسي الواقعة علي بعد 5,1 كم.

البحث عن الفندق المناسب يبدأ من هنا Booking.com

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه